فوز إنتر ميلان وتعادل يوفنتوس وخسارة روما

فوز إنتر ميلان وتعادل يوفنتوس وخسارة روما
فوز إنتر ميلان وتعادل يوفنتوس وخسارة روما

الكالتشو

 

روما - عاد انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر الى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه امبولي 1-0 وابتعد في الصدارة مستفيدا من الهزيمة الثقيلة التي مني بها وصيفه وملاحقه روما امام مضيفه سيينا 0-3 امس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

اضافة اعلان

على ملعب "جوزيبي مياتزا"، استعاد انتر ميلان توازنه بعدما تعادل في المرحلة السابقة مع اودينيزي وحقق فوزه السادس عشر هذا الموسم بفضل حارسه البرازيلي جوليو سيزار الذي صد ركلة جزاء لامبولي في الدقائق الاخيرة من اللقاء.

وسنحت لانتر ميلان اكثر من فرصة لافتتاح التسجيل في بداية اللقاء ابرزها للصربي ديان ستانكوفيتش الذي اطلق كرة صاروخية صدها الحارس دافيدي باسي (22)، الا ان فريق المدرب روبرتو مانشيني انتظر حتى الدقيقة 34 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء غير مستحقة بعدما اعتبر الحكم ان ايغلي فانوتشي لمس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح، مسجلا هدفه الرابع عشر في الدوري هذا الموسم.

ولم ينعم انتر ميلان كثيرا بالهدف اذ تعرض لضربة بطرد لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا الذي كان يخوض مباراته الاولى كأساسي بعدما تعافى من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب 3 اشهر، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم (39).

وهذه المباراة الثالثة من اصل اربع الاخيرة التي يضطر فيها انتر ميلان للعب بعشرة لاعبين بعدما طرد الارجنتيني نيكولاس بورديسو في الدقيقة 9 من مباراة فريقه مع يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس (2-2) ثم طرد البرازيلي اباريسيدو سيزار في الدقائق الاولى من مباراة المرحلة السابقة امام اودينيزي.

وحاول امبولي ان يستفيد من النقص العددي في صفوفه مضيفه وسنحت له اكثر من فرصة خطيرة لادراك التعادل الا ان حارس انتر ميلان جوليو سيزار وقف سدا منيعا في وجه مهاجمي الضيف الذي اضاع فرصة لا تعوض لادراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 83 بعد خطأ من المدافع ماركو ماتيراتزي على لوكا ساوداتي، الا ان سيزار تصدى لركلة الجزاء التي نفذها ساوداتي بنفسه.

ورفع انتر ميلان الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري منذ 18 نيسان (ابريل) الماضي عندما خسر امام روما 1-3 (21 انتصارا و5 تعادلات)، رصيده الى 53 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه روما الذي مني على ملعب "ارتيميو فرانكي" بهزيمته الاولى خارج ملعبه هذا الموسم، والاولى في جميع المسابقات منذ 19 كانون الاول (ديسمبر) الماضي عندما سقط فريق العاصمة امام تورينو 1-3 في الدوري المحلي (7 انتصارات وتعادل قبل مباراة امس).

ووجد روما نفسه متأخرا امام سيينا منذ الدقيقة 12 بهدف سجله سيموني فيرغاسولا بكرة اطلقها "طائرة" من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضة للحارس البرازيلي الكسندر دوني.

وتعقدت مهمة روما عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية قبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول بهدف سجله ماكس تونيتو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما ارتدت عرضية باولو دي سيغليه من جسده الى داخل شباك دوني.

وفي الدقيقة 83 اطلق ماريو فريك من ليشتنشتاين رصاصة الرحمة على روما عندما سجل الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة بينية من كريستيان ريغانو وتوغل في الجهة اليمنى قبل ان يسدد بيمناه كرة ارضية سكنت الزاوية اليمنى للحارس دوني، والخسارة هي الثانية لروما في الدوري هذا الموسم بعد الاولى امام انتر ميلان (1-4) في 29 ايلول (سبتمبر) الماضي.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، لم يستفد يوفنتوس من سقوط روما لتضييق الخناق عليه فاكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه كالياري 1-1، رافعا رصيده الى 41 نقطة مقابل 45 لفريق العاصمة.

وتقدم كالياري في الدقيقة 56 بكرة رأسية من باولو بيانكو بعدما تابع رأسية زميله دانييلي مكونتي التي صدها الحارس ايمانويل بيلاردي الذي بدلا من جانلويجي بوفون المصاب، لكن يوفنتوس ادرك التعادل بعد ثوان معدودة عبر التشيكي بافيل ندفيد بكرة اطلقها من خارج المنطقة.

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، عاد اتالانتا بفوز ثمين من ارض مضيفه بارما بثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني ماكسيميليانو بيليغرينو (18) وجانباولو بيلليني (55) وسيرجيو فلوكاري (69)، مقابل هدفين لكريستيانو لوكاريللي (40) واندريا غاسباروني (90 من ركلة جزاء)، واضاع لوكاريللي ركلة جزاء لبارما في الدقيقة 34.

وفي الملعب الاولمبي في روما، سقط سمبدوريا امام مضيفه لاتسيو بهدف لانتونيو كاسانو (45)، مقابل هدفين سجلهما ستيفانو ماوري (37) وتومازو روكي (77).

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، فاز جنوا على ضيفه كاتانيا بهدفين سجلهما البرازيلي فاليريو دانيلو (13) وماركو بورييلو (72 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا، مقابل هدف لسيزاري بوفو (59 خطأ في مرمى فريقه).

وتغلب تورينو على مضيفه ريجينا بثلاثة اهداف سجلها اليساندرو روزينا (26 و67 من ركلتي جزاء) وروبرتو ستيلوني (36)، مقابل هدف لنيكولا اموروزو (60).

وحقق باليرمو فوزه الاول في جميع المسابقات منذ 16 كانون الاول (ديسمبر) الماضي بتغلبه على ضيفه ليفورنو 1-0 أول من امس السبت على ملعب "رينزو باربيرا" في افتتاح المرحلة.

ويدين باليرمو بفوزه السابع الى فابريتسيو ميكولي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77 بعد ركلة ركنية من الاسترالي ماركو بريتشيانو.

واضاع ليفورنو ركلة جزاء في الدقيقة 45 عبر فرانشيسكو تافانو.

والفوز هو الاول لباليرمو في 2008 بعد ان تلقى 3 هزائم متتالية في الدوري واخرى في مسابقة الكأس اضافة الى تعادلين في اواخر 2007 امام لاتسيو في الدوري واودينيزي في الكأس، ويعود اخر فوز لباليرمو الى 16 كانون الاول (ديسمبر) الماضي عندما تغلب على اتالانتا 3-1 في الدوري المحلي.

وعلى ملعب "ساو باولو"، استعاد نابولي نغمة الفوز بعد 3 هزائم و4 تعادلات في جميع المسابقات بفوزه على ضيفه القوي اودينيزي بثلاثة اهداف سجلها الكولومبي كريستيانو زاباتا (3 خطأ في مرمى فريقه) وايزيكييل لافيتزي (74 و75)، مقابل هدف لسيموني بيبي (8) الذي طرد في الدقيقة 60 بعد ان كان سبقه الى ذلك مدافع نابولي باولو كانافارو (36).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 53 نقطة من 21 مباراة

2- روما 45 من 21

3- يوفنتوس 41 من 21

4- فيورنتينا 37 من 20

5- اودينيزي 33 من 21