فينغر: الخسارة الكبيرة أمام ليفربول مجرد هزيمة عابرة

ردة فعل غاضبة للمدرب أرسين فينغر خلال مباراة أرسنال امام ليفربول السبت الماضي -(أ ف ب)
ردة فعل غاضبة للمدرب أرسين فينغر خلال مباراة أرسنال امام ليفربول السبت الماضي -(أ ف ب)

لندن - قال أرسين فينغر مدرب أرسنال أمس الثلاثاء أن الناس لن تتذكر الهزيمة الساحقة أمام ليفربول إذا رد النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بقوة على هذه الانتكاسة.

اضافة اعلان

وظهر دفاع أرسنال الحديدي في حالة يرثى لها في مباراة ليفربول يوم السبت لتمنى شباكه بأربعة أهداف في أول عشرين دقيقة قبل أن ينهي ليفربول المباراة لصالحه 5-1.

وفقد أرسنال موقعه في الصدارة جراء هذه الهزيمة المنكرة وتأخر بنقطة واحدة وراء تشلسي ما أثار تساؤلات كثيرة حول قدرة الفريق على مواصلة المنافسة على اللقب حتى الرمق الاخير، لكن فينغر أصر على القول انها كانت مجرد هزيمة عابرة، وأوضح في مؤتمر صحفي: "الخسارة محبطة دوما لكنها كانت مجرد هزيمة عابرة لأننا قدمنا قبلها مباريات جيدة دفاعيا ويتعين أن ننظر اليها بهذا الشكل".

وتابع: "قبلها لعبنا عشر مباريات دون هزيمة ولا يمكن أن نطلق تعميمات على مباراة واحدة ونعتبر ان هذا هو مستوى الأداء في الموسم بأكمله".

واستطرد: "كانت مجرد هزيمة عابرة. هي طبعا غير مرحب بها واشعر بخيبة امل كبيرة لكن الموسم الناجح يتحدد بمدى قدرتك على الرد، في كل موسم تمر بلحظات صعود وهبوط والأمر متروك دائما للفريق للرد بطريقة ايجابية وهو ما يحدد نجاحه".

وصب فينغر جام غضبه على اللاعبين بين الشوطين في ملعب "أنفيلد" ولم يكشف عما قاله خلف أبواب مغلقة لكنه عبر عن ثقته في قدرة الفريق على استعادة المستوى الذي جعله من المنافسين البارزين على اللقب لأول مرة منذ سنوات طويلة، وأضاف: "دائما ما ننسى مدى قوتنا حينما نخسر مباراة ومن المهم أن نذكر لاعبي الفريق انهم يقدمون حتى الآن عروضا جيدة جدا".

وتابع: "عملنا بكل جد لكي نصل إلى هذا المركز. أحب هذه المجموعة من اللاعبين وهم يستحقون النجاح واثق انهم سيردون بطريقة إيجابية غدا (اليوم أمام مانشستر يونايتد)".

وسيكون أرسنال ومانشستر يونايتد في مهمة لتصحيح المسار بعد نتائج سيئة لكليهما وذلك حين يلتقيان في ستاد "الإمارات" اليوم.

ووصف فينغر أداء فريقه بأنه "غير فعال" ويأمل ألا تكون الهزيمة نهاية آمال أرسنال في إحراز اللقب في ظل خوضه لسلسلة من المباريات أمام يونايتد وتوتنهام هوتسبير وتشلسي ومانشستر سيتي وايفرتون وذلك قبل حلول أول آذار (مارس) المقبل.

وأقر المدافع بير مرتيساكر بأن الخسارة أمام ليفربول كانت ضربة قوية لأرسنال إلا أنه دعا لاعبي الفريق لاستعادة الروح التي أظهروها عقب خسارتهم 6-3 أمام مانشستر سيتي حيث فاز الفريق بست من بين مبارياته الثماني التالية، وقال الألماني مرتيساكر لموقع النادي على الانترنت: "نشعر بأننا في وضع سيء للغاية في الوقت الحالي كما نشعر بالإحباط بسبب أدائنا منذ البداية".

وأضاف: "ليس من الجيد أن ننافس بهذا المستوى. بدا ليفربول في غاية الثقة. في البداية كنا على بعد ثماني نقاط من ليفربول لذا فقد كان من الواجب أن نكون نحن أكثر ثقة وأكثر دراية بالوضع إلا أننا لم نكن كذلك".

وتابع: "سنحت لنا الفرصة للرد سريعا، ويجب أن نذكر أنفسنا بما قمنا به منذ مباراة مانشستر سيتي وحتى الآن. هذا في الحسبان ويجب أن نظهر أننا على قدر المسؤولية وعلى قدر مكانة نادينا".

وأقر المدرب ديفيد مويز بأن مستوى يونايتد في أول مواسمه مع الفريق قد تراجع أكثر بعد السماح لدارين بنت بتسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد فولهام المتذيل ليتعادلا 2-2 الأحد على الرغم من سيطرة أصحاب الأرض على الكرة وإرسالهم 81 كرة عرضية.

ويحتل يونايتد المركز السابع بفارق 15 نقطة خلف تشلسي المتصدر وتسع نقاط خلف ليفربول والذي يحتل اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا وبات عليه العمل سريعا لإنقاذ ما تبقى من الموسم، وقال مويز لموقع النادي على الانترنت: "يجب ان نفوز بكافة المباريات. يمكن أن تسألني كثيرا إلا أنني سأواصل القول أننا يجب أن نفوز بكافة المباريات. كان يجب ان نفوز بهذه المباراة (امام فولهام) وكنا بحاجة لهذا أيضا".

وأضاف: "يجب أن نعوض في المباراة المقبلة. هذا ما حدث. يجب أن تدفع الفريق قدما وأن تستنهض التحدي بداخلهم ونحن نمتلك بعض اللاعبين الجيدين هنا. لا أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الفرق التي ستسعى لملاقاة مانشستر يونايتد".

وسيتطلع توتنهام صاحب المركز الخامس للبقاء في إطار المنافسة على مكان بدوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على نيوكاسل - الذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات - اليوم الأربعاء بينما سيلعب فولهام مباراته المقبلة امام ليفربول عقب العرض الرائع الذي قدمه الأخير على ستاد "أنفيلد".

وحذر القائد ستيفن جيرارد من أن نتيجة ارسنال لن تعني الكثير إذا لم يقدم ليفربول الأداء المرتقب أمام الفريق القادم من غرب لندن، وقال: "لن ننظر إلى الوراء في نهاية الموسم ونقول.. ‬‬كم كنا مميزين أمام أرسنال؟ إذا لم ننضم إلى الأربعة الأوائل في الترتيب".

وأضاف: "يمكننا أن نستمتع بهذا إلا أن علينا أن نمضي قدما وبسرعة لنحصل على النقاط الثلاث أمام فولهام".

وستقام مباراة فولهام مع ضيفه ليفربول كما كان مقررا بعد إلغاء إضراب لعمال مترو الأنفاق.

وكان فولهام الذي يتذيل الترتيب يفكر في تأجيل المباراة لعدم تأكده من امكانية وصول ما يكفي من مسؤولي الأمن إلى ملعب "كرافن كوتيدج" لتأمين اللقاء.

لكن اتحادات عمال مترو الانفاق المعنية توصلت إلى اتفاق مع مسؤولي النقل في لندن أمس الثلاثاء وتقرر إلغاء الاضراب. -(رويترز)