فيرغسون: فان بيرسي أحدث تأثيرا مماثلا لصفقة انضمام كانتونا

مانشستر - قال اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد ان تأثير روبن فان بيرسي على الفريق يشبه التحول الكبير الذي أحدثه انضمام ايريك كانتونا في الماضي.اضافة اعلان
وسجل مهاجم منتخب هولندا 15 هدفا منذ انضمامه لمانشستر يونايتد قادما من ارسنال ليبدأ عشاق الفريق في عقد المقارنات بينه وبين الفرنسي كانتونا الذي لعب انتقاله الى اولد ترافورد دورا محوريا في فوز يونايتد بلقب الدوري لاول مرة في 26 عاما.
وقال فيرغسون قبل مباراة مانشستر يونايتد اليوم الاربعاء على ارضه امام نيوكاسل “.اعتقد اننا في مانشستر يونايتد حصلنا على هدية عيد الميلاد مبكرا .. بل اقول اننا حصلنا عليها مع بداية الموسم بوصول روبن فان بيرسي الى اولد ترافورد”.
وتابع “لا اميل الى التركيز على الجهود الفردية لاني اعتقد بشكل راسخ ان اللعب الجماعي هو جوهر النجاح في كرة القدم كما اننا لسنا من الفرق التي تعتمد على الرجل الواحد لكن في بعض الاحيان يقف الحظ الى جوارك بوجود هذا اللاعب القادر على حسم الامور”.
وانتقل كانتونا الى مانشستر يونايتد قادما من ليدز يونايتد مقابل 2ر1 مليون جنيه استرليني (94ر1 مليون دولار) في 1992 وكان وقتها فريق المدرب فيرغسون يحتل المركز الثامن في الدوري.
لكن كانتونا انعش حظوظ النادي من خلال عروضه الرائعة ليقوده في النهاية للفوز باللقب العام 1993 بفارق عشر نقاط عن اقرب مطارديه والذي كان اول لقب من 12 نالها فيرغسون في الدوري الممتاز مع مانشستر.
وقال فيرغسون “فعلناها حينما تعاقدنا مع ايريك كانتونا حيث اثبت انه اللاعب المناسب في الفريق المناسب في الوقت المناسب”.
واضاف “اصبح العامل المحفز ومنصة الانطلاق نحو النجاح”.
وتابع فيرغسون “في بعض الاحيان لا تحتاج الى التعاقد مع لاعب مقابل صفقة قياسية لتحقيق النجاح. كريستيانو رونالدو لم ينتقل ايضا مقابل صفقة قياسية لكنه صنع الفارق وتطور معنا لدرجة ان الكثيرين اعتبروه الافضل في العالم”.
وشكل فان بيرسي ثنائيا هجوميا خطيرا مع واين روني ليقودا الفريق لتوسيع الفارق الى اربع نقاط عن اقرب مطارديه في صدارة الدوري الممتاز ليمضي بقوة في طريقه لاحراز اللقب للمرة العشرين.
وخسر مانشستر يونايتد اللقب لصالح غريمه في المدينة مانشستر سيتي بفارق الاهداف الموسم الماضي بعد ان تساوى الفريقان في النقاط في نهاية المسابقة التي تتألف من 38 مباراة.-(رويترز)