فيرجسون يختار قائد يونايتد الجديد من بين فان نستلروي وجيجز ونيفيل

فيرجسون يختار قائد يونايتد الجديد من بين فان نستلروي وجيجز ونيفيل
فيرجسون يختار قائد يونايتد الجديد من بين فان نستلروي وجيجز ونيفيل

 مانشستر - يعيش أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد حالة من الحيرة لاختيار قائد جديد لفريقه خلفا للأيرلندي روي كين الذي فسخ تعاقده مع النادي مطلع الأسبوع الجاري.

اضافة اعلان

وأكد فيرجسون في تصريحات أبرزها موقع مانشستر يونايتد الرسمي على الإنترنت يوم امس الاول الإثنين أن خليفة كين سيكون واحدا من بين ثلاثة لاعبين هم : الويلزي ريان جيجز والهولندي رود فان نستلروي والمدافع المخضرم جاري نيفيل.

وقال مدرب "الشياطين الحمر": "سيحمل رود فان نستلروي شارة القيادة في مباراة فياريال انتظارا لعودة نيفيل وجيجز من الإصابة".

واستبعد فيرجسون إمكانية نيل بول سكولز لشرف ارتداء شارة القيادة بسبب عدم شعور اللاعب بالراحة في تحمل مسؤولياتها.

وأوضح فيرجسون أن جيجز يصلح بشدة لقيادة الفريق باعتباره أحد أقدم لاعبي الفريق وأكثرهم عطاء للنادي طوال مشواره ، بالإضافة إلى سابق قيامه بهذه المهمة في غياب كين.

وأشار المدرب إلى قوة حظوظ نيفيل ونستلروي لكونهما من لاعبي مانشستر المخلصين وأكثرهم حماسا.

وفي الوقت ذاته ، طرح موقع مانشستر يونايتد السؤال ذاته حول أكثر اللاعبين أحقية بنيل شارة القيادة من خلال استفتاء رسمي للتصويت عليه بواسطة المشتركين في الموقع.

يذكر أن كين تسلم شارة القيادة عقب رحيل الحارس الدانماركي الكبير بيتر شمايكل عام 1999 ، فيما حمل الفرنسي إيريك كانتونا - الذي اختير كأفضل لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي - شارة القيادة خلال فترة التسعينيات.

الهولندي رود فان نستلروي هل يخلف كين في قيادة اليونايتد؟