فيديوهات على "التواصل الاجتماعي" تتصدر المشهد الأمني

طلال غنيمات

عمان- تصدرت حادثة خرق وتخريب في احدى مقابر محافظة الكرك مواقع التواصل الاجتماعي الاسبوع الحالي، بعد القبض على اثنين أمس، يشتبه بارتكابهما الجريمة، بالاضافة الى متابعة الامن العام لفيديوهين تم تداولها على ذات المواقع، احدهما لشخص يطلق النار من سلاح اتوماتيكي من فتحة سقف المركبة، والآخر لشخصين انتحلا صفة موظفين عامين.اضافة اعلان
واكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، انه قبل ايام ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة الكرك بقيام مجهولين بخرق حرمة إحدى المقابر في محافظة الكرك وإلحاق أضرار مادية ببعض القبور.
وقال إنه ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات تم حصر الاشتباه بأحد الاشخاص وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه انه وقبل ايام كان برفقة صديق له كانا تحت تأثير المشروبات الكحولية ودخلا للمقبرة وقاما بتكسير الرخام عن عدد من القبور وأُلقي القبض على شريكه وسيتم إحالتهما للقضاء.
كما ضبطت الاجهزة الامنية مركبة ظهرت في فيديو تم تداوله لشخص يطلق النار من داخلها، حيث قامت الفرق المختصة في الأمن العام وفور رصد الفيديو بمتابعته، حيث تم تحديد المركبة والوصول إليها وضبطها، وفق السرطاوي الذي اضاف ان التحقيق جار لتحديد هوية الشخص الذي قام بإطلاق العيارات النارية، لتوديعه للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وتم ايضا إلقاء القبض على شخصين ظهرا في فيديو لمركبة عمومية وادُّعي عليهما بانتحال صفة الموظفين، حيث قال الناطق الإعلامي إنه ومن خلال متابعة التحقيقات في الفيديو الذي جرى تداوله وادّعى خلاله شخص من جنسية عربية قيام شخصين داخل إحدى المركبات العمومية بانتحال صفة الموظفين، فقد تم بعد ضبط المركبة تحديد هوية الشخصين اللذين كانا بداخلها وأُلقي القبض عليهما. واشار إلى أنه بوشر التحقيق معهما للوقوف على ملابسات الحادثة ولإحالتهما للقضاء.
وفي قضايا المخدرات، القي القبض على مطلوب بالاتجار بالمواد المخدرة، أطلق النار باتجاه القوة، وحاول إصابة أفرادها.
و‏قال السرطاوي، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ألقوا القبض على مطلوب، مشتبه به بالاتجار بالمواد المخدرة، في منطقة البادية الشمالية، بعد مقاومة استخدم فيها المطلوب سلاحاً نارياً. وبين، أن إدارة مكافحة المخدرات تابعت وعلى مدى الأيام الماضية المطلوب وحُدد مكان وجوده داخل منزله، حيث حاصرته القوة الأمنية، وقام فور مشاهدته لهم، بإطلاق النار باتجاههم حيث تمكنت القوة من التعامل معه وإلقاء القبض عليه دون وقوع أية إصابات تذكر.
وأضاف أنه ‏وبتفتيش مكان وجوده عثر على ستة أسلحة نارية إضافة إلى كمية من مادة الكريستال المخدرة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.