في حادثة جديدة: أكثر من 22 مصابا بالتسمم.. وإغلاق عدة مطاعم في عين الباشا

عمان - الغد - أعلن مدير مديرية الصحة في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، السبت، تسجيل 22 حالة تسمم غذائي في لواء عين الباشا على الأقل، مشيرا إلى إغلاق 5 مطاعم في اللواء "بشكل احترازي".

اضافة اعلان

وقال العزب لـ "المملكة": "بدأت منذ عصر اليوم (السبت) تتوافد الحالات تباعا إلى أقسام الطوارئ في مستشفى الأمير حسين، عين الباشا، ناتج عن تسمم غذائي من أكثر من مطعم أو سلسلة مطاعم في المنطقة نفسها".

“عرض وجبة شاورما بدينار” يتسبب بتسمم نحو 300 شخص في عين الباشا

وأضاف أن "أعداد المرضى يتجاوز الـ 22 حالة، وهم من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية ما بين متوسطة إلى جيدة وأمورهم مستقرة وتم إدخالهم إلى أقسام المستشفى، ولم نحتج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة".

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر، قرر في وقت سابق السبت، إغلاق مطعم في لواء عين الباشا احترازيا، بعد الاشتباه بحالة تسمم واحدة تعود لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وقال جابر لـ "المملكة"، إنه تم رصد مخالفات داخل المطعم.

“حادثة عين الباشا”.. وفاة طفل وارتفاع المصابين بالتسمم لـ826 وأحد شركاء المطعم يطالب بتحقيق شامل

العزب، كان قد قال إن الطفل البالغ من العمر 9 سنوات يُشتبه بأنه مصاب بحالة تسمم، بعد تناوله مادة غذائية مع عائلته من أحد المطاعم.

وأضاف العزب لـ "المملكة"، "من خلال الاستماع لعائلة الطفل المكونة من 8 أشخاص، تم تناول وجبة غذائية من أحد المطاعم"، لكن "لم يظهر أعراض (تسمم) إلا على الطفل نفسه. نعتبرها حالة اشتباه تسمم".

سعد جابر يعلن تفاصيل الوفاة الثانية بحادثة تسمم الشاورما

"على الفور أخذنا عينات ورفعناها للمختبر وأغلقنا المطعم احترازيا"، وفق العزب الذي أشار إلى أن "أهل الطفل يتمتعون لغاية اللحظة بصحة جيدة".

توفي شخصان وأصيب 826 آخرين في حادث تسمم جماعي في البقعة، قبل أيام. -المملكة