فيفي وشيرين وشريهان "أمهات البنات"

الفنانة شيرين - (أرشيفية)
الفنانة شيرين - (أرشيفية)

عمان- الغد- حظيت فنانات كثيرات بلقب "أم البنات" نتيجة إنجاب إناث فقط، ما أسعدهن، بل اعتبرن أنهن محظوظات بإنجاب البنات.
شيرين عبد الوهاب، وفق ما جاء على موقع "أنا زهرة"، من الملقبات بأم البنات في الوسط الفني، بعدما أنجبت مريم وهنا. وأكدت النجمة المصرية أنها كانت تتمنى أن يكون بكرها صبياً. لكن بعدما أنجبت مريم، شعرت بالأمومة والحنان، وسعدت أكثر، ثم جاءت طفلتها الثانية أيضاً.اضافة اعلان
واعترفت شيرين بأنها متشددة في التربية، خصوصاً أن والدتها تدلع ابنتيها طوال الوقت. لذلك، تحرص على أن تكون حازمة معهما حتى تكون تربيتهما صارمة في الوقت نفسه. وكشفت شيرين أنها تسعى لتكون ابنتاها أفضل منها على المستويات كافة، واصفةً طفولتهما بأنها أفضل من طفولتها بأشواط.
وتشتهر فيفي عبده بلقب "أم عزة" ابنتها البكر، والأخرى تُدعى هنادي، فضلاً عن ابنة بالتبني هي عطيات.
وتؤكد فيفي أنها استطاعت تربية بناتها أفضل تربية. ورغم أن ظروفها لم تساعدها لمواصلة تعليمها، إلا أنها عوضت ذلك في بناتها. فالكبرى مثلاً تخصصت في علم الألسنية، وهنادي في العلوم السياسية في الجامعة الأميركية.
وأشارت إلى أنها تركت لبناتها الثلاث الحرية الكاملة في اختيار الطريق، مؤكدة أن عزة اتجهت إلى التمثيل برغبتها، بينما فضلت هنادي الابتعاد عن هذا المجال.
هند صبري أيضاً لقبت بـ"أم البنات" بسبب ابنتيها عاليا وليلى. تشير النجمة التونسية إلى أنها لا تنشغل بإنجاب الذكور، بل ترى أن الأهم هو التربية. لذلك تحرص على تربية ابنتيها كما ربتها والدتها، واصفةً نفسها بالصارمة كوالدتها التي كانت تضربها خلال فترة طفولتها.
أما رانيا فريد شوقي، فتصف نفسها بأنها "أم البنات"، لكنها تعتبر ابنتيها فريدة (14 سنة) وملك (11 سنة)، صديقتيها. وأضافت أنها لا تفرض عليهما شيئاً، بل تسعى لمشاركتهما في دراستهما وهوايتهما.
وتحظى شريهان أيضاً بهذا اللقب. أنجبت النجمة المصرية ابنتين هما لؤلؤة وتالية. ورغم ابتعادها سنوات عن الأضواء، إلا أنها عادت لتظهر مع ابنتها الكبرى لؤلؤة في "ثورة 25 يناير" لتكون المرة الأولى التي تظهر فيها مع ابنتها التي تربطها بها علاقة قوية، علماً أنها لازمتها خلال فترة مرضها.