فيدرر يحرز اللقب للمرة الثالثة

فيدرر يحرز اللقب للمرة الثالثة
فيدرر يحرز اللقب للمرة الثالثة

بطولة الماسترز للرجال

 

 شنغهاي- احرز السويسري روجيه فيدرر المصنف اول لقب بطولة الماسترز للرجال التي اقيمت في شنغهاي بفوزه على الاميركي جيمس بلاك الثامن 6-صفر و6-3 و6-4 في ساعة و37 دقيقة يوم امس الاحد في المباراة النهائية.

اضافة اعلان

وعوض فيدرر خسارته في نهائي العام الماضي امام الارجنتيني دافيد نالبانديان.

يذكر انها المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر نهائي هذه البطولة، وقد توج بطلا عامي 2003 و2004.

وفيدرر هو اول لاعب يخوض اربعة نهائيات على التوالي في بطولة الماسترز منذ الاميركي ايفان ليندل الذي خاض المباراة النهائية تسع مرات بين عامي 1980 و1988.

كما بات فيدرر اول لاعب ينهي الموسم في المركز الاول عالميا ثلاث مرات متتالية منذ الاميركي بيت سامبراس عام 1999.

ونال السويسري (25 عاما) الجائزة المالية المخصصة للفائز بالدورة وقدرها 1.520 مليون دولار، ليصبح اول لاعب يتخطى عتبة الثمانية ملايين في موسم واحد (8.343.885 ملايين)، وهو كان فاز بثلاثة من القاب الغران شيليم الاربعة الكبرى هذا العام، حيث بقيت بطولة رولان غاروس الفرنسية مستعصية عليه حتى الان.

من جهته، كان بلاك يشارك للمرة الاولى في بطولة الماسترز، وهو اول لاعب يشارك للمرة الاولى ويبلغ النهائي منذ خمس سنوات.

واحرز السويدي يوناش بيوركمان والبيلاروسي ماكس ميرنيي لقبي فئة الزوجي بفوزهما على مارك نولز من الباهاماس والكندي دانيال نيستور المصنفين في المركز الثالث 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.

 واحرز السويدي يوناش بيوركمان والبيلاروسي ماكس ميرنيي لقبي فئة الزوجي في بطولة الماسترز للرجال المقامة في شنغهاي بفوزهما على مارك نولز من الباهاماس والكندي دانيال نيستور المصنفين في المركز الثالث 6-2 و6-4 في المباراة النهائية يوم امس الاحد.