فيسبوكيون يتهكمون على ‘‘ثلجة الأسبوع الحالي‘‘

أحد مستخدمي "فيسبوك" يلج إلى شبكة التواصل الاجتماعي - (أرشيفية)
أحد مستخدمي "فيسبوك" يلج إلى شبكة التواصل الاجتماعي - (أرشيفية)

غادة الشيخ

عمان- كعادتهم في فصل الشتاء من كل عام، يبدأ "فيسبوكيون" أردنيون بممارسة دور متنبئين جويين، ونشر تنبؤاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة بهم.اضافة اعلان
فالأخبار التي جرى تداولها في اليومين الماضيين عن احتمال قدوم منخفض أوروبي مصاحب للثلج هذا الأسبوع، رفعت منسوب التفاعل والحماس، لطرح قضايا تخص الشتاء لدى الـ"فيسبوكيين"، كي يستعرضوا عبر منشوراتهم، ما جرى في أعوام ماضية حول التخمينات والتنبؤات الجوية، وما رافقها من ارباكات وحوادث.
وفور نشر أول خبر عن احتمال قدوم الزائر الأبيض هذا الأسبوع، بدأوا يتساءلون عما اذا كانت الحكومة ستعطل الدوائر والمؤسسات، وما اذا كانت عطلة عيد المولد النبوي بعد غد، ستمتد لأكثر من يوم بسبب الثلوج.
"ما تنسوا تخزنوا خبز وكعك".. واحدة من التعليقات، نشرت على "الفيسبوك"، تتهكم على ما جرى في اعوام ماضية من هجوم المواطنين على المخابز خلال المنخفضات، بحجة الاستعداد لظروف المنخفضات المانعة للحركة تحت ذريعة "حبسة الثلج".
ذكريات الماضي المناخية، من تدافع مواطنين على المخابز، حاضرة في وجدان "الفيسبوكيين" الذين بدأوا في اليومين الماضيين باستذكارها، وكانت تتسبب بحدوثها أخبار الطقس المتضاربة حول سقوط الثلوج.
أمس بدأ "فيسبوكيون" بنشر منشورات تحمل في آخرها، علامات استفهام حول هل هناك ثلج أم لا؟ خصوصا وأن آخر الأخبار تتحدث أنه خلال يومين سيبت في قدوم ثلوج إلى المملكة، مصاحبة للمنخفض الجوي أم لا.
"أمي أول ما سمعت الخبر، حكتلي جيب كاز معك"، أيضا تعليق يحمل روحا ساخرة، نشر أول من أمس على صفحة أحدهم في الـ"فيسبوك"، إلى جانب تعليق قال صاحبه "من هلأ اشتريت أفلام للحبسة.