فيديو أهداف ريال مدريد في مرمى ليفانتي

مهاجم ريال مدريد يسدد كرة خلال اللقاء - (ارشيفية)
مهاجم ريال مدريد يسدد كرة خلال اللقاء - (ارشيفية)

مدريد- فاز ريال مدريد على ضيفه ليفانتي أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
على ملعب سانتياغو برنابيو وامام نحو 65 الف متفرج، سيطر الفريق الملكي على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية مع عودة المدافع سيرخيو راموس ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بعد غياب اسابيع عدة.
وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 18 لافتتاح التسجيل بعد ان سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم كرة قوية ارتدت الى الويلزي غاريث بايل، اغلى لاعب في العالم، فاعادها الاخير بسهولة الى الشباك.
وبعد الهدف، عاد العقم التهديفي الى نجوم ريال مدريد رغم اليسطرة الميدانية المطلقة والمحاولات المتعددة، فازدادت شجاعة الضيوف وعسكروا في منطقة المنافس خلال الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول متغافلين عن المرتدات التي جاء من احداها الهدف الثاني عندما اعاد ايسكو كرة خلفية الى رونالدو الذي سددها قوية لامست قدم بايل ودخلت الشباك فاحتسب الهدف للويلزي (41).
وفي الشوط الثاني، كاد الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب تماما عن الشوط الاول، يسجل احد اروع الاهداف النادرة من كرة رفعها رونالدو من الجهة اليمنى تابعها هوائية خلفية بالكعب ارتدت اليه من مقص العارضة والقائم الايمن فتابعها ثانية لكن برعونة مفوتا فرصة هدف ثالث (64).
واهدر بنزيمة فرصة جديدة بعدما هرب من اخر مدافع وارسل كرة خفيفة بجسم الحارس (70)، واخفق رونالدو في زيادة الغلة بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو في موقع انفراد وسدد في يدي الحارس (83)، ثم اضاع فرصة اخيرة بعد ركنية قصيرة الى مارسليو رفعها الى امام المرمى على رأس بايل ومنها الى قدم البرتغالي الذي اطاح بها عشوائيا من مسافة قريبة (90+1).
ورفع ريال مدريد رصيده الى 64 نقطة وبقي بفارق نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة قبل الكلاسيكو بينهما الاسبوع المقبل..


واهدر فياريال المنافس على احدى بطاقات المشاركة الاوروبية نقطتين بتعادله مع مضيفه الميريا سلبا ورفع رصيده الى 49 نقطة وفشل في البقاء شريكا في المركز الخامس لاشبيلية الذي اكتسح ضيفه التشي الوافد الجديد بثلاثية نظيفه على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام اكثر من 31 الف متفرج.
وافتتح الكولومبي كارلوس باكا صاحب الخبرة الكبيرة التسجيل من ركلة جزاء تسبب بها كورو اثر عرقلته لخوسيه انطونيو رييس (18).
واضاف باكا الهدف الثاني بضربة رأس بعد عرضية من كوكي (31).
واختتم بديل باكا الفرنسي كيفن غاميرو الثلاثية اثر كرة بينية من الارجنتيني ايفر بانيغا (81) ليرتفع رصيد اشبيلية الى 52 نقطة.
وفاز ملقة على ضيفه قرطبة الصاعد حديثا بهدفين نظيفين سجلا في الشوط الثاني، اولهما عن طريق خوانمي بعد ان تلقى كرة من صامويل كاستييخو (48)، والثاني بواسطة المغربي نور الدين امرابط اثر كرة بينية من ريسيو (84).
ورفع ملقة رصيده الى 44 نقطة وصار سابعا موقتا، فيما بقي رصيد قرطبة 18 نقطة في المركز العشرين الاخير
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء خيتافي مع ريال سوسييداد.
وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز فالنسيا على ديبورتيفو 2-صفر، واستكملت السبت بفوز برشلونة على ايبار 2-صفر ورايو فايكانو على غرناطة 3-1 واتلتيك بلباو على سلتا فيغو 2-1 وتعادل اسبانيول مع اتلتيكو مدريد صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 65 نقطة من 27 مباراة
2- ريال مدريد 64 من 27
3- فالنسيا 57 من 27
4- اتلتيكو مدريد 56 من 27
5- اشبيلية 52 من 27

(أ ف ب)