فيتال: معسكر "النشامى" في دبي ناجح وحققنا مكتسبات فنية

عمان - الغد - اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي في الإمارات، بالفوز على نظيره السوري 1-0، وقبل ذلك التعادل 0-0 مع المنتخب العراقي، ضمن استعدادات “النشامى” لاستكمال التصفيات المشتركة أواخر آذار (مارس) المقبل.اضافة اعلان
وعبر مدرب النشامى عن رضاه بما حققه المنتخب الوطني من مكتسبات فنية على امتداد المعسكر، من خلال تدريبات بدنية وتكتيكية مكثفة، أسهمت بالوقوف على مستوى اللاعبين كافة، وخصوصا الوجوه الجديدة والشابة، مع خوض مباراتين وديتين عززتا مستوى الانسجام.
وأضاف: “نعود إلى العاصمة عمان بانطباع جيد للغاية حول جاهزية اللاعبين، مع استغلال فترة التجمع بأفضل طريقة ممكنة، ليتجسد ذلك بالتعادل مع العراق دون أهداف، قبل الفوز على سورية.. أشكر اللاعبين على ما قدموه من التزام وانضباط تكتيكي مميز، ورغم أهمية النتائج الإيجابية في المباريات الودية، إلا أن الفوائد الفنية والبدنية تشكل الهدف الرئيسي من المعسكر، ونحن سعداء بما حققناه”.
وكان وفد النشامى عاد مساء أمس؛ حيث ضم الوفد في دبي المدير الفني بوركلمانز، مدير المنتخب أسامة طلال، المدرب العام ستيفان فانديرهايدن، مدرب الحراس أليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، مدرب المنتخب الرديف أحمد هايل، المسؤول الإعلامي محمد العياصرة، المحلل الفني حامد محروس، الطبيب نزار البشتاوي، والمعالجين عمر أبو لاوي ولطفي دار عودة، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة، إلى جانب الإداري محمد منكو.
كما ضم الوفد اللاعبين: محمود كواملة، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، هادي الحوراني، محمد الباشا، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، صالح راتب، أحمد ثائر، نزار الرشدان، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، أنس العوضات، محمد أبو زريق، محمد العكش، علي علوان.. فيما يلتحق المحترفون بالخارج مع أنديتهم من دبي وهم: خليل بني عطية، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي الصيفي، إلى جانب عامر شفيع.
ويأتي تجمع النشامى خلال أيام “فيفا” المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي؛ حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.
يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه الكويت أواخر آذار (مارس) المقبل، قبل لقاء نيبال وأستراليا في حزيران (يونيو) المقبل، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بالرصيد ذاته (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.