فوضى في أحد مراكز اقتراع بالمفرق ومحاولة الاعتداء على مندوب "ألغد"

إحسان التميمي

المفرق - شهدت عملية الاقتراع في منطقة البادية الشمالية أمس، وتحديدا في مركز مدرسة الحمراء اعمال فوضى وعدم التزام من قبل بعض الاشخاص الذين تواجدوا على أسوار المدرسة (مركز الاقتراع) وحاولوا التأثير على إرادة الناخبين. كما تواجد في مدخل المركز الانتخابي مئات المواطنين دون أن يتم التدقيق على هوياتهم وبطاقاتهم الانتخابية، ودون أن يعترض طريقهم أحد.اضافة اعلان
ولم تخلُ عمليات الفوضى المستمرة من محاولة اعتداء على مندوب صحيفة "الغد" اثناء التقاطه صورة لما يجري، ما أثار حفيظة بعض سكان المنطقة وحاولوا الاعتداء عليه ومصادرة الكاميرا لولا تدخل الأجهزة الأمنية التي سارعت الى اخراج مندوب الغد من المنطقة. 
وبشكل عام، شهدت مراكز الاقتراع والفرز في محافظة المفرق اقبالاً شديدا مع بدء التصويت، حيث امتدت طوابير الناخبين وخاصة النساء لمئات الأمتار خارج مراكز الاقتراع، فيما بلغت النسبة قبيل إغلاق الصناديق بساعة واحدة نحو 64 % وفق بيانات الهيئة المستقلة للانتخابات.
ورغم أجواء الرضا التي شاعت لدى عدد من الناخبين تجاه الإجراءات التي اتبعتها اللجنة الانتخابية في تسيير عملها وإدارتها للعملية الانتخابية، إلا أن بعض الناخبين تذمروا من بطء عملية الاقتراع بسبب طول الإجراءات المتبعة من قبل اللجان في تلك المناطق، وقالت الخمسينية ربحية خالد إن اختيار قاعات الاقتراع في الطوابق السفلية أسهم في الوصول إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، مشيدة بالإجراءات التي اتخذها المنظمون.
وثمن عدد من المواطنين نزاهة الانتخابات وشفافيتها من خلال استخدام الحاسوب لإظهار الرقم الوطني للناخب لعدم تكرار التصويت مرة أخرى لدى المراكز المنتشرة في الدائرة الانتخابية، إضافة إلى استخدام الحبر السري.

[email protected]