فواصل حديدية خطيرة بشارع الستين.. و"الأشغال" تلجأ لحل مؤقت

كوادر اشغال البلقاء تعمل على معالجة ظهورفواصل حديدية بشارع الستين امس بشكل مؤقت-(_)
كوادر اشغال البلقاء تعمل على معالجة ظهورفواصل حديدية بشارع الستين امس بشكل مؤقت-(_)

محمد سمور

البلقاء- شكا سكان في مدينة السلط بمحافظة البلقاء، من وجود فواصل حديدية في شارع القدس عربية (الستين سابقا)، بشكل يهدد السلامة العامة، بالإضافة إلى الإضرار بالمركبات.

اضافة اعلان


وقال هؤلاء السكان، لـ"الغد"، إن مديرية أشغال البلقاء، تحركت للتعامل مع تلك الفواصل التي ظهرت إلى سطح الشارع نتيجة حدوث خلل فيها، بعد 4 أيام من ظهور المشكلة، مشيرين إلى أن العديد من المركبات تضررت خلال تلك الفترة.


المواطن هاشم أمين عربيات، قال إن النية كانت تتجه لتنفيذ اعتصام مفتوح في شارع الستين، للفت انتباه المسؤولين ودفعهم للتحرك، إلا أن مديرية الأشغال استبقت ذلك وقامت بالتعامل بحل مؤقت للمشكلة.


واستغرب عربيات، ما وصفه بـ"الاستهتار بمشكلة قد تؤدي إلى خسائر بالأرواح والممتلكات"، مؤكدا وقوع حوادث سير وأضرار بإطارات عدد من المركبات التي سلكت الشارع قبل التعامل مع المشكلة فيه.


كما تحدث عن مطالب كثيرين بـ"تشكيل لجنة مشتركة بمشروع المرحلة الثالثة من شارع الستين، لأن الجسر الفاصل للشارع منشق عن بعضه البعض بمسافة بين 7 إلى 10 سم، وهذا ينذر بانهيار الجزء الأيمن".


كما قال المواطن أبو أنس العلي، إن العديد من الصفحات المعنية بمدينة السلط عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى "مجموعات واتساب"، انشغلت بما شهده شارع الستين، كونه شارعا حيويا تسلكه أعداد كبيرة من المركبات على مدار الساعة.


وأضاف العلي، أن الحديث كان يتركز على التحذير عند المرور بالشارع من تلك المقاطع الحديدية، وضرورة الانتباه لها وتقليل السرعة قدر الإمكان، فضلا عن التركيز على بطء تعامل الجهات المعنية مع الأمر، رغم مرور أيام على حدوثه.


بدوره، أكد الناشط الاجتماعي، وائل عريات، لـ"الغد"، أنه تواصل مع الجهات المعنية لنقل شكاوى وملاحظات السكان في السلط بخصوص شارع الستين، وتم التحرك بالفعل من قبل مديرية الأشغال في المحافظة، وإيجاد حل مؤقت للمشكلة، على أن يتم لاحقا إنهاؤها بشكل جذري.


وطالب عربيات، بعدم المماطلة في تنفيذ الحل الجذري للمشكلة، خشية تجددها مرة أخرى، قائلا إن شارع الستين يعد أحد أبرز الشوارع الحيوية في المملكة، وتسلكه المركبات بكثافة، لا سيما أنه بمثابة مقصد سياحي للزوار من داخل وخارج المملكة، ومن غير اللائق أن يحدث فيه مثل ما حدث.


إلى ذلك، أكد مصدر في وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن تم صباح أمس السبت، التعامل مع المشكلة وصيانة القواطع الحديدية، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا استبدال تلك القواطع أو الفواصل بأخرى تعرف بـ"الفواصل المرنة rubber".


ولأن الصيانة الحالية للمشكلة لا تعتبر "حلا جذريا" وفق ما ذكر المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، فإنه سيتم قريبا تجهيز عطاء لطرحه وفق الأصول لتغيير جميع فواصل التمدد في محافظة البلقاء.


ونفى المصدر أن تكون كوادر مديرية أشغال البلقاء، تأخرت في التعامل مع المشكلة، لافتا إل أنه التحرك إلى المكان فور ورود الملاحظة صباح السبت.

إقرأ المزيد :