فيتال يهاجم صوبر ويلعب دورا بمغادرته

1414
1414

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يهاجم صوبر ويلعب دورا في إبعاده
لعب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، دورا مهما وفاعلا ورئيسيا في ابعاد أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر من منصبه، عندما شن عليه هجوما أمام رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد في جلسته الأخيرة.
واسترسل فيتال خلال الجلسة التي ترأسها سمو الأمير علي بن الحسين، في الحديث عن الأخطاء التي ارتكبها صوبر، والمعوقات التي وضعها (وفق رؤية فيتال).
وكان مفاجئا للبعض هجوم فيتال على صوبر خلال جلسة الاتحاد التي عقدت في فندق "الفورسيزونز"، فيما كان متوقعا عند البعض الآخر، في ظل توتر العلاقة بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة.
ولم يكتف فيتال، بالحديث عن الصعوبات التي واجهها المنتخب الأول في عهد سيزار صوبر، بل تعدى للحديث عن عدم اهتمام الأمانة العامة بالمنتخب الأولمبي خلال رحلته الأخيرة إلى نهائيات آسيا التي أقيمت أخيرا في تايلند، حيث أنتقد المدرب البلجيكي تجهيزات لاعبي المنتخب الأولمبي خاصة، فيما يتعلق باللباس الذي لم يكن لائقا لمنتخب يمثل الوطن في محفل خارجي مهم.
وفي التفاصيل، فقد وجه اتحاد الكرة دعوة مستعجلة لفيتال بوركلمانز، للحضور من بلجيكا إلى عمان، لحضور جلسة الاتحاد التي ترأسها سمو الأمير علي بن الحسين، حيث تم الطلب من المدرب البلجيكي الحديث بشفافية وصراحة عن الصعوبات التي واجهها في الاتحاد، ليسترسل المدرب في الشرح وتوجيه انتقادات لصوبر مع ذكر العديد من الحوادث والشواهد.
ويرى البعض، أن كلمات فيتال الناقدة، لعبت دورا في تقديم صوبر لاستقالته، كما أعطت مؤشرا عن قوة فيتال في الاتحاد، علما أن المدرب عاد وغادر بعد عدة أيام إلى بلجيكا.
إلى ذلك، كشف موظفون في اتحاد كرة القدم، أن صوبر وقبيل رحيله من منصبه بعدة أيام، قام بتوزيع مكافآت مالية على عدد من الموظفين، ما أثار حفيظة موظفين آخرين يعتقدون أنهم أستحقوا المكافأة التي جاءت بموافقة وقرار من مجلس اتحاد الكرة.
الرمثا يطالب ماركو وباتريك بالرحيل ويستدعي اللبناني عثمان
طلب نادي الرمثا رسميا من المحترفين البوسني ماركو والنيجيري بارتيك، الرحيل عن الفريق، بناء على تنسيب من الجهاز الفني.
وألتقت إدارة الرمثا مع المحترفين أول من أمس، ووضعتهما بصورة ما جاء في التقرير الفني الذي لم يبد رضاه عن أدائهما، وبالتالي ضرورة استبدالهما في المرحلة المقبلة.
وينتظر أن يبحث الرمثا مع المحترفين تفاصيل إمكانية فسخ العقد، والرحيل رسميا عن الفريق بالتراضي.
الرمثا وبعد الطلب من باتريك وماركو الرحيل، استدعى على الفور المحترف اللبناني ماجد عثمان الذي التحق بالتدريبات قبل أن يوقع على كشوفات النادي.
ووفق التفاصيل، فإن المحترف اللبناني وقع رسميا، لكن بنود العقد تتيح للنادي إبعاده في الفترة القريبة المقبلة في حال لم ينجح في الاختبارات، في انتظار القرار النهائي للجهاز الفني.
توجه لتشكيل منتخب رديف بقيادة عبدالقادر
يتوجه اتحاد كرة القدم، لتشكيل منتخب رديف للمنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة، في خطوة تهدف إلى استمرارية رفد المنتخب بلاعبين جاهزين ومميزين، الأمر الذي ينعكس ايجابا في المستقبل على نتائج "النشامى".
ووفق المعلومات، فإن نقاشات دارت في الفترة الماضية داخل أروقة الاتحاد، حيث تم الحديث عن تكليف المدرب الوطني أحمد عبدالقادر بهذه المهمة، في ظل معرفته بهؤلاء اللاعبين الشباب الذين تواجدوا مع المنتخب الأولمبي في النهائيات الآسيوية.
وكشف مصدر أن الإيجاز الذي قدمه عبدالقادر الأسبوع الماضي أمام سمو الأمير علي حول مشوار المنتخب الأولمبي في النهائيات، لاقى الإشادة والإعجاب، وبالتالي الحديث عن تكليفه بمهمة تدريب المنتخب الرديف المقترح.
