فيتال: منتخب النشامى حقق أهدافه من معسكر مسقط

المنتخب الوطني، فيتال بوركلمانز - (من المصدر)
المنتخب الوطني، فيتال بوركلمانز - (من المصدر)

عمان - الغد - أكد مدرب المنتخب الوطني، فيتال بوركلمانز، ان "النشامى" حقق كافة الاهداف التي سعى لها من خلال المعسكر الذي يقيمه حالياً بالعاصمة العُمانية مسقط.

اضافة اعلان

ولفت فيتال في حديثه للموقع الالكتروني للاتحاد، ان المنتخب سيكون قد أكمل (15) وحدة تدريبية على امتداد المعسكر الذي ينتهي غداً الاثنين، بعد أسبوع من العمل المكثف، استعداداً للنهائيات الآسيوية 2019.

وقال:" وصلنا الى مرحلة جيدة من الناحية البدنية والفنية والذهنية، قبل نحو شهر من انطلاق كأس آسيا.. سنواصل العمل خلال معسكر الدوحة الذي يبدأ 14 الجاري ويمتد لنحو اسبوعين ويتضمن ثلاث مواجهات ودية امام قيرغزستان وقطر والصين".

ولفت فيتال الى ان الايام اللاثة الاولى من معسكر مسقط، شهدت تمارين ذات حمل مرتفع وشدة معتدلة عبر ثلاث وحدات تدريبية، قبل ان يخضع النشامى للراحة ليوم واحد، ثم استأنف العمل بعد ذلك عبر وجبتين تدريبيتين يومياً، انخفضت معها قوة التمارين تدريجياً.

وعن اختيار مسقط لاقامة معسكر النشامى قال :"الاجواء هنا قريبة للغاية من الظروف المنتظر مواجهتها في الامارات الشهر المقبل.. حالة الطقس المعتدلة تسمح لنا باقامة اكثر من تدريب يومياً والتركيز على الجانب البدني بشكل مكثف.. دون مواجهة العوائق المرافقة للاجواء الباردة والماطرة، وتأثيرها على ارضية الملاعب".

وشكر مدرب النشامى حُسن الضيافة العُمانية طوال ايام المعسكر، مشيراً الى ان تواجد النشامى في مسقط جاء على ضوء الاتفاقية المبرمة بين الاتحادين الشقيقين، والتي تضمنت استضافة الاتحاد الاردني لمنتخب عُمان في ايلول الماضي، قبل ان يقيم النشامى معسكره الحالي بمسقط.

كما وجه فيتال الشكر لكافة اعضاء الجهاز الفني والاداري والطبي للمنتخب، تقديراً للعمل الكبير الذي بذلوه خلال المعسكر، مقدراً ايضاً الالتزام الكبير والروح العالية التي ظهرت على اللاعبين طوال ايام التجمع.

في المقابل، شدد مدرب النشامى على اهمية معسكر الدوحة القادم، باعتباره المحطة الاخيرة قبل النهائيات الآسيوية، مشيراً الى ان المنتخب يتطلع من خلال تجمعه في قطر وخوض ثلاث مباريات ودية، الى الاستقرار على القائمة النهائية والتي تضم (23) لاعباً تأهباً لكأس القارة مطلع الشهر القادم.

وكان المنتخب الوطني اجرى تدريباً صباحياً اليوم الأحد في مركز اللياقة التابع لمقر الاقامة، قبل ان يخوض مساءً تدريباً فنياً على الملعب الفرعي في مجمع السلطان قابوس الرياضي.

ويختتم النشامى معسكره في مسقط غداً مع اقامة وجبتين تدريبيتين صباحاً ومساءً، بانتظار عودته الثلاثاء الى العاصمة عمان.

يذكر ان المنتخب الوطني سيبدأ مشواره في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني المقبل بإمارة العين، ثم يواجه سوريا في 10 منه، قبل ان يختتم الدور الاول بعد خمسة ايام بلقاء فلسطين في ابو ظبي.