فييرا يتولى تدريب نيويورك سيتي

نيويورك - أعلن نيويورك سيتي المنتمي لدوري المحترفين الأميركي لكرة القدم أول من أمس، تعيين باتريك فييرا لاعب الوسط السابق لمنتخب فرنسا كمدرب جديد للفريق.اضافة اعلان
وكان فييرا يعمل مع فريق المواهب في مانشستر سيتي الانجليزي وسيبدأ مهمته مع نيويورك سيتي في كانون الثاني (يناير) المقبل قبل بداية الموسم الجديد في الدوري الأميركي.
وأقال نيويورك سيتي مدربه الأميركي جيسون كريس الأسبوع الماضي بعد الفشل في تخطي الدور التمهيدي في أول موسم للفريق في دوري المحترفين. وخاض فييرا 107 مباريات دولية مع فرنسا وكان ضمن الفريق الفائز بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000.
وفاز فييرا (39 عاما) بالدوري الانجليزي الممتاز ثلاث مرات مع أرسنال وبالدوري الايطالي مرة واحدة مع يوفنتوس وثلاث مرات أخرى مع انتر ميلان قبل أن ينهي مشواره في الملاعب مع مانشستر سيتي العام 2011.
ويعتقد كلاوديو رينا المدير الرياضي لنيويورك سيتي أن فييرا هو الشخص المناسب للمنصب، وقال رينا “باتريك قائد بالفطرة. لعب تحت قيادة بعض أفضل المدربين في العالم ويملك خبرة بطولات دوري وأساليب لعب مختلفة وتمتع بالنجاح في كل مكان ذهب إليه”.
وأضاف “نعتقد أنه يمكنه جلب هذه المعرفة والخبرة والانطلاق بنيويورك سيتي للأمام في دوري المحترفين الأميركي. نتطلع لانضمامه إلينا في الأسابيع المقبلة”.
واحتل نيويورك سيتي المركز الثامن بين عشرة أندية في القسم الشرقي بدوري المحترفين الأميركي هذا الموسم رغم الانفاق ببذخ على تدعيم صفوف الفريق. - (رويترز)