فوضى نتائج "كورونا" تؤرق فيتال وتربك "النشامى".. الرمثا يخاطب لعلاج اللحام في قطر

Untitled-1-130
Untitled-1-130

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يخاطب الاتحاد لعلاج اللحام
خاطب نادي الرمثا، اتحاد كرة القدم رسميا، لتأمين علاج لاعب فريقه مصعب اللحام، في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة.
ووجه الرمثا عبر البريد الإلكتروني، خطابا للاتحاد، يوضح فيه طبيعة إصابة اللحام، الذي سبق وأن عانى من ضربة في الركبة، الأمر الذي أبعده عن تدريبات ومباريات الفريق في المرحلة الماضية.
وجاء خطاب الرمثا، كون اللاعب يعتبر من عناصر المنتخب الوطني، ويستحق إرساله لقطر للعلاج، خاصة وأن هناك اتفاقية عقدت بين الاتحادين الأردني والقطري، تمنح لاعبي المنتخبات الوطنية العلاج في قطر، على نفقة الاتحاد القطري.
يشار إلى أن مصعب خضع لفحص طبي، كشف عن حاجة اللاعب لعملية، قبل أن يعيد الفحص والتشخيص عند طبيب آخر، كشف عن إمكانية علاج اللاعب دون عملية، في حال طرأ تحسن على الإصابة في الأيام المقبلة.
الفلسطيني سلمي ينذر العقبة
وجه المحترف الفلسطيني في صفوف فريق شباب العقبة لكرة القدم محمود سلمي، انذارا للنادي للمطالبة بمستحقاته المالية التي تصل تقريبا لـ8 آلاف دولار.
ووجه سلمي الانذار عبر المحامي عماد حناينة، آملا استجابة النادي الذي يعيش أزمة مالية كما هو حال الأندية الأخرى.
ووفق المعلومات فإن إدارة شباب العقبة، ابدت استعدادها لدفع مستحقات اللاعب الفلسطيني، وضمن الامكانات المتاحة، مؤكدة حفظها لحقوق جميع اللاعبين الذين سيحصلون على كامل حقوقهم، في حال ورود مبالغ مالية للنادي الذي يعاني من أزمة مالية تسببت في تأخير مستحقات الفريق.
كورونا تضرب "نفسية" فيتال وفحص جديد
يعيش المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، في الأيام الحالية، أوضاعا نفسية صعبة، بسبب عدم قدرته على تجميع المنتخب، وفق التشكيلة التي يريد تجهيزها استعدادا لمباراة الكويت، المنتظر اقامتها خلال شهر آذار (مارس) المقبل، بتصفيات كأس العالم.
وحاول فيتال تأخير إعلان تشكيلة المنتخب، لاحصاء إصابات كورونا والإصابات الرياضية الأخرى، الأمر الذي كلفه استبعاد حوالي 7 نجوم كان يفترض أن يكونوا في التشكيلة الأساسية، وبالرغم من ذلك أعلن التشكيلة في اللحظات الأخيرة، قبل أن يصطدم في اليومين الماضيين بإصابة عدد من بفيروس كورونا، الأمر الذي عقد من مهمة تجميع المنتخب استعدادا لمعسكر دبي ومباراتي العراق وسورية الوديتين، وبالتالي العودة لاستبعاد لاعبين جدد، ومن ثم استدعاء آخرين.
هذه الظروف تسببت في حالة نفسية ومزاج سيئ للمدرب البلجيكي، الذي بات لا يعرف الخطوة التالية.
ودعا المنتخب لاعبيه، لاجراء فحص كورونا ثان اليوم الخميس، للوقوف على أحوال اللاعبين.
ويعيش القائمون على المنتخب حالة من القلق، وعدم القدرة على تحديد الخطوات التالية، بسبب تضارب فحوصات كورونا عند اللاعبين.وراح المنتخب يبحث يوم أمس، عن أسباب تناقض نتائج فحوصات اللاعبين بكورونا بين الأندية والمنتخبات، بحيث يحصل اللاعب على نتيجة إيجابية مع ناديه، وفي اليوم التالي يحصل على نتيجة سلبية مع المنتخب، والعكس صحيح، ما وضع المنتخب في حيرة من أمره.
وكانت نتائج فحص لاعبين مع أنديتهم ظهرت أول من أمس، وكشفت عن إصابة لاعبي المنتخب يزيد ابو ليلى ويوسف أبو جلبوش وحمزة الدردور ومهند خيرالله، فيما "على سبيل المثال" كشفت فحوصات المنتخب سلبية نتيجة الدردور، وايجابية لاعب المنتخب عبيدة سمارنة الذي حصل على نتيجة سلبية مع ناديه قبل 3 أيام.
