فينغر سعيد بمواجهة ليفربول ثانية

مدرب أرسنال أرسين فينغر - (أ ف ب)
مدرب أرسنال أرسين فينغر - (أ ف ب)

لندن- قال أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أمس الجمعة، ان لاعبي فريقه يتوقون كثيرا لمواجهة ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للثأر لهزيمتهم 5-1 على ستاد "أنفيلد" في الاسبوع الماضي في الدوري.اضافة اعلان
وتعرض أرسنال لهزيمة ساحقة خاصة بعد ان سجل ليفربول أول أربعة اهداف له في أول 20 دقيقة، إلا أن فينغر قال ان مباراة الفريقين في الدور الخامس لكأس إنجلترا ستمنح الفريق افضل فرصة لتجاوز اثار الهزيمة والعودة الى سابق تألقه، وقال فينغر للصحفيين: "لقد وضعنا هذا خلف ظهرنا. نقطة ضعفنا الرئيسية أمام ليفربول هي أن شباكنا تلقت الهدف تلو الآخر خلال 20 دقيقة، عدنا مساء الاربعاء الى استقرارنا الدفاعي المعتاد أمام مانشستر يونايتد".
وأقر فينغر رغم ذلك بان هزيمة السبت الماضي كانت مؤلمة، وأضاف: "تبدو مؤلمة بالطبع. هذه التشكيلة اعتادت على الفوز. عندما تخسر بهذا الشكل فإن الأمر يكون مؤلما بحق، إلا اننا سننافس على كل بطولة بقدر استطاعتنا وكأس الاتحاد واحدة من تلك البطولات".
جيرارد يؤكد أهمية التطور دفاعيا
أبقى ليفربول على آماله في انهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثة أهداف لهدفين على فولهام يوم الأربعاء لكن ستيفن جيرارد الذي سجل الهدف الحاسم، أقر بأن الفريق يحتاج الى تشديد دفاعاته إذا ما أراد اللعب في اوروبا الموسم المقبل.
ونفذ جيرارد بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليبقي فريقه في المركز الرابع متفوقا بثلاث نقاط على توتنهام في صراعهما على مكان في دوري أبطال أوروبا، واستحق ليفربول الفوز لكنه صعب الأمر على نفسه بعدما ترك منافسه يتقدم عليه مرتين.
وكان فولهام البادئ بالتسجيل بعد ثماني دقائق من البداية حين أخطأ كولو توري مدافع ليفربول ووضع الكرة في شباك فريقه، بعد خطأ آخر لنفس اللاعب في المباراة ضد وست بروميتش الشهر الماضي.
وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول تعادل دانييل ستوريدج لليفربول ليهز الشباك في ثامن مباراة على التوالي، قبل أن يفاجئ فولهام ضيفه بهدف آخر عن طريق كيران ريتشاردسون.
وللمرة الثانية تعادل ليفربول الذي يدربه بريندان رودجرز عن طريق فيليبي كوتينيو بتسديدة من 20 مترا في الدقيقة 72، وعرقل ساشا رايتر لاعب فولهام ستوريدج ليسجل القائد جيرارد هدف الفوز من ركلة الجزاء.
ووسط احتفالات النصر أبلغ جيرارد زملاءه بضرورة تشديد دفاعات الفريق للمحافظة على مسيرة جيدة أصبح يبتعد بمقتضاها بأربع نقاط فقط عن تشلسي المتصدر قبل 12 مباراة من نهاية الموسم، وقال جيرارد لموقع النادي على الانترنت: "انه انتصار رائع للفريق. نفذت ركلة الجزاء بنجاح وكانت مهمة جدا لكن شخصية الفريق واصرار اللاعبين هما سبب الفوز، أعتقد اننا لم ندافع بشكل جيد لكننا اظهرنا اصرارا كبيرا ولم نستسلم".
ورغم الإشادات الكبيرة التي نالها ليفربول لقوة هجومه خاصة بعد الفوز الساحق بخمسة أهداف لهدف على أرسنال يوم السبت الماضي كلفت الاخطاء الدفاعية الفريق خسارة العديد من النقاط المهمة، وأضاف جيرارد: "أمام أرسنال أظهرنا القدرات الكبيرة التي يمتلكها الفريق، أظهرنا المواهب التي نمتلكها بطول الملعب. على أرضك ووسط هذه الأجواء الرائعة لا تحتاج إلى الكثير من التحفيز. كل ما عليك ان تقدم ما عندك".
واستطرد: "لكن اللعب يوم الاربعاء وسط أحوال جوية سيئة وعلى أرضية صعبة خارج الأرض أمام فولهام كان اختبارا كبيرا للفريق. نجحنا في اجتياز هذا الاختبار لكن يتعين علينا أن نتعلم من أخطائنا وأن ندافع بشكل أفضل في مبارياتنا خارج الأرض اذا ما اردنا انهاء الموسم بين الأربعة الأوائل".
شيروود يثني على أداء توتنهام
أشاد تيم شيروود مدرب توتنهام هوتسبير بالبداية الرائعة لفريقه في انتصار عريض على مضيفه نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف دون رد يوم الأربعاء سجل منها ايمانويل اديبايور هدفين.
وكان هذا أول انتصار يحققه النادي اللندني على ملعب "جيمس بارك" منذ 2004 ليحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز متأخرا بسبع نقاط عن تشلسي صاحب الصدارة.
افتتح اديبايور مهاجم منتخب توغو التسجيل بعد 19 دقيقة واضاف باولينيو لاعب وسط البرازيل الهدف الثاني في الدقيقة 53 ليطبق الصمت على الجماهير صاحبة الضيافة، وسجل اديبايور الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه قبل ان يختتم ناصر الشاذلي الرباعية من تسديدة رائعة من 20 مترا قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
وأبلغ شيروود هيئة الاذاعة البريطانية: "دأبت على انتقاد بداياتنا في المباريات لكن الأمر اختلف كثيرا هذه المرة. تِألقنا وفرضنا ايقاعنا وأسكتنا مشجعيهم، الأولاد كانوا في قمة التركيز من البداية للنهاية وكان بمقدورنا تسجيل المزيد من الأهداف".
وطالب شيروود لاعبيه بمواصلة الضغط على ليفربول صاحب المركز الرابع، وقال: "يتعين علينا مواصلة الضغط على ليفربول. حققوا نتيجة طيبة مرة أخرى الليلة. يلعبون بلا هوادة".
في الجهة المقابلة، انتقد الان باردو مدرب نيوكاسل لاعبي فريقه متهما إياهم بعدم الثقة في النفس والجهل بما يقومون به، وقال باردو بعد المباراة للصحفيين: "لقد عبرت عن آرائي بوضوح في غرفة تغيير الملابس".
وأردف باردو قائلا: "أما رسالتي للمشجعين فهي أن الأداء لم يكن جيدا بما يكفي. ظهرت عدم ثقتنا في أنفسنا لأول مرة وعدم معرفتنا بما نقوم به إلى جانب غياب الطاقة والنشاط في بعض الجوانب، بالطبع انا لست سعيدا.. وأنا لا أهتم بأداء توتنهام".
ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز التاسع بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين برصيد 37 نقطة من 26 مباراة. -(رويترز)