"فنية الكرة" تستعرض معايير التصنيف الآسيوية لأكاديميات أندية المحترفين

فادي عنانزة من الدائرة الفنية يستعرض معايير التصنيف الآسيوية - (من المصدر)
فادي عنانزة من الدائرة الفنية يستعرض معايير التصنيف الآسيوية - (من المصدر)

عمان - الغد - استعرضت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم اليوم الاثنين، المعايير الخاصة بتصنيف أكاديميات الأندية التابعة لأندية المحترفين آسيويا.

اضافة اعلان

وتحدث فادي عنانزة من الدائرة الفنية، عن أبرز المعايير والمتطلبات الآسيوية الواجب توفرها في كل أكاديمية والتي جاءت ضمن 3 تصنيفات (متميز"3 نجوم"ومتقدم "نجمتين" وأساسي "نجمة")، مؤكدا انها متطلبات آسيوية إلزامية لأندية المحترفين.

وتضمنت التصنيفات 20 معيارا يتوجب على الأندية تحقيقها للارتقاء بين الثلاثة مراكز، والتي تهتم بمجملها بتطوير الفئات العمرية وتسخير كافة الامكانات الممكنة لدعمها تحقيقا لتوجهات آسيا بخصوص الفئات العمرية.

وتأتي أهمية المعايير في تطوير عمل الفئات العمرية والتركيز على أهمية إعداد اللاعبين على سوية عالية دون إهمال الجانب التربوي والتعليمي، كما تساعد المعايير في عملية تراخيص الأندية، وتدفع الاتحاد المحلي في طريق تطوير أكاديميات الأندية التابعة لها واعطاءها اعتراف قاري.

وحددت الدائرة تاريخ 20 – 6 – 2018 موعدا نهائيا لاستلام الطلبات والوثائق المتعلقة بالتصنيف، كما سيتم عمل زيارات من قبل لجنة التقييم والتصنيف التابعة للدائرة الفنية لمتابعة عمل الأكاديميات وفقا للعايير المطلوبة.