كما كشفت فحوصات المنتخب عن إصابة حارس المرمى أحمد عبدالستار، وناقضت فحوصات سابقة للاعبين أمثال أبو ليلى وخيرالله.
ويتوقع أن يكون المنتخب كشف ليلة أمس عن نتائج فحوصات لاعبي المنتخب التي من المتوقع أن تقود المدرب فيتال بوركلمانز، لاستدعاء لاعبين جدد للمنتخب، في حال أصر على اقامة المعسكر التدريبي في دبي، والذي بات مهددا بالالغاء إذا ما تفاقمت الأمور.
الشكاوى ضد التحكيم تمتد لكرة السيدات
أمتدت شكاوى التحكيم من دوري المحترفين لكرة القدم، إلى كرة القدم النسوية، بعد أن انسحب فريق نادي الحسين إربد أول من أمس، أمام فريق شباب الأردن في دوري الناشئات، احتجاجا على التحكيم.
وخاطب نادي الحسين إربد، اتحاد كرة القدم رسميا، لتوضيح الأخطاء التحكيمية التي جاءت في المباراة، والتساؤل عن كيفية تعيين حكمة للمباراة، لها شقيقة تلعب في صفوف فريق شباب الأردن.
واستعرض الحسين إربد في كتاب الاحتجاج، العديد من الأخطاء التي جاءت في المباراة، والتي تسببت في تعرض الفريق للظلم، وبالتالي الانسحاب من المباراة التي كانت نتيجتها تشير إلى تقدم شباب الأردن بنتيجة 1-0.
يشار إلى أن دوري المحترفين لكرة القدم، يشهد بين الفينة والآخرى، احتجاجا على التحكيم.
أندية تشتكي تناقضات فحص كورونا مجددا
أكدت أندية بدوري المحترفين، أن فحوصات كورونا التي يجريها اتحاد الكرة، وصلت لمرحلة لا تطاق ولا يمكن السكوت عنها، في ظل خطوات عشوائية ليست مبنية على أسس صحية وعلمية.
وقال مسؤول أحد أندية المحترفين: لاعبنا خضع لفحص كورونا قبل حوالي 4 أيام، حيث ابلغنا اتحاد الكرة بسلبية نتيجته، ليعود اللاعب ويفحص مع المنتخب بعد يومين فقط، ويبلغنا اتحاد الكرة بايجابية نتيجته، متسائلا عما يجري في هذا الملف الذي بدا غامضا.
وأضاف: الاتحاد ابلغنا بعدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباراة القادمة بالدوري، وهنا يبرز السؤال الأكبر: ألم يتدرب هذا اللاعب مع الفريق في اليومين الأخيرين؟ الا يستدعي ذلك إعادة الفحص لجميع اللاعبين في النادي؟.
مسؤول آخر قال: غريب عجيب ما يحصل في فحوصات كورونا، لاعب في النادي تظهر نتيجته قبل 3 أيام ايجابية بعد خضوعه للفحص مع النادي، وبعد يوم تظهر النتيجة مع المنتخب سلبية، ما الذي يحدث؟.
أهالي لاعبين يحملون "الكرة" مسؤولية إصاباتهم
أكد أمين سر أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن أهالي عدد من لاعبي فريق كرة القدم، هاتفوه لتحميل النادي واتحاد الكرة مسؤولية إصابة أي فرد من أفراد عائلاتهم بفيروس كورونا، بسبب استمرار المباريات رغم الجائحة.
وقال أمين السر في تصريح لـ"الغد" أمس: تابع أهالي اللاعبين بقلق بالغ، الأخبار التي تتحدث عن تفاقم إصابات كورونا بين لاعبي ومدربي أندية المحترفين، الأمر الذي دفعهم لمحاولة اقناع ابنائهم بعدم الذهاب للتدريبات أو المباريات، حفاظا على صحة الأباء والأبناء وكبار السن في العائلة، ولكن دون جدوى، وبالتالي الاتصال بالنادي لاتخاذ اجراءات مناسبة.
وأضاف: حاولنا تطمين الأهالي، وأوضحنا لهم صعوبة ايقاف التدريبات والمباريات، ما دفع البعض من الأهالي لانتقاد النادي واتحاد كرة القدم، محملين اتحاد الكرة مسؤولية أي إصابة بين عائلات اللاعبين واقاربهم، بسبب الاستمرار في المباريات.
