فينيكس يلحق خسارة قاسية بليكرز وإصابة جيمس

لاعب فينيكس كاميرون باين يرتقي للتسجيل في سلة ليكرز أول من أمس -(أ ف ب)
لاعب فينيكس كاميرون باين يرتقي للتسجيل في سلة ليكرز أول من أمس -(أ ف ب)

لوس أنجليس - ألحق فينيكس صنز خسارة قاسية بلوس انجليس ليكرز بالفوز عليه 108-90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في مباراة شهدت إصابة نجم الأخير ليبرون جيمس في كاحله.اضافة اعلان
وساهم الثنائي ديفين بوكر العائد إلى صفوف فينيكس بعد إصابة أبعدته عن المباريات السبع الأخيرة لفريقه، ودياندري ايتون بفوز فينيكس بتسجيل الأول 24 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حامسة، في حين أضاف الثاني 18 نقطة و11 متابعة ليقودا فريقهما إلى فوز رابع تواليا والسادس في آخر سبع مباريات.
وقال بوكر "نحن نثق بما نقوم به. ثمة أربعة ارباع في المباراة ونحاول ان نحافظ على تركيزنا تماما خلالها".
ويملك صنز متصدر المنطقة الغربية، أفضل سجل في الدوري منذ مطلع الموسم الحالي برصيد 25 انتصارا مقابل 5 هزائم.
وكان صنز بلغ الدور النهائي الموسم الماضي وخسر امام ميلووكي باكس.
في المقابل، كان جيمس افضل مسجل في صفوف ليكرز مع 34 نقطة ونجح في 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين، في حين اضاف راسل وستبروك 22 نقطة و10 متابعة.
وتعرض جيمس للاصابة في الربع الثالث لدى محاولته اقتحام سلة فينكس فسقط بشكل خاطىء على كاحله لكنه أكمل المباراة قبل ان يخرج نهائيا في الربع الأخير من دون معرفة مدى خطورة اصابته.
ومن شأن الاصابة ان تقلق ليكرز الذي يلعب حاليا في غياب نجمه الآخر انتوني ديفيس البعيد عن الملاعب على مدى 4 اسابيع لإصابة في ركبته.
ويحتل ليكرز المركز السابع في المنطقة الغربية مع 16 انتصارا ومثلها هزائم.
وكانت النتيجة متقاربة نسبيا وانتهى الشوط الأول بتقدم فينيكس بفارق ضئيل (54-52) قبل ان يوسع الفارق في الربع الثالث ويدخل الربع الأخير متقدما 85-73 ليبتعد بفارق اكبر في نهاية المباراة.
وحقق ميامي هيت فوزه الخامس في اخر 7 مباريات على الرغم من غياب نجميه بام اديبايو وجيمي باتلر فتغلب على انديانا بيسرز بسهولة 125-96.
واعتمد ميامي في الفوز على لاعبه الاحتياطي تايلر هيرو وزميله دنكان روبنسون حيث سجل كل منهما 26 نقطة.
وقال هيرو "نريد إحراز اللقب. نشعر بأننا نملك الأسلحة اللازمة لذلك. عندما يستعيد جميع لاعبي الفريق لياقتهم البدنية سنكون فريقا مرعبا ولا حدود لطموحاتنا".
وقاد لاعب الارتكاز ايفان فورنييه فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على ديترويت بيستونز 105-91 بتسجيله 22 نقطة وأضاف زميله جوليوس راندل 21 نقطة.
في المقابل، تغلب دالاس مافريكس على مينيسوتا تمبروولفز 114-102 بفضل 28 نقطة لجالين برانسون للفائز، و26 نقطة لكارل انتوني تاونز للخاسر.
وسجل براندون اينغرام 28 نقطة ليقود نيو اورليانز بيليكانز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-97 في حين أضاف الاحتياطي جوناس فالاسيوناس 27 نقطة و16 متابعة للفائز. في المقابل، كان داميان ليلارد أفضل مسجل في صفوف الخاسر مع 39 نقطة.
في المقابل، أعلن آدم سيلفر رئيس رابطة الدوري الأميركي للمحترفين بان لا نية لتعليق النشاط على الرغم من تفشي جائحة كوفيد وإجبار 85 لاعبا على اتباع البروتوكول المتعلق بالفيروس في الايام الاخيرة ما أدى إلى تأجيل العديد من المباريات.
واعتبر سيلفر بانه يتعين على دوري كرة الأميركي للسلة، شأنه في ذلك شأن المجتمع، التأقلم مع الفيروس وقال في هذا الصدد لشبكة "اي اس بي أن" "لا خطة في الوقت الحالي لوقف نشاط الدوري خلال الموسم الحالي. بطبيعة الحال سندرس جميع الخيارات. لا يوجد منطق في الوقت الحالي يبرهن أي توقف".
وأضاف "هذا الفيروس لن يختفي ويتعين علينا التأقلم للعيش معه كاشفا بان 97 في المائة من لاعبي الدوري تلقوا اللقاح بينهم 65 في المائة تلقوا الجرعة الثالثة، مقابل 3 في المائة فقط رفضوا ذلك حتى الآن. -(أ ف ب)