فنّانات يتفوقن بالأداء ويعتمدن إطلالات بسيطة خالية من الاستعراض

Untitled-1
Untitled-1

مجد جابر

عمان- وسط السباق الدرامي الرمضاني الذي نراه حالياً، وردود الأفعال عن الأعمال الدرامية، والمقارنة بينهم، نلاحظ أن هناك فنانات قررن هذا الموسم الاستغناء عن "المكياج"، وعن الظهور بكامل أناقتهن كالمعتاد.اضافة اعلان
قد يكون الرغبة في إظهار الأداء التمثيلي والموهبة والتمكن، وعدم اعتماد الممثلة على شكلها أو جمالها في إظهار موهبتها هو السبب وراء الظهور بهذا الشكل في مسلسلات رمضان لهذا العام، فنجد أن هناك أكثر من فنانة تخلين عن كل مستحضرات التجميل وظهرن على طبيعتهن في دراما رمضان هذا الموسم.
فمثلاً تخوض الفنانة المصرية ياسمين صبري اختبار القدرة على إثبات تفوقها الفني، عندما تطلُّ للمشاهدين في رمضان، بأول بطولة مطلقة لها بمسلسل "حكايتي"، تظهر خلاله منْ توصف بـ "حسناء الشاشة المصرية" من دون مكياج في أغلب الحلقات التي تبدأ من صعيد مصر.
الظهور من دون مكياج لفنانة مثل ياسمين صبري يعتبرها الجمهور من أجمل ممثلات هذه الفترة، يمكن اعتباره تحديًا لإثبات أن قدراتها الفنيّة تفوق جمالَ مظهرها الذي قد يظلم موهبتها أحياناً، وربما أرادتْ الفنانة أنّ تثبت للمتابعين أنّ للتفات الجمهور إليها يستند إلى أدائها أكثر منه لجمالها.
تدور أحداث المسلسل حول "داليدا" بطلة العمل، الفتاة التي تدرس تصميم الأزياء ومن عائلة كبيرة، لكنها تعاني بقسوة من أسرتها، لتهرب منهم وتبدأ العمل كخياطة في ورشة صغيرة، بعد أن تيقنت من وجود خطة لقتلها، لكنها تتعرّض لأزمات أخرى، لا سيما بعدما أثبتت موهبتها في تصميم الأزياء، ما جعلها تبدو خلال حلقات المسلسل بدون مستحضرات تجميل وعلى طبيعتها.
المسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج، ومن بطولة: ياسمين صبري، وفاء عامر، أحمد بدير، إدوارد، أحمد حاتم، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، جمال عبد الناصر، عمرو صحصاح، ومحمد عبد السيد وآخرين.
كذلك الفنانة دينا الشربيني التي لا تزال حتى الآن تظهر في حلقات مسلسل "زي الشمس" بدون مكياج، حيث سيطرت على الحلقات الاولى أحداث مليئة بالحزن والغموض، وهو ما جعل التركيز كله ينصب على أدائها.
والشربيني في هذه الفترة تحصد إعجاب الجمهور من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي على أدائها المميز في المسلسل، خصوصا في أكثر من مشهد تم تداوله على السوشال ميديا للاشادة بأدائها.
واستطاعت الشربيني التي تقوم ببطولة العمل أن تخطف قلوب المشاهدين، حيث تجسد شخصية "نور" التي خُدعت من قبل شقيقتها "فريدة" التي تقوم بدورها الفنانة "ريهام عبد الغفور" وخطيبها "عمر" الذي يقوم بدوره الفنان "أحمد السعدني"، حيث جمعت بينهم علاقة عاطفية والتي تم اكتشافها قبل زفافهم بأسبوعين، وتعيش في صراع عائلي انعكس على شخصيتها وعلى تصرفاتها.
يذكر أن مسلسل "زي الشمس" مأخوذ عن قصة عمل إيطالي، وهو سيناريو وحوار مريم نعوم وانتاج محمد مشيش، وبطولة سوسن بدر، دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، أحمد السعدني، أحمد داود، وأحمد مالك وغيرهم، ويشارك فيه عدة نجوم كضيوف مثل الفنان السوري جمال سليمان.
وكذلك ياسمين عبد العزيز التي ابتعدت عن الكوميديا هذا العام التي اعتدنا أن تطل علينا من خلالها، وقدمت لهذا العام المسلسل التشويقي "لآخر نفس"، وطيلة الحلقات الأولى ظهرت ياسمين بشخصية سلمى المتعبة والمرهقة التي تعيش معاناة بعد وفاة زوجها.
واعتمدت ياسمين في إطلالتها على الملابس السوداء مبتعدة عن الإطلالات الأنثوية إلى جانب ظهورها خلال أحداث المسلسل بدون ماكياج ليتناسب مع طبيعة حالة الحزن التي تسيطر على العمل.
وتجسد عبد العزيز شخصية مهندسة معمارية تدعى "سلمى" تفقد زوجها النجم فتحي عبدالوهاب خلال الأحداث، وتظل ياسمين طوال الحلقات تبحث عن حل الألغاز التي تتعرض لها، وتتوالى الأحداث حتى تتهم في قضية قتل لواء شرطة خلال الأحداث ويجسده الفنان مصطفى حشيش، وتدخل السجن حتى يتم التحقيق معها.
مسلسل "لآخر نفس" تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام علي وإنتاج شركة سينرجي.