قبول 3500 طالب وطالبة بجامعة مؤتة

هشال العضايلة

الكرك – بدأت في جامعة مؤتة أمس اجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين الذين تم قبولهم في الجامعة للدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن قوائم القبول الموحد للجامعات الأردنية.اضافة اعلان
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليمان الصرايرة خلال مؤتمر صحفي ان عمادة شؤون الطلبة اعدت برنامجا متكاملا لاستقبال الطلبة الجدد والذي بدأ يوم أمس، لافتا الى ان العمادة وبالتعاون مع الوحدات والدوائر بالجامعة وضعت كافة مرافقها تحت طلب وحاجة الطلبة الجدد ليقوموا باجراءات القبول والتسجيل بكل يسر وسهولة، من خلال فريق عمل مكون من موظفي العمادة وعدد كبير من طلبة الهيئات والفرق الطلابية واتحاد الطلبة.
واشار الدكتور الصريرة الى انه من المتوقع ان تقبل الجامعة هذا العام وضمن كافة برامج القبول الجامعي وتشمل القبول الموحد والموازي وبقية البرامج  الدراسية زهاء 3500 طالب وطالبة في مختلف التخصصات والبرامج الاكاديمية في الجامعة ليلتحقوا مع زملائهم السابقين على مقاعد الدراسة في الجامعة.
وبين ان العمادة قامت باعداد خطة شاملة ضمن ما يسمى الحقيبة الإلكترونية على قرص مدمج  تتضمن توفير حزمة من الارشادات والتعليمات والبرامج المختلفة المنهجية واللامنهجية للطلبة اضافة الى توفير نبذة عن المخالفات السلوكية التي ترتب على الطالب عقوبات متعددة.
وبحسب الصرايرة  يشمل البرنامج تشكيل لجان لارشاد الطلبة منذ ساعة دخولهم الجامعة وحتى الانتهاء من التسجيل للساعات الدراسية والحصول على الهوية الجامعية.
واضاف ان الطلبة الوافدين من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة سوف يجدون كل الاهتمام والرعاية الخاصة لهم من قبل عمادة شؤون الطلبة والعاملين فيها، لافتا الى وجود شعبة خاصة بالطلبة الوافدين، مشيرا الى ان الجامعة ستستقبل هذا العام اعداد من الطلبة من الشقيقة ليبيا للدراسة فيها.
واشار الى ان الجامعة تضم زهاء 1700 طالب وطالبة من الطلبة الوافدين من مختلف الدول العربية والاسلامية والصديقة.
ولفت الى توفير الجامعة مرافق خاصة بالطلبة الوافدين تستقبلهم من المطار وحتى الانتهاء من كافة الاجراءات الرسمية للقبول والتسجيل.
ودعا الدكتور الصرايرة الطلبة الجدد الى الالتزام بالانظمة والتعليمات الجامعية والمشاركة في النشاطات المنهجية واللامنهجية التي توفرها عمادة شؤون الطلبة لكافة الطلبة، والابتعاد عن كل ما من شأنه الاساءة للطلبة انفسهم ولقيم المجتمع الأردني النبيل.
وشدد الصرايرة على ان العام الدراسي الجديد يشهد تسهيلا في كافة الاجراءات للقبول والتسجيل للطلبة الجدد، بحيث يكمل الطلبة كافة اجراءات القبول في فترة قصيرة. مؤكدا ان العمادة عملت على وضع كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب المستجد من مالية وقبول وتسجيل في مكان واحد.