الزواهرة حكما في بطولة كأس العرب للشباب
قررت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، تسمية الحكم الدولي مراد الزواهرة، للمشاركة بإدارة مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت سن 20، التي ينظمها الاتحاد العربي في السعودية، خلال الفترة من 15 شباط (فبراير) الحالي، ولغاية 5 آذار (مارس) المقبل.
وحسب مسؤول الدائرة ناصر درويش، جاءت تسمية الزواهرة بناء على كتاب الاتحاد العربي، والذي طلب من خلاله تسمية حكم دولي أردني للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.
يذكر أن البطولة التي ستقام في مدن الرياض والدمام والخبر تقام بمشاركة 16 منتخبا، حيث ضمت المجموعة الأولى، العراق وتونس وموريتانيا والكويت، وفي الثانية، المغرب والبحرين وقطر وجيبوتي، والثالثة السعودية وفلسطين والجزائر ومصر، فيما حلت منتخبات السودان وليبيا والإمارات وجزر القمر في الرابعة.
الصديقان أبو عابد وأبو زمع في مواجهة قوية
سيكون الصديقان الحميمان جمال أبو عابد وعبدالله أبو زمع، في فترة صدام لمدة 90 دقيقة، عندما يلتقي الفريقان السلط والوحدات، في المباراة التي تقام يوم غد الجمعة، في المرحلة الثالثة والحاسمة ببطولة درع الاتحاد لكرة القدم.
أبو عابد وأبو زمع المعروفان في الوسط الرياضي بقوة علاقتهما الشخصية، بعد أن عملا معا لحوالي أربع سنوات في تدريب المنتخب الوطني، كما تزاملا لفترة طويلة كلاعبين في المنتخب الوطني، سيجدان نفسيهما في صدام مؤقت وحاسم، فلمن ستكون الغلبة.
منتخب الكويت يستعد للنشامى بمدرب كرواتي
أعلنت اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عن تعيين المدرب الكرواتي بوزيدار بوجو ضمن الجهاز الفني للمنتخب الكويتي الذي يستعد لملاقاة المنتخب الوطني في الكويت يوم 31 الشهر المقبل، وقبلها مواجهة استراليا يوم 26 من الشهر المقبل أيضا.
وجاء تعيين الكرواتي، بعد اقالته من تدريب نادي الكويت، لينضم إلى الجهاز الفني كمدرب مساعد للكويتي ثامر عناد.
ويتطلع منتخب الكويت بأهمية كبيرة لمباراته المقبلة أمام منتخب النشامى، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
جماهير وحداتية ورمثاوية تشيد بحركة أبو زمع
أشادت جماهير مشجعة لفريق الوحدات، وجماهير مشجعة لفريق الرمثا، بحركة المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، التي تمثلت بتوجه المدرب لتقبيل رأس المدير الفني للرمثا عيسى الترك.
وجاءت هذه الحركة تعبيرا من أبو زمع عن تقديره لاستاذه الترك الذي سبق وأن أشرف على تدريبه في العديد من المواقع.
وأعتبر المشجعون الذين أنتبهوا إلى حركة أبو زمع، أن الأخير عكس حسن خلقه ووفائه.
وصول بطاقة الانتقال الدولية لمحترف الحسين باترين
وصلت يوم أمس الأربعاء، بطاقة الانتقال الدولية، للمحترف البنيني في فريق الحسين إربد لكرة القدم كونو باترين، الذي سبق وأن وقع رسميا على كشوفات النادي.
وأعلن الحسين إربد، أن اتحاد كرة القدم، أبلغه يوم أمس بوصول بطاقة الانتقال من الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث كان باترين يلعب في أحد الأندية السعودية، قبل توقيعه على كشوفات فريق الحسين.
وبات باترين جاهزا للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، بحيث يعتمد ذلك على رأي الجهاز الفني فيما إذا كان سيشركه في مباراة اليوم أمام معان ببطولة الدرع، أم سيفضل منحه مزيدا من الاستراحة لحين الجاهزية الكاملة.
محترف أجنبي بـ30 ألف دولار
وقع محترف أجنبي، على كشوفات أحد أندية المحترفين المحلية، بمبلغ 30 ألف دولار فقط، شامل مقدم العقد والرواتب.
ورفضت إدارة النادي واللاعب الافصاح عن قيمة العقد، بسبب تواضع قيمة المبلغ كعقد للاعب محترف أجنبي.
