اقتصادقراءات إقتصادية

قراءات اقتصادية

طريقك صوب الثراء

المؤلف: الدكتور خالد الكردي

الناشر: دار المجدلاوي

سنة الإصدار: 2020

عمان- الغد – صدر حديثا كتاب طريقك صوب الثراء للمؤلف الدكتور خالد الكردي ، متضمنا مقالات مختارة في تطوير الذات والعمل الحر وريادة الأعمال وأساليب الادخار والاستثمار وكسب المال وقصص النجاح الملهمة.
ويأتي هذا الكتاب الذي يتضمن 229 ، من دار المجدلاوي للنشر والتوزيع حيث يهدف بحسب المؤلف الكردي إلى تحفيز الشباب العربي الطموح الباحث عن فرصة أو فكرة لينطلق منها في فضاء العمل الرحب، بعيدا عن تضييع الوقت في انتظار وظيفة روتينية تستهلك طاقاته وامكاناته، مقابل دريهمات لا تكاد تسد جزءا من متطلبات الحياة المعاصرة.
يسعى هذا الكتاب إلى تقديم مجموعة من المقترحات والأفكار المفيدة التي – إذا أحسن تطبيقها – قد تؤدي إلى مشروعات ناجحة، يتمتع أصحابها بمردود مالي وفير، ويؤمنون مستقبلهم ومستقبل من يعولون.
تم تقسيم الكتاب إلى خمسة أجزاء، يحوي كل منها مجموعة من المقالات القصيرة المشوقة والماتعة التي تتناول جانبