عمان

قبول 17708 اعتراضات على الجداول الأولية للناخبين

زايد الدخيل

عمان – عرضت الهيئة المستقلة للانتخاب، أمس، الجدول الخاص بنتيجة الاعتراضات المقدمة على الغير في الجداول الأولية للناخبين.
وكان مجلس مفوضي الهيئة سبق وان فصل بها، حيث تم تزويدها لرؤساء الانتخاب في الدوائر الانتخابية التي قدمت فيها تلك الاعتراضات على الجداول الأولية لعرضها في ذات الأماكن التي تم عرض جداول الناخبين فيها.
وبلغ عدد الاعتراضات الشخصية على الجداول الأولية للناخبين لدى دائرة الأحوال المدنية، والتي استمرت أربعة عشر يوماً من اليوم التالي لتاريخ عرضها وانتهت الجمعة الماضي، 18912 اعتراضا، قبل منها 17708، في حين تم رفض 1204 اعتراضات.
وبين عضو مجلس مفوضي الهيئة نايف الابراهيم أنه “يحق لكل ذي علاقة الطعن بالقرار الصادر عن المجلس لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرضها”.
إلى ذلك، اقر مجلس الهيئة التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية، والتعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية، والتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد مندوبي ومفوضي القوائم والمرشحين في الدائرة الانتخابية، والتعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز وجمع الأصوات، والتعليمات التنفيذية الخاصة بإعلان النتائج وتنظيم الاعتراضات بشأنها وسيصار إلى نشرها في الجريدة الرسمية.
من جانب آخر، أعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني ان الهيئة أزالت مؤخرا بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى لوحات إعلانية لمرشحين في منطقة بيادر وادي السير،
فيما أغلقت مقراً لنائبين سابقين أحدهما في العاصمة والآخر بمدينة السلط لاستخدامهما كمظهر دعائي لهما. وبين أنه تم تشكيل لجنة تضم مندوبين من وزارتي الأشغال العامة والإسكان والشؤون البلدية ومديرية الأمن العام، لـ”إزالة أي إعلان أو بيان انتخابي مخالف لأحكام القانون”، مشددا على ان الهيئة سـ”تتخذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق سيادة القانون والعدالة بين الجميع، في حال مخالفة أحكام الدعاية الانتخابية والتي يسمح بها من تاريخ بدء الترشح”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock