فيتال في الحجر الصحي.."عريسان" بفريق الرمثا وغياب لحارس المرمى

nnwp2hy4
nnwp2hy4

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يخضع لحجر صحي في أحد فنادق عمان
عاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، إلى عمان يوم أمس الإثنين، قادما من بلاده، بعد فترة طويلة قضاها في بلجيكا، بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وفور وصوله إلى المملكة، توجه فيتال إلى أحد فنادق العاصمة عمان، للخضوع لحجر صحي يمتد 14 يوما، قبل أن يخضع لحجر ذاتي بعدها، ومن ثم العودة لمباشرة عمله في التحضير والإعداد للمرحلة المقبلة.
"عريسان" في فريق الرمثا
يستعد نجوم فريق الرمثا لكرة القدم، للاحتفال بزميليهما النجمين سائد الخزاعلة وعامر أبو هضيب، حيث يحتفلان في الأيام القليلة المقبلة بحفل زفافهما.
ويحتفل الخزاعلة يوم الخميس المقبل بحفل زفافه، فيما يستعد أبو هضيب للاحتفال يوم 23 أو 24 الشهر الحالي.
وحصل الخزاعلة على إجازة من التدريبات، اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وحتى الأحد أو الإثنين المقبلين.
9 مدربين لأندية المحترفين يرفعون عريضة لاتحاد الكرة
كشف مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، توجههم لرفع عريضة إلى اتحاد الكرة اليوم أو يوم غد، للمطالبة برفع عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم في كشف المباراة من 18 إلى 23 لاعبا.
ووقع 9 مدربين على العريضة، فيما فضل 3 مدربين عدم التوقيع حتى يوم أمس، رغم محاولات إقناعهم بتأييد هذا الطرح.
وكان اتحاد الكرة، أعلن السماح لكل ناد بتسجيل 18 لاعبا فقط في كشف المباراة، مع السماح بخمسة تبديلات، لتأتي ردة فعل أغلب المدربين رافضة لهذا التوجه، ومتمنية على اتحاد الكرة اعتماد 23 لاعبا بدلا من 18.
مرجان تحت أنظار معان
علمت "الغد"، أن نجم الكرة سعيد مرجان، بات تحت أنظار الجهاز الفني لفريق معان لكرة القدم، الذي يستعد لظهور تاريخي في دوري المحترفين.وتشير الأنباء، أن مفاتحة غير رسمية للاعب الذي لا يرتبط حتى الآن مع أي من الأندية، في انتظار حسم الموضوع قريبا، سواء إيجابا أم سلبا.
ووفق التفاصيل، التي أكدها مقرب من اللاعب، فإن اتصالا جرى مع مرجان عبر أحد الأشخاص، يعرض عليه التوقيع للعب في فريق معان كلاعب هاو في الفترة المقبلة، مقابل راتب شهري.
وفي حال وافق سعيد على العرض، فإن الموضوع سيطرح بشكل رسمي على إدارة نادي معان لحسم الموضوع.
وكان مرجان لعب في الموسم الماضي مع فريق الوحدات، قبل أن ينتقل بداية الموسم الحالي لفريق الفيصلي الذي غادره اللاعب سريعا، بسبب خلاف مع المدير الفني السابق التونسي شهاب الليلي.
"كورونا" يلغي المباريات الودية وملاحظة أمام الاتحاد
لم يسمح اتحاد كرة القدم لأندية المحترفين، إجراء أي مباراة ودية، دون الخضوع لفحص كورونا وظهور النتائج.
وشهد يوم أمس الغاء مباراة فريقي الأهلي وشباب العقبة التي كان مقررا اقامتها على ملعب الأول، كما تقرر الغاء مباراة الرمثا والصريح المقررة اليوم، إلى جانب الغاء مباريات كانت مقررة يوم غد الأربعاء.
وتواصلت الأندية خلال اليومين الماضيين مع اتحاد الكرة، لإبلاغه بطلب الحكام وإبرام اتفاقات لإقامة مباريات ودية، ليأتي الرد بمنع الوديات لحين اجراء فحوصات كورونا.
يشار إلى أن أندية المحترفين، تبدأ اليوم اخضاع لاعبيها ومدربيها وإدارييها، لفحوصات كورونا، حيث تخضع أندية الشمال اليوم لاختبارات كورونا في مدينة الحسن الرياضية بإربد، فيما تخضع بقية الأندية لاختبارات كورونا يوم غد الأربعاء، وذلك في مقر اتحاد الطب الرياضي بمدينة الحسين للشباب.
