فيرجسون: ليستر يستطيع الفوز بالدوري وأنشيلوتي يطمح بمانشستر يونايتد

مهاجم ايفرتون روميلو لوكاكو يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى كريستال بالاس اول من أمس – (رويترز)
مهاجم ايفرتون روميلو لوكاكو يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى كريستال بالاس اول من أمس – (رويترز)

مدن - قال أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، إن ليستر سيتي يستطيع إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، إذا وافق ملاك النادي على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.اضافة اعلان
ويتصدر ليستر الدوري متقدما بفارق نقطتين على أرسنال بعد مرور أكثر من ثلث المسابقة وطالب فيرجسون ملاك هذا النادي بتدعيم التشكيلة “المحدودة” للفريق.
وقال فيرجسون لصحيفة تليجراف “ماذا يقول المدرب كلاوديو رانييري لملاك النادي؟ لو كنت مكانه لطالبت بالاستثمار في كانون الثاني (يناير) لأن هذه فرصة كبيرة”.
وأضاف “يستطيع الفوز بلقب الدوري بالطريقة التي يلعب بها في الوقت الحالي ولديه أهداف في الفريق. في الوقت الحالي يختار (رانييري) نفس العناصر لأنه يملك تشكيلة محدودة ويؤدي بشكل رائع”.
وتابع “لكن إذا أراد إحراز لقب الدوري فإني أعتقد أنه يحتاج إلى إضافة لاعبين للتشكيلة وبعدها أعتقد أنه ربما يملك فرصة كبيرة”.
وسيخوض ليستر سلسلة من المباريات الصعبة أمام تشيلسي وإيفرتون وليفربول ومانشستر سيتي قبل فتح باب الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، وتساءل فيرجسون عما إذا كان الفريق يملك البدائل القادرة على مواصلة التنافس على اللقب حتى نهاية الموسم.
وقال فيرجسون “بالنسبة لناد صغير من الناحية التاريخية مثل ليستر سيتي فإنه يواجه تحديا. إلى أي مدى ستكون هذه التشكيلة قادرة على اللعب وهل سيكون بوسعها استكمال الموسم كله؟”
وأضاف “هذا الفريق يتميز بالسرعة والنشاط.. لكن السؤال هو إلى أي مدى سيستمر ذلك؟ هل يملك الفريق العناصر القادرة على الاستمرارية طوال الموسم؟”
أنشيلوتي يتطلع لتدريب مانشستر يونايتد
كشف كارلو أنشيلوتي عن رغبته في العودة إلى مجال التدريب في بداية الموسم المقبل، وألمح إلى أنه سيرحب بفرصة العمل في المستقبل مع مانشستر يونايتد.
ولا يرتبط أنشيلوتي الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات بالعمل في مجال التدريب منذ إقالته من ريال مدريد في أيار (مايو) الماضي، عقب الفشل في الفوز بأي لقب كبير في الموسم الماضي، رغم أنه قاد النادي لإحراز لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة قبلها بموسم واحد.
لكن المدرب الإيطالي قال إنه لا يتعجل العودة للتدريب واستبعد قيادة أي فريق خلال منتصف الموسم الحالي.
وأضاف لصحيفة إندبندنت “بالطبع بالنسبة لأي مدرب هناك رغبة في قيادة فريق مثل مانشستر يونايتد، لكن دعونا نرى ما سيحدث الصيف المقبل. لن أتولى المنصب في منتصب الموسم لكني أرغب في العودة إلى العمل الصيف المقبل”.
وتابع “إذا لم أجد ناديا يملك مشروعا جيدا يمكنني الانتظار”.
وسبق لأنشيلوتي أن قاد تشيلسي للفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2009-2010 وقال إنه يود العودة لإنجلترا.
وأضاف “أود العودة إلى فريق يملك مشروعا جيدا لكن بالطبع يجب أن يتطلع إلى المنافسة. الدوري الإنجليزي هو الأفضل فيما يتعلق بالأجواء.. سأرحب بالعودة إليه”.
مارتينيز يشيد “بالهداف لوكاكو
أشاد روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون بشكل خاص بمهاجمه روميلو لوكاكو بعدما أحرز هدفه السادس في خمس مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لينقذ ناديه من الخسارة أمام كريستال بالاس الاثنين.
وأحرز لوكاكو هدفه 50 في 100 مباراة مع إيفرتون بعدما تابع كرة عرضية من مدى قريب في الدقيقة 81 ليدرك التعادل 1-1 بعدما تقدم المدافع سكوت دان بضربة رأس بعد ركلة ركنية.
وقبل هذا الهدف سدد المهاجم البلجيكي القوي كرتين في إطار المرمى وأرهق دفاع بالاس طوال اللقاء بفضل سرعته ومهارته.
وكان التعادل كافيا لبالاس من أجل التقدم إلى المركز السادس متفوقا بفارق الأهداف على وست هام يونايتد وليفربول بينما يتأخر إيفرتون بنقطة واحدة ويأتي في المركز التاسع.
وقال مارتينيز لموقع إيفرتون على الإنترنت “روميلو يلعب بثبات كبير في المستوى في آخر 12 شهرا. لقد أحرز 27 هدفا خلال هذا العام الميلادي الحالي وهذا أمر رائع جدا”.
وأضاف “عند النظر إلى تطوره الإجمالي في آخر 12 شهرا ومع العلم أننا ننتظر منه الكثير في عمره 22 عاما فهذا يؤكد أنه صاحب موهبة خاصة. هذا لا يتعلق فقط بأنه لاعب واعد لكن من العدل القول إننا نتحدث عن هداف متمكن يتحمل مسؤولية كبيرة جدا في فريقنا”.
وتابع “كان من الرائع متابعته في نهاية لقطة (الهدف)، لكننا نشعر بالإحباط لعدم قدرتنا على الخروج بالنقاط الثلاث”.
وألقى مارتينيز باللوم في نقص التركيز على الهدف الذي أحرزه دان مدافع كريستال بالاس لكنه أشاد بشخصية فريقه في إدراك التعادل.
وقال مارتينيز “أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع من الناحية الدفاعية حتى استقبل مرمانا الهدف. كريستال بالاس لا يقدم دائما كرة متميزة لكنه يكون فعالا جدا أمام المرمى”.
اتهام شفاينشتايجر
 بالسلوك العنيف
اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستيان شفاينشتايجر لاعب وسط مانشستر يونايتد بالسلوك العنيف بعد اشتباكه مع وينستون ريد لاعب وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
واعتدى لاعب منتخب ألمانيا بذراعه الأيسر على وجه مدافع وست هام خلال اشتباك قبل ركلة حرة في الدقيقة 40 من المباراة التي انتهت بالتعادل دون أهداف يوم السبت الماضي.
وسيتعرض شفاينشتايجر للإيقاف لثلاث مباريات إذا أدين في هذه الواقعة وسيكون أمامه حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش من يوم غد الخميس للرد على الاتهام.
وتحدث الحكم مارك كلاتنبرج إلى اللاعبين بعد هذه الواقعة لكن دون أن يكتب شيئا في تقريره.
وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان بموقعه على الإنترنت “اتهم باستيان شفاينشتايجر بالتصرف بشكل عنيف في لقطة لم يشاهدها حكام المباراة لكنها ظهرت في الفيديو”. -  (رويترز)