فهد يخسر نزال البرونز ببطولة الدوري العالمي بالكراتيه

Untitled-1
Untitled-1

محمد عمّار

عمان – خرج لاعب المنتخب الوطني بالكراتيه "الفهد" محمد فهد، بعد أداء مشرف، من المنافسة على الميدالية البرونزية، في النزال قبل الأخير نحو تحقيق المركز الثالث في النسخة الثانية من بطولة الدوري العالمي بالكراتيه، والتي تجري منافساتها في مدينة دبي الإماراتية، حيث أن "أفضلية التحكيم" منحت البطاقة لمنافسه الكزخي لملاقاة بطل إيطاليا على الميدالية البرونزية.اضافة اعلان
"الفهد" خرج من خسارته في النزال الأول امام الياباني ينوسوك مينامي 0-2 مرفوع الرأس، بعد أداء مميز امام لاعب من طراز عالمي، فبقي على لائحة الانتظار للتأهل لدور السحب في وزن 60 كغم، وبعد أن نال اللاعب الياباني الميدالية الذهبية تأهل فهد لدور السحب (الترضية للخاسرين أمام حامل الذهبية)، فوصل للمشهد قبل الختامي للمنافسة على الميدالية البرونزية، فتغلب فهد على الأورزبكستاني سدر الدين سايماتوف 3-1، وتغلب على التشيلي جواكيون جونزاليرافين 5-0، وخسر النزال قبل الأخير أمام الكازاخستاني قيصر البيسابي بالأفضلية، بعد إنتهاء النزال بالتعادل 0-0، ليتأهل قيصر لمواجهة الايطالي انجيلو كريسكنزو للمنافسة على الميدالية البرونزية.
وودع بقية لاعبي المنتخب الوطني عبدالله كريك، بشار النجار وعبدالرحمن المصاطفة نزالات البطولة، حيث خرج المصاطفة بعد فوزين بالدور الأول، بيد أن لاعب المنتخب البرازيلي الذي تغلب عليه خرج من الدور الثالث، فذهب إنتظار المصاطفة (دور السحب) إدراج الرياح.
ويظهر 3 من لاعبي المنتخب الوطني اليوم في البطولة، في البحث عن التعويض، حيث تلتقي لاعبة المنتخب آسيل النعيمي في وزن تحت 61 كغم، مع لاعبة منتخب التشيك لوسي فيدونا، وفي حال فوزها فإنها ستلاقي الفائزة من نزال الروسية الانا كوشيفا والفيتنامية نجيون نوجان.
ويلتقي لاعب المنتخب محمود السجان في وزن 84 كغم مع الهولندي بريان تايمرمانس، وفي حال فوزه فإنه سيلتقي الفائز من نزال الأوكراني انرديا توروسانكو والفرنسي كنجي جريلون.
وفي وزن فوق 84 كغم، يلتقي المعتصم بالله خير مع الهنغاري دانيل مولنار، وفي حال فوزه فإنه سيلتقي الجورجي جوجيتا اركاني الذي تأهل للدور الثاني بالقرعة.
أما لاعب المنتخب عبدالله كريك، فقد خسر في الدور الأول لمنافسات وزن تحت 60 كغم، أمام الروسي افجيني بلاختين 2-4 وخرج من البطولة، بعد خسارة الروسي في الدور التالي.
وتمكن اللاعب عبدالرحمن مصاطفة من التغلب في الدور الأول لمنافسات في وزن تحت 64، على اللاعب النيوزلندي باريني جيل 11-3، وتغلب في الدور الثاني على الانجليزي جوردان توماس 5-2، وخسر في الدور الثالث أمام البرازيلي خيسوس فيجارو 0-4، وخرج بعدم تأهل البرازيلي لقادم أدوار البطولة.
كذلك ودع اللاعب بشار النجار نزالات البطولة، بعد خسر في النزال الأول امام المقدوني بيتر زابويكي 0-1، و بعد خروج المقدوني من الدور التالي.
ويضم وفد منتخب الكراتيه المشارك في البطولة، رئيس الاتحاد الدكتور معين الفاعوري رئيسا للوفد، المدير الفني محمد إبراهيم، المدرب محمد فتيان، والمعالج مصطفى عميرة، واللاعبين: عبدالله كريك، محمد فهد (وزن 60 كغم)، عبدالرحمن المصاطفة (وزن 67 كغم)، بشار النجار (وزن 75 كغم)، محمود السجان (84 كغم)، المعتصم بالله خير (فوق 84 كغم)، وآسيل النعيمي (وزن تحت 61 كغم).