فيلم "12 سنة عبدا" يصحح خطأ ارتكبته "نيويورك تايمز" في القرن الـ 19

ملصق الفيلم الحائز على اوسكار أفضل فيلم
ملصق الفيلم الحائز على اوسكار أفضل فيلم

واشنطن- عدّلت صحيفة "نيويورك تايمز" خطأ ورد في مقال نشرته قبل 161 عاما وذلك بحذفها لحرف زائد في المقال الذي سلط الضوء على السيرة الذاتية لسولومون نورثوب، الأفروأمريكي الحر الذي اختطف وبيع في سوق النخاسة، وهو البطل الحقيقي لقصة فيلم "12 سنة عبدا" الذي سرد قصة استعباده.

اضافة اعلان

هذا وكانت الصحيفة قد نشرت المقال المذكور في 20 يناير/كانون الثاني 1853 تناول الكاتب من خلاله حياة الرجل المستعبد، علما بأنه كتب اسمه خطأ ليتحول من نورثوب إلى نورثروب حسب موقع روسيا اليوم.

أما الفضل في اكتشاف الخطأ فيعود لأحد المسجلين في صفحة "تويتر" بعد أن أبدى اهتماما بالمقال الذي عاد إلى الأضواء بعد ترشيح الفيلم قبل أيام للعديد من جوائز الأوسكار، ليفوز بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة دور ثانوي وأفضل سيناريو مقتبس.

من جانبها أفادت "نيويورك تايمز" بأن المقال المنشور على صفحاتها قبل 161 يعتبر الأكثر مصداقية قياسا لكل ما كتب حول سيرة سلمون نورثوب، علما بأن الخطأ ورد في الصحيفة بعد عام ونصف على تأسيسها.

تعتبر "نيويرك تايمز" إحدى أبرز وسائل الإعلام الأمريكية، إذ يشار في هذا الشأن إلى أن العدد الأكبر من جوائز "بوليتزر" يعود للصحيفة العريقة التي فازت حتى الآن بالجائزة الأهم في عالم الصحافة 112 مرة.