إلى ذلك، لفت معنيون في الشأن الكروي المحلي، نظر اتحاد كرة القدم، لمسألة تنظيم الدورات التدريبية، ومنع المباريات الودية، معتبرين أن الدورات تشكل خطرا أيضا في حال لم يخضع المشاركون لفحص طبي أسوة باللاعبين.وأراد المعنيون، لفت نظر الاتحاد إلى أهمية اخضاع المشاركين لاختبارات كورونا قبل انطلاق فعاليات الدورات، التي تشهد تقاربا جسديا، وتبادلا للمس الكثير من الأشياء المشتركة.
وأيد متحدثون لـ"الغد"، قرار اتحاد الكرة بعدم السماح بإقامة مباريات ودية قبل اخضاع اللاعبين والمدربين والإداريين لفحص كورونا وظهور النتائج، مؤكدين أيضا أنه من الأفضل عدم اقامة الدورات التدريبية إلا بعد فحص كورونا، وضمن إجراءات السلامة العامة.
"خلجة" تبعد حارس مرمى
الرمثا عن التدريبات
يواصل حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي، ابتعاده عن تدريبات الفريق، بسبب تعرضه لإصابة خارج التمارين.
وتعرض الزعبي لـ"خلجة"، أثناء نزوله من السيارة، ما تسبب في ابعاده عن التدريبات.
وشهدت الأيام الماضية حضور الحارس إلى الملعب، بدون المشاركة في التمارين، في انتظار تعافيه في الفترة المقبلة، أملا في العودة في أقرب وقت.
الكسندر جيتزي يلتقي
3 محاضرين على انفراد
حرص المدير الفني في اتحاد كرة القدم الهولندي الكسندر جيتزي، على عقد لقاءات على انفراد مع المحاضرين أصحاب الخبرة نهاد صوقار وزياد عكوبة ووليد فطافطة، في مقر اتحاد كرة القدم، لمناقشة تداعيات المحاضرة التي القاها المستشار الفني بالمحاضرين يوم الخميس الماضي.
وشهدت الجلسة عتابا من بعض المحاضرين لجيتزي وأسلوبه، واعتبار البعض أن هذا الأسلوب أوحى برغبة الاتحاد في الاستغناء عن الخبرات الأردنية بطريقة ذكية.
وكشفت اللقاءات عن متابعة دقيقة للمستشار الهولندي، لكل ما يكتب في وسائل الإعلام عنه، وكل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأنه، حيث يقوم بترجمة ما يكتب، أو يقوم بالاستعانة بمقربين منه في الاتحاد لمعرفة ما يجري.
وكشف الهولندي عن متابعته الدقيقة لكل ما يكتب، من خلال معاتبة لبعض المحاضرين، حول ما ينشر عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.
واحتج بعض المحاضرين على تعيين مدرب حراس مرمى مسؤولا عن محاضرين أردنيين خبراء، وتعيين مدرب لياقة في المنتخب مسؤولا عنهم أيضا، في موقف اعتبره البعض تقزيما للكفاءات الأردنية.
المستشار الفني بدوره، عبر للمحاضرين الثلاثة عن اعتزازه بما قدموه، لكنه أشار إلى أنه يرغب في صناعة جيل جديد من المحاضرين.
الجزيرة يحدد مواعيد
المباريات الودية
حدد نادي الجزيرة، مواعيد المباريات الودية لفريق كرة القدم، استعدادا لدوري المحترفين الذي يستأنف يوم 3 الشهر المقبل.
ويلتقي الجزيرة وفق ما أفضى به مدير نشاط الكرة في النادي نور الجبالي، مع شباب الأردن يوم بعد غد الخميس، ومع الرمثا يوم 16 الحالي، ويلعب الفريق الجزيرة مع الأهلي يوم 21، ثم يعود الفريق للعب أمام معان يوم 22 منه، قبل أن يختتم تحضيراته بلقاء الحسين إربد يوم 28 الحالي.
ويواصل لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، تدريباتهم الصباحية والمسائية، بقيادة المدير الفني أمجد أبو طعيمة، بهدف رفع درجة جاهزية الفريق.
إلى ذلك، قامت إدارة الجزيرة بتصويب بعض الأمور الإدارية في النادي، من خلال تعيين سليم العكش نائبا للرئيس بدلا من ناجي الساريسي المتواجد في الولايات المتحدة الأميركية، كما تقرر تعيين محمود عفانة أمينا للسر.
