فوز كبير لشبيبة القبائل والترجي والزمالك يستعد للقاء فيتالو

فوز كبير لشبيبة القبائل والترجي والزمالك يستعد للقاء فيتالو
فوز كبير لشبيبة القبائل والترجي والزمالك يستعد للقاء فيتالو

دوري أبطال افريقيا

 

    مدن- حقق فريق شبيبة القبائل الجزائري فوزا مريحا على ضيفه بالانتاس من غينيا بيساو 3-1 أول من أمس الجمعة بملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائر في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل نسيم اوصالح (10) ويوسف صعيبي (41 و51) اهداف شبيبة القبائل، ومارتنز (71) هدف بلانتاس.

واعتبر عز الدين أيت جودي مدرب شبيبة القبائل نتيجة المباراة غير مريحة ومن شأنها أن تخلق صعوبات كبيرة لفريقه في مباراة العودة المقررة بعد نحو أسبوعين بغينيا بيساو.

وفي مباراة ثانية، فاز الترجي التونسي مساء أول من أمس الجمعة على فريق النهضة التشادي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب التي جرت بينهما في تونس.

سجل أهداف الترجي اللاعبان معين الشعباني في الدقيقة 5 وأمين اللطيف في الدقائق 14 و20 و47، ومن المقرر إقامة لقاء الإياب بعد أسبوعين في العاصمة التشادية نجامينا.

وفاز الاتحاد الليبي على ضيفه موغاس من بنين 3-0، وسجل حسين كمارا (45) ويونس الشيباني (52 و75) اهداف الفريق الليبي.

الزمالك يبدأ مسيرته بمواجهة فيتالو

يستهل نادي الزمالك المصري مساء اليوم مشواره في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم باللعب على أرضه مع فريق فيتالو بطل بوروندي في ذهاب الدور التمهيدي الاول.

وأدى الزمالك تدريبه الاخير مساء أمس السبت على ملعب حلمي زامورا تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل قبل الاستقرار على 20 لاعبا للدخول بمعسكر للمبيت به استعدادا للمباراة.

وشهد تدريب الزمالك الرئيسي الجمعة مشاركة عمرو زكي وجمال حمزة العائدين من الاصابة واصبحت فرصة زكي كبيرة في المشاركة بالمباراة، كما تدرب وائل القباني وأسامة حسن مع الفريق واكتفيا بالجري وتدريبات اللياقة ولم يشاركا فى التقسيمة.

وقال محمود سعد المدرب العام للزمالك ان لقاء بطل بوروندي ليس سهلا كما يتصور البعض لان الكرة الافريقية تتطور بسرعة كبيرة.

واضاف سعد لـ "رويترز" أمس السبت: "طالبنا اللاعبين بعدم الاستهانة والتعامل بجدية مع المباراة واستغلال كل الفرص المتاحة لتحقيق فوز كبير يريحنا في مباراة العودة".

وقد طلب الفرنسي ميشيل من جماهير الزمالك مساندة الفريق والذهاب الى المدرجات خاصة وان فريقه سيسعى للمنافسة على لقب دوري الابطال الافريقي.

وتدرب فريق فيتالو أول من أمس الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الذي ستقام عليه المباراة.

ووضح من التدريب ان عناصر الفريق الضيف تتمتع باللياقة البدنية العالية والسرعة الكبيرة في نقل الكرات.

وأدى فيتالو تدريبه الاخير أمس السبت على ملعب الزمالك.

ووصل الى القاهرة طاقم الحكام الليبي الذي يدير المباراة بقيادة احمد عبد الله كما وصل المراقب الجزائري علي بوعميرة.