فيتو وساؤول ينقذان أتليتيكو مدريد من فخ ريوس

مدريد- حول أتلتيكو مدريد تأخره بهدف أمام ريوس ديبورتيو لفوز 2-1 أول من أمس، في ذهاب دورالـ32 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم ليتجنب بداية محرجة أمام أحد أندية الدرجة الثالثة والقادم من إقليم كاتالونيا.اضافة اعلان
وتقدم ريوس بهدف مفاجئ بعد مرور 30 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعبه الصغير بعدما استغل المهاجم فران كاربيا خطأ للوكاس هرنانديز مدافع اتلتيكو ليسجل في شباك الحارس ميغيل انخيل مويا.
وكافح اتلتيكو من أجل السيطرة على المباراة أمام مضيفه الذي ترك لوسيانو فيتو دون رقابة ليسجل هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 37.
ووضع ساؤول نيغيز الضيوف في المقدمة عندما حول ركلة ركنية نفذها كوكي برأسه في الشباك في الدقيقة 63 ليمنح اتليتيكو الأفضلية قبل مباراة العودة بملعبه في كالديرون بالعاصمة مدريد بعد أسبوعين.
وقال المهاجم الأرجنتيني فيتو في مقابلة مع التلفزيون الاسباني عقب المباراة "هذا ملعب صعب. انهم (المنافس) يقدمون أداء قويا ولم يخسروا منذ نحو عام. مباراة العودة ستكون مماثلة لما حدث اليوم".
وأضاف "سيقدمون كل ما بوسعهم لقلب النتيجة في الإياب ونحن سنفعل ذلك للتأهل للدور التالي".
ويرى منتقدون أن بطولة كأس الملك تفتقد لصبغة الرومانسية التي تتمتع بها المسابقات المشابهة في الدول الأخرى حيث تخوض أندية دوري الدرجة الأولى الاسباني مباريات العودة على أرضها إذا ما واجهت أندية من درجات أدنى في الأدوار الأولى من البطولة.
وهذا الأمر جعل من المستبعد للغاية إقصاء الأندية الكبيرة من الأدوار الأولى رغم أن ذلك حدث العام 2009 عندما تأهل ألكوركون أحد أندية الدرجة الثالثة آنذاك بالفوز على ريال مدريد 4-1 في مجموعة مباراتي الذهاب والعودة لدور 32.-(رويترز)