رياضة عربية وعالمية

فيردر بريمن يسعى للابتعاد عن بايرن ميونيخ

البوندسليغا


 


   برلين- يسعى فيردر بريمن المتصدر الى تعميق الفارق بينه وبين ملاحقيه بايرن ميونيخ وشالكه عندما يستضيف اينرجي كوتبوس السادس يوم غد السبت قبل حوالى 24 ساعة من مواجهة بايرن ميونيخ وشالكه في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح اليوم الجمعة بلقاء هانوفر مع بوخوم.


ويتصدر فيردر بريمن الترتيب وله 19 نقطة من 9 مباريات متقدما بفارق 3 نقاط عن بايرن الثاني وحامل اللقب وشالكه الثالث، وهو كرر انتصاره على ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري ابطال اوروبا 3-صفر مساء الثلاثاء الماضي.


وسيحاول بريمن وصيف البطل تحقيق فوزه الخامس على التوالي بعد اربعة انتصارات سجل فيها 18 هدفا، ليتربع خط هجومه في المركز الاول ايضا حيث سجل مهاجموه 27 هدفا مقابل 17 فقط لصاحب ثاني اقوى هجوم فريق شتوتغارت.


ولمع مع بريمن في الفترة الاخيرة صانع العابه البرازيلي الشاب دييغو (21 عاما) ليستدعى الى مباراة منتخب البرازيل الودية مع سويسرا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بعد تسجيله 5 أهداف مع الفريق الاخضر والابيض.


وعلق دييغو على مستواه الحالي قائلا “لطالما وثقوا بي في بريمن وأولوني المسؤوليات، وكنت دائما اردد انني ارغب بالعودة الى المنتخب البرازيلي… الان اريد مواصلة ادائي الجيد ومساعدة بريمن على البقاء في الصدارة”.


وبعد صعوده من الدرجة الثانية قدم اينرجي، ممثل المانيا الشرقية الوحيد، موسما ملفتا حتى الان وهو يحتل المركز السادس بعد فوزه باربع مباريات، ويعتمد على مهاجمه الروماني فلاديمير مونتيانو الذي سجل 5 اهداف.


وستكون مواجهة شالكه وبايرن ميونيخ على ملعب الاول “فيلتينس ارينا” قمة منتظرة في هذه المرحلة، نظرا للتاريخ المشوق في لقاءات الطرفين.


وقال رئيس بايرن فرانتس بكنباور “بريمن فريق قوي ويقدم حاليا الكرة الاجمل في المانيا، لكني اعتقد بان بايرن سيتحسن عندما يتعافى بعض اللاعبين من الاصابة”.


ويعاني الفريق البافاري من اصابة لاعب وسطه الانكليزي اوين هارغريفز، وقلب دفاعه البرازيلي لوسيو والمدافع الفرنسي فاليريان اسماعيل والمهاجم لوكاس بودولسكي، في حين يحوم الشك حول مشاركة نجم وسطه الهولندي مارك فان بومل في المباراة ضد شالكه.


واكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل السلبي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي على ارضه واثار اداؤه المتواضع حفيظة جماهيره التي اطلقت صفارات الاستهجان، وعلق مدافعه العملاق البلجيكي دانيال فان بويتن قائلا “المشاهدون يدفعون الغالي والنفيس كي يشاهدوا الاهداف ، لكن اليوم لم يكن يومنا”.


ولن يتحمل بايرن المزيد من الهزائم خصوصا انه تعرض لثلاث في تسع مباريات فقط، وهو نفس عدد هزائمه طيلة الموسم الماضي.


ويمثل الدوري المحلي الساحة الوحيدة المتبقية لشالكه وصيف بايرن قبل موسمين، بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي والكأس المحلية، لكنه سيفتقد لصانع العابه البرازيلي لينكولن المصاب في فخذه.


وفي باقي المباريات، يلعب باير ليفركوزن مع ماينتس، وهرتا برلين مع نورمبرغ، وبوروسيا دورتموند مع ارمينيا بيليفيلد، وفولسبورغ مع هامبورغ، واخن مع شتوتغارت السبت، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ الاحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock