فوز تشلسي على برشلونة بركلات الترجيح

مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو
مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو

اضافة اعلان

واشنطن- فاز تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم على برشلونة الاسباني بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 2-2 في واشنطن ضمن كأس الأبطال الدولية التي تدخل في إطار جولتهما الأميركية التحضيرية للموسم المقبل.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين ولم يتمكن أي من الفريقين من حسم نتيجتها في مصلحته في الوقت الأصلي فاحتكما إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

وقال مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو بعد اللقاء: "إن ركلات الترجيح لا تعني بالنسبة لنا اي شيء وحتى بالنسبة لبرشلونة على ما أعتقد".

وأمام 80 الف متفرج، افتتح البلجيكي ايدين هازار التسجيل لتشلسي عند الدقيقة 10، إلا أن الفريق الكاتالوني قلب الطاولة فادرك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز (52) ثم تقدم بهدف ساندرو راميريز في الدقيقة 66.

وكان رجال المدرب لويس انريكي في طريقهم إلى تحقيق الفوز لكن المدافع العملاق غاري كاهيل أنتزع التعادل للفريق اللندني عند الدقيقة 85 من كرة رأسية.

وفي ركلات الترجيح اضاع لاعبا برشلونة الكرواتي الن خليلوفيتش وجيرار بيكيه ركلتين، في حين ترجم رباعي تشلسي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا والنيجيري فيكتور موزيس والبرازيلي راميريز سانتوس والفرنسي لويك ريمي ركلاته بنجاح.

وأضاف مورينيو: "لم تكن مباراة تكتيكية، بل أن الفريقين كانا يبحثنا عن الكثافة"، ميما اكد انريكي انه حضر "مباراة أكثر بدنية من المتوقع في هذه الفترة من الموسم".

وخسر برشلونة جهود مدافعه البرازيلي دوغلاس لإصابته في الرباط الصليبي في الشوط الأول حيث أشارت تقارير إسبانية غيابه نحو شهرين عن الفريق الكاتالوني.

من جهته، تعرض كاهيل إلى كسر على الأرجح في أنفه، فيما شعر الإسباني دييغو كوستا "بآلام في العضلة الخلفية" بحسب مورينيو الذي اشار الى انه "يتعين علينا الانتظار" في وقت ينطلق فيه الدوري الانكليزي بعد 10 ايام، فيما ينطلق الدوري الإسباني في 21 آب (غسطس) المقبل.

وهي الخسارة الثانية لبرشلونة في الدورة الودية بعد الولى امام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-3 السبت الماضي مقابل فوز واحد كان على حساب لوس انجليس غالاكسي الاميركي الاربعاء الماضي، علما بانه خاض مبارياته في غياب نجميه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتبقى مباراة واحدة لبرشلونة ضد فيورنتينا الايطالي الاحد المقبل في فلورنسا، قبل خوض مباراة الكأس السوبر الاسبانية امام اتلتيك بلباو في 14 آب (أغسطس).

في المقابل، حسم تشلسي للمرة الثانية مبارياته في كأس الابطال الدولية بركلات الترجيح بعد الاولى امام باريس سان جرمان الفرنسي 6-5 السبت الماضي اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، علما انه خسر مباراته الاولى امام نيويورك ريد بولز الاميركي 2-4 الخميس الماضي.

ويلتقي تشلسي مع جاره اللندني ارسنال الأحد في الدرع الخيرية قبل ان يلتقي مع فيورنتينا الاربعاء المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في ختام مبارياته في كأس الابطال الدولية.

وفي مباراة اخرى ضمن الدورة الودية اقيمت في مدينة مكسيكو، فاز بنفيكا البرتغالي على أميركا المكسيكي 4-3 بركلات الترجيح ايضا بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الأصلي الذي شهد اهدار البرازيلي جوناس غونسالفيش اوليفيرا لركلة جزاء للفريق البرتغالي في الدقيقة 16.

وهو الفوز الأول لبنفيكا في الدورة بعد 3 هزائم امام باريس سان جرمان 2-3، وفيورنتينا 4-5 بركلات الترجيح (0-0 في الوقت الاصلي)، ونيويورك ريد بولز 1-2.

ومني كلوب أميركا بخسارته الثالثة بعد سقوطه أمام لوس انجليس غالاكسي 1-2 ومانشستر يونايتد0-1 مقابل فوز واحد كان على حساب سان خوسيه الأميركي 2-1.- (أ ف ب)