وكان لاعبون كشفوا عن امتناعهم عن زيارة أهاليهم، خوفا عليهم من فيروس كورونا، بعد أن أصبحت الأندية بؤرا لانتشار المرض.
لاعبو الفيصلي يعيدون فحص كورونا
أعاد لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، اجراء فحص كورونا يوم أمس الأربعاء، بعد أن كشفت فحوصات أول من أمس إصابة حوالي 14 شخصا ما بين لاعب وإداري في الفريق.
وتعرض الفيصلي لصدمة بعد أن كشفت النتائج، تعرض عدد كبير من لاعبيه لإصابات بفيروس كورونا، ما دفعه لاستدعاء جميع اعضاء الفريق، للخضوع لفحص جديد يوم أمس.
وبدا الفيصلي متعجبا من تكرار إصابة لاعبين بالفيروس، أمثال حارس المرمى يزيد ابو ليلى، ما دفع النادي لاعادة الفحص والتأكد.
لاعبو الحسين يتدربون بملعب الفيصلي
ينتظر أن يكون لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، أجروا تدريبهم مساء يوم أمس على ملعب النادي الفيصلي، استعدادا لمباراة اليوم أمام فريق الجزيرة، في افتتاح مباريات الفريقين بمرحلة الاياب من دوري المحترفين.
وجاء تدريب الفريق في ملعب الفيصلي، بسبب رغبة النادي في الدخول بمعسكر مغلق في أحد فنادق عمان، استعدادا للمباراة.
إلى ذلك، ينتظر أن تشهد تشكيلة فريق الحسين اليوم، غيابا لنجم الوسط نزار الرشدان بسبب الانذار الثالث، وغياب للمحترفين الفلسطيني اسلام بطران والارجنتيني كيفن، بسبب استمرارهما في الحجر الصحي.
وفيما يتعلق باللاعب مصطفى كمال، القادم من شباب الأردن، فقد أشارت المعلومات إلى أن اتحاد الكرة لم يحسم حتى يوم أمس موضوع تسجيله.
فريق البخيت يسقط في الدوري الإماراتي
تعرض فريق الظفرة الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، لسقوط مدو أمام فريق الشارقة، عندما خسر بنتيجة 0-5 في المباراة التي جرت أول من أمس، في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي الإماراتي.
وتعتبر هذه الخسارة الوحيدة للظفرة بعد فوزين وتعادل، وبالتالي توقف رصيده عند 7 نقاط فقط.
وكانت المباريات الثلاث الأولى للظفرة، شهدت تفوقا للبخيت الذي سجل فيها 3 أهداف، قبل أن يتعرض فريقه لخسارة قاسية.
كواليس النجوم
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد سمير، حرص على توزيع الحلويات "كنافة" في تدريب أول من أمس، بمناسبة قدوم المولود الأول الذي أطلق عليه اسم "سمير".
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، احتجب عن تدريب فريقه يوم أمس، بسبب وفاة شقيقه الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن امتعاضه بسبب توجه اتحاد الكرة لتعيين موظف مع المنتخبات الوطنية براتب يصل تقريبا إلى ألفي دينار، وفق حديث الرئيس الذي تساءل عن انفاق مبالغ كبيرة على العمل الإداري في الاتحاد، وتهميش دعم الأندية.
• ملاحظة أمام اتحاد كرة القدم، تتمثل في موعد مباراة السادسة والنصف مساء، حيث تنتهي تقريبا عند الثامنة والنصف، ويحتاج اللاعب لمغادرة الملعب لنصف ساعة، أي في حوالي التاسعة مساء.. فيما يحتاج النادي الذي مقره إربد أو الرمثا لساعة وأكثر قليلا للعودة إلى مقره عندما يلعب في عمان، وبالتالي الدخول في ساعات الحظر، خاصة للاعبين الذين يقطنون في القرى والذين يحتاجون لوقت إضافي للانتقال من النادي للمنزل.
• الغالبية من نجوم كرة القدم، أكدوا أن أعراض أصابتهم بفيروس كورونا، تتركز على فقدان حاستي الشم والذوق..قلة من اللاعبين اشتكوا من مضاعفات وأعراض أخرى.
• ناطق إعلامي في أحد أندية المحترفين، كشف لـ"الغد"، عن صعوبة بالغة جدا في التواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة، لفهم ما يجري في ملف كورونا والمباريات، مطالبا المسؤولين بالظهور والرد على الاستفسارات، كون هذا هو الوقت المناسب لظهور مسؤولي الاتحاد للحديث عما يجري.