شباب الأردن يحافظ على الفئات العمرية رغم "ضبابية" المشهد
حرص نادي شباب الأردن، على تجميع فرق الفئات العمرية في النادي، رغم ضبابية المشهد، في ظل عدم حسم اتحاد كرة القدم لقرار اقامة بطولات الفئات العمرية.
وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أوصت بإلغاء بطولات الفئات العمرية للموسم الحالي، بسبب تداعيات كورونا.
شباب الأردن المعروف بأفضليته في اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها، حرص على تجميع فرق الفئات في مختلف الأعمار، وتواصل تدريباتها، قبل البدء في إجراء اختبارات لجميع اللاعبين لاختيار الأفضل، وبالتالي الاستفادة من المواهب في رفد الفريق الأول مستقبلا.
واختار النادي عددا من لاعبي سن 17، للالتحاق بتدريبات الفريق الأول، في خطوة تجسد سياسة النادي في الاهتمام بالمواهب، وإكسابها الخبرة.
يشار إلى أن فريق شباب الأردن، حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي، رغم اعتماده على العديد من العناصر الشابة التي اثبتت موجوديتها حتى في البطولة العربية للأندية.
اختتام بطولة الأكاديميات واختيار القططي مدربا للمنتخب
اختتمت بطولة المملكة للأكاديميات بكرة القدم، التي جرت يومي الجمعة والأحد الماضيين على ملعبي الرصيفة وحسبان في مادبا، برعاية الاتحاد العربي للأكاديميات.
وشارك في البطولة 200 لاعب يمثلون 14 فريقا، حيث تم تكريم جميع الفرق المشاركة من قبل رئيس الاتحاد العربي للأكاديميات يوسف خاطر، الذي بذل جهدا كبيرا لإخراج البطولة بشكل متميز.
واعتبر خاطر أن هذه البطولة تعتبر من أنجح البطولات، سواء من خلال الحضور أو التنظيم أو الأداء الفني.
وكشف خاطر في تصريح لـ"الغد"، عن اختيار منتخب الأكاديميات بعد متابعة جميع المباريات في البطولة، وذلك للمشاركة في البطولة العربية التي تقام في الكويت خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأشار خاطر إلى تشكيل الجهاز الفني الذي يضم عبدالله القططي مديرا فنيا، إلى جانب المدربين تيسير مصطفى ورزق الجوهري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبان في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يخضعان حاليا لبرنامج غذائي صارم، للتخلص من الوزن الزائد الذي أكتسباه خلال فترة الحظر.
• مهاجم فريق الرمثا لكرة القدم محمد وائل الزعبي، دخل في تدريبات فريقه بعد تعافيه التدريجي من الإصابة، التي احتاجت لعملية في قطر.. الزعبي الذي يلعب في صفوف المنتخب الأولمبي، يمتلك ميزات المهاجم الناجح في حال حظي بالاهتمام والمتابعة.
• مدرب سابق في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، احتج على قيام الإدارة بتوزيع رواتب اللاعبين، و"تطنيش" المدربين السابقين الذين لهم حقوق مالية متأخرة على النادي.. المدرب يتجنب تقديم شكوى ضد ناديه، أملا في دفع مستحقاته بالتراضي، مع التلويح بشكوى في حال لم تستجب الإدارة لمطلبه.
• نجم المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في فريق نادي المريخية القطري، أنس بني ياسين، وجه رسالة صوتية مصورة من الدوحة للمواهب واللاعبين الصغار المنتسبين لأكاديميته في مدينة إربد، معتذرا عن عدم تواجده معهم بسبب ظروف كورونا، ومتمنيا لهم التوفيق، ومقدما لهم بعض النصائح.
• نادي الرمثا وافق على إعارة لاعب سابع لنادي اتحاد الرمثا، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.. الرمثا سبق وأن وافق أول من أمس على إعارة 6 لاعبين، قبل أن يرفع العدد إلى 7 يوم أمس بناء على طلب اتحاد الرمثا.
• مدربون تمنوا على اتحاد الكرة، أن يعاملهم اتحاد الكرة معاملة اللاعب، عند تقديم شكوى ضد النادي، من خلال عدم استيفاء 400 دينار رسوم الشكوى... اتحاد الكرة سبق وأن قام بالغاء رسوم تقديم الشكوى بالنسبة للاعب، فيما بقيت الرسوم على المدرب المشتكي، علما أن الرسوم مستردة للمدرب في حال كسب الشكوى.