قافلة مساعدات جديدة محملة بـ10 آلاف طرد غذائي للغزيين

سمو الأمير علي بن الحسين في وداع القافلة الرابعة من مساعدات تكية أم علي للأهل في غزة أمس - (بترا)
سمو الأمير علي بن الحسين في وداع القافلة الرابعة من مساعدات تكية أم علي للأهل في غزة أمس - (بترا)

عمان - انطلقت مساء أول من أمس القافلة الرابعة من مساعدات تكية أم علي لأهلنا في غزة محملة بـ 10 آلاف طرد غذائي، وبذلك تكون تكية أم علي قامت بإيصال 25 ألف طرد غذائي إلى أهلنا في غزة بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية و"الأونروا".اضافة اعلان
وانطلقت القافلة بحضور سمو الأمير علي بن الحسين.
وشكر سموه التكية والهيئة الخيرية الهاشمية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على الجهد الكبير الذي بذلوه في مجال إيصال المعونات الغذائية لأهلنا في غزة، وأثنى على دور تكية أم علي في سعيها ليس فقط لتوفير الدعم للفئات الأقل حظا في المملكة بل لقدرتها على توفير المساندة والدعم لأهلنا في غزة، مشيدا بأهمية دور المتطوعين الرائد الذين ساهموا في تعبئة الطرود.
وقال سموه "أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكل عامل ومتطوع ومتبرع بذل جهده أو ماله أو وقته في إنجاح حملة تكية أم علي لإغاثة إخواننا وأخواتنا في غزة وأخص بالذكر أختي سمو الأميرة هيا بنت الحسين على عطائها المستمر إضافة إلى الهيئة الخيرية الهاشمية ومنظمة "الأونروا"، آملا أن تتمكن هذه المبادرة الإنسانية من التخفيف عن معاناة العائلات وخاصة الأطفال ولو بجزء بسيط كما ندعو أهل الخير لمد يد العون والمساعدة لهم".
من جهته، شكر سامر بلقر المدير العام لتكية أم علي، الأمير علي بن الحسين على لفتته الكريمة بزيارته لمستودعات تكية أم علي والإشراف على انطلاق القافلة الرابعة المتوجهة إلى غزة.
وقال بلقر "نشكر كافة الجهات التي قامت بمساندة ودعم تكية أم علي في حملتها لدعم إغاثة أهلنا في غزة وخاصة المتبرعين والمتطوعين والذين لولاهم ما كان بالإمكان إيصال هذه المساعدات لأهلنا في غزة".
وأضاف أن الطرود تحتوي على مواد بقيمة غذائية عالية، وتشمل السكر، الحلاوة، التونا المعلبة، الجبنة المعلبة، الفول والحمص، الحليب المجفف، الشاي، البسكويت، اللحمة المعلبة، شراب سريع التحضير، ويوفر الطرد وجبتين غذائيتين متكاملتين للفرد الواحد يومياً لعائلة من خمسة أفراد، فيما تبلغ قيمة الطرد الغذائي الواحد 40 دينارا.
ويمكن للمتبرعين التبرع بقيمة الطرد في مواقع تكية أم علي التي تقع في المراكز التجارية والمواقع التالية: سيتي مول، تاج مول، سيفوي السابع، سيفوي الشميساني، كوزمو السابع، أو الاتصال على الرقم 4900900-06 ليصل المندوب الى المتبرع في موقعه.
جدير بالذكر أن "تكية أم علي" هي مؤسسة أردنية خيرية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بتخصصها في مكافحة الجوع، أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين العام 2003، تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري والتطوعي وملجأ للفقراء.
وتقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإجراء مسح ميداني في مختلف مناطق المملكة عن طريق 25 فريقا ميدانيا يقومون بزيارة كافة المحافظات يوميا بهدف مسح 60000 أسرة تقع تحت خط الفقر، وتشمل عملية المسح الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والصحي ويهدف المشروع للوصول الى 20 ألف أسرة تقع تحت خط الفقر المدقع في مختلف مناطق المملكة لتوفير الدعم الغذائي المستدام لهم على مدار العام.-(بترا)