قتيلان باطلاق نار في فلوريدا واستبعاد العمل الإرهابي

ميامي- قتل مراهقان واصيب 15 آخرون في اطلاق نار في ملهى ليلي كان يشهد حفلا لمراهقين أمس في فلوريدا الأميركية وسرعان ما استبعدت الشرطة وقوع عمل إرهابي في هذه الولاية التي سبق ان شهدت مجزرة في اورلاندو.اضافة اعلان
وقالت شرطة مدينة فورت مايرز في جنوب فلوريدا حيث وقع اطلاق النار ليل الاحد-الاثنين ان القتيلين يبلغان 14 و18 عاما.
واوردت في بيان ان "شرطة فورت مايرز تؤكد ان هذه الوقائع لا علاقة لها بعمل ارهابي"، لافتة الى استمرار التحقيق لتوضيح ملابسات اطلاق النار الذي اوقع ايضا بين 14 و16 جريحا اصابات بعضهم بالغة.
وقال الملهى في بيان على فيسبوك ان اطلاق النار حصل في منتصف الليل في الموقف التابع لملهى "كلوب بلو" حيث كان يقام حفل لمراهقين تراوح اعمارهم بين 12 و17 عاما بحماية حراس مسلحين.
وقالت الشرطة ان القتيلين هما شون ارشيل (14 عاما) وستيفان سترودر (18 عاما).
وتحدثت الشرطة عن اطلاق نار اخر على صلة بهذه القضية قرب منزل غير بعيد من الملهى حيث "اصيب شخص بجروح طفيفة". ولفتت شرطة فورت مايزر الى اعتقال ثلاثة اشخاص صباحا واستجوابهم.
وروى شهود لوسائل الاعلام الأميركية ان رواد المكان اصيبوا بالذعر فيما كان المشاركون في الحفل يسارعون الى الخروج وهم يبكون ويصرخون.
وقالت تاتيانا نوهاوي التي تقيم في المنطقة لشبكة "ايه بي سي نيوز" "كان حفلا لمراهقين. كان هناك اطفال. الصغير الذي كنت امسك به على ركبتي عمره 14 عاما، لقد اصيب بالرصاص".
واضافت "كان هناك ايضا فتاة صغيرة اصيبت برصاصة وعمرها 13 عاما. اصيبت ابنة احد الحراس بالرصاص، كانوا اطفالا اعمارهم 13 و14 و15 و16 عاما".
واورد الملهى على فيسبوك ان اطلاق النار وقع "حين كان الملهى يغلق ابوابه والاهل يحضرون لاصطحاب اولادهم"، مضيفا "كان هناك حراس مسلحون وتدابير امنية كاملة داخل الملهى وامامه. لم نكن نستطيع القيام بشيء كون هذا العمل المشين لم يرتكبه الاطفال الذين يحضرون الحفل".
وتابع "نحن اسفون جدا لجميع من اصيبوا. كان همنا ان نوفر للمراهقين ما نعتقد انه مكان امن للهو". واعادت سيارات الاسعاف والحمالات التي تنقل الجرحى والطوق الامني لمنع الوصول الى الملهى الى الاذهان مشاهد اعقبت المجزرة التي ارتكبها شخص اعلن مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية في 12 حزيران(يونيو) في ملهى للمثليين في اورلاندو بفلوريدا، ما اسفر عن 49 قتيلا و53 جريحا في اسوأ اعتداء بسلاح ناري في تاريخ الولايات المتحدة.
وعمليات اطلاق النار الدامية امر مألوف في الولايات المتحدة حيث تتسبب الاسلحة النارية بمقتل نحو 90 شخصا يوميا. واثير مجددا الجدل حول الاسلحة بعد اعتداءي اورلاندو وسان برناردينو في كاليفورنيا في الثاني من كانون الأول(ديسمبر) 2015 والذي خلف 14 قتيلا. لكن اي تقدم لم يتم احرازه في بلاد يمنح الدستور لسكانها حق حمل السلاح.-(ا ف ب)