ووفق المعلومات، فإن الإدارة اتفقت مع اللاعب على تفاصيل العقد، حيث تم التوقيع الأولي، لتعود الإدارة وبعد ساعات فقط، بالإعلان عن تراجعها عن الاتفاق بداعي عدم القدرة على تأمين قيمة مقدم العقد، لتعود المفاوضات مجددا لتسفر عن اتفاق نهائي بنفس القيمة بعد أن وافقت الإدارة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• قرار تعيين سمر نصار أمينا عاما لاتحاد كرة القدم، لقي اصداء إيجابية واسعة في أوساط كرة القدم المحلية، في ظل الشخصية القوية التي تتمتع بها نصار، إلى جانب خبرتها في مجال الكرة، خاصة عندما لعبت دورا مهما في نجاح استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17.. اركان كرة القدم المحلية وخلال حديثهم لـ"الغد" أعتبروا أن قوة شخصية نصار، وما يعرف عنها بابتعادها عن المجاملة على حساب العمل، وخبرتها من خلال عملها كعضو في الهيئة الإدارية للاتحاد العربي لكرة القدم، إلى جانب عملها كعضو في مجلس اتحاد الكرة، ميزات تدعو الشارع الرياضي للتفاؤل بحدوث تغيير إيجابي.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي، هو الذي طلب استبداله في الشوط الثاني في المباراة الأخيرة أمام الرمثا، بسبب شعوره بشد عضلي… مشاركة اللاعب في مباراة يوم غد أمام فريق السلط ببطولة الدرع، مرهون برأي الجهاز الطبي.
• مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، يعتقد جازما أن المحترف الأجنبي في الفريق، هرب من المشاركة في المباراة الماضية للفريق ببطولة الدرع بداعي الإصابة.. المدرب يرى أن المحترف رفض اللعب بحجة الإصابة، خوفا من تقديم مستوى فني غير لائق، وبالتالي إبعاده بعد بطولة الدرع.
• تقيم دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، يوم الجمعة 14 شباط (فبراير) الحالي، ورشة عمل للحكام المكلفين بإدارة مباريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة والفئات العمرية.
وتنطلق الدورة عند الساعة التاسعة صباحا في مقر الاتحاد، وتشمل محاضرات عن الأخطاء وسوء السلوك، ركلات الجزاء، التسلل، بالإضافة لعرض حالات من بطولات أوروبا ونهائيات آسيا، بالإضافة لابرز التعديلات على قانون اللعبة.
وتقام الورشة باشراف مستشار الدائرة يورن لارسن، والمحاضرين اسماعيل الحافي وعوني حسونة.. إلى ذلك، تقيم دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، اعتبارا من السادس من آذار (مارس) المقبل، دورة للحكام المستجدين (ذكور واناث)، بهدف اعداد جيل جديد قادر على إدارة أهم المباريات على الصعيد المحلي والقاري والدولي.
• عشق جمهور نادي الحسين إربد لفريق كرة القدم، أثار دهشة وإعجاب أحد اللاعبين الوافدين حديثا للنادي.. اللاعب كشف عن سعادته بهذه الحالة الكبيرة من العشق.. اللاعب لم يكن يتخيل أن جمهور النادي يعشق الفريق واللاعبين إلى هذه الدرجة الكبيرة، معتبرا أن تفاعل الجمهور مع تحضيرات الفريق ومبارياته، دليل على هذا الحب.. اللاعب أعتبر أن قسوة البعض في توجيه انتقادات للاعبين ما هي إلا رغبة في تحقيق نتائج لافتة.
• المدرب المساعد في فريق نادي معان لكرة القدم بدران الشقران، اعتذر عن عدم حضور تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس، بسبب ظروف خاصة.. المدرب مستمر مع الفريق، ولكن هذه الظروف تربك انتظامه في التدريبات خلال الفترة المقبلة في حال استمرت… فريق معان يلتقي اليوم الخميس فريق شباب الأردن في مباراة مهمة في إطار المرحلة الثالثة ببطولة درع الاتحاد لكرة القدم.
• عضو هيئة عامة في أحد أندية المحترفين، انتقد تشرذم أعضاء الإدارة الحالية، وعدم تشاورهم في أي قرار يهم النادي، ما اسفر عن قرارات خاطئة.
• نجم كروي يستعد للتنازل عن 11 ألف دينار، من أصل 18 ألفا للرحيل عن الفريق بعد أن أعلن المدير الفني عدم الرغبة في استمراره.. اللاعب يرغب في اختيار الفريق المقبل، ولا يرغب بأن يقوم النادي بتحديد وجهته… النادي طلب منه الذهاب إلى أحد الأندية، فيما أكد هو رغبته بالذهاب إلى فريق آخر، بانتظار أن يكون النادي واللاعب التقيا يوم أمس لحسم الموضوع.
• فريق الرمثا لكرة القدم، وبعد أن ضمن التأهل كمتصدر للمجموعة الثانية ببطولة الدرع، يتوقع أن يستثمر المباراة الثالثة والأخيرة في الدور الأول ببطولة الدرع أمام سحاب، بإشراك لاعبين شباب، وإراحة عدد من النجوم استعدادا للدور نصف النهائي… إلى ذلك، حرصت إدارة الرمثا على الاحتفال باللاعبين بعد الفوز على الوحدات، بتنظيم حفل عشاء للفريق في أحد مطاعم العاصمة عمان، قبل العودة إلى مدينة الرمثا بنقاط المباراة.