• مدربو أندية المحترفين، يضعون أيديهم على قلوبهم، مع كل فحص كورونا يسبق المباراة بالدوري، بحيث يذهب بعض المدربين إلى المباراة، وينتظر في الطريق وصول نتائج الفحص التي قد تساهم في ابعاد عدد من لاعبيه عن المباراة..المدربون أكدوا أن الموسم الحالي للنسيان.
• المحترف اللبناني في فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، بدأ بالاستفسار عن إمكانية التحاقه بمنتخب بلاده الذي سيعسكر في دبي الأسبوع المقبل...منتخب لبنان سبق وأن طلب من الرمثا السماح للاعب بالالتحاق بمنتخب بلاده في معسكر دبي.
• رسالة من لاعبات ومدربات وأهالي لاعبات لاتحاد كرة القدم، حول الجدوى من استمرار اقامة مباريات دوري المحترفات عند الساعة السادسة مساء، وهو توقيت متأخرة بالنسبة للاعبات وأهاليهن الذين يضطرون للحضور إلى الملعب في اجواء باردة لانتظار اللاعبات بعد المباراة.
• فريق النصر الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن، واللاعب الأردني أحمد الرياحي، تعادل أول من أمس مع فريق كاظمة بدون أهداف، في اطار منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.

تدريب فريق الحسين إربد على ملعب الفيصلي - (من المصدر)
المحترف الفلسطيني محمود سلمي - (أرشيفية)
اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد سمير، حرص على توزيع الحلويات "كنافة" في تدريب أول من أمس، بمناسبة قدوم المولود الأول الذي أطلق عليه اسم "سمير".
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، احتجب عن تدريب فريقه يوم أمس، بسبب وفاة شقيقه الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن امتعاضه بسبب توجه اتحاد الكرة لتعيين موظف مع المنتخبات الوطنية براتب يصل تقريبا إلى ألفي دينار، وفق حديث الرئيس الذي تساءل عن انفاق مبالغ كبيرة على العمل الإداري في الاتحاد، وتهميش دعم الأندية.
• ملاحظة أمام اتحاد كرة القدم، تتمثل في موعد مباراة السادسة والنصف مساء، حيث تنتهي تقريبا عند الثامنة والنصف، ويحتاج اللاعب لمغادرة الملعب لنصف ساعة، أي في حوالي التاسعة مساء.. فيما يحتاج النادي الذي مقره إربد أو الرمثا لساعة وأكثر قليلا للعودة إلى مقره عندما يلعب في عمان، وبالتالي الدخول في ساعات الحظر، خاصة للاعبين الذين يقطنون في القرى والذين يحتاجون لوقت إضافي للانتقال من النادي للمنزل.
• الغالبية من نجوم كرة القدم، أكدوا أن أعراض أصابتهم بفيروس كورونا، تتركز على فقدان حاستي الشم والذوق..قلة من اللاعبين اشتكوا من مضاعفات وأعراض أخرى.
• ناطق إعلامي في أحد أندية المحترفين، كشف لـ"الغد"، عن صعوبة بالغة جدا في التواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة، لفهم ما يجري في ملف كورونا والمباريات، مطالبا المسؤولين بالظهور والرد على الاستفسارات، كون هذا هو الوقت المناسب لظهور مسؤولي الاتحاد للحديث عما يجري.
• مدربو أندية المحترفين، يضعون أيديهم على قلوبهم، مع كل فحص كورونا يسبق المباراة بالدوري، بحيث يذهب بعض المدربين إلى المباراة، وينتظر في الطريق وصول نتائج الفحص التي قد تساهم في ابعاد عدد من لاعبيه عن المباراة..المدربون أكدوا أن الموسم الحالي للنسيان.
• المحترف اللبناني في فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، بدأ بالاستفسار عن إمكانية التحاقه بمنتخب بلاده الذي سيعسكر في دبي الأسبوع المقبل…منتخب لبنان سبق وأن طلب من الرمثا السماح للاعب بالالتحاق بمنتخب بلاده في معسكر دبي.
• رسالة من لاعبات ومدربات وأهالي لاعبات لاتحاد كرة القدم، حول الجدوى من استمرار اقامة مباريات دوري المحترفات عند الساعة السادسة مساء، وهو توقيت متأخرة بالنسبة للاعبات وأهاليهن الذين يضطرون للحضور إلى الملعب في اجواء باردة لانتظار اللاعبات بعد المباراة.
• فريق النصر الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن، واللاعب الأردني أحمد الرياحي، تعادل أول من أمس مع فريق كاظمة بدون أهداف، في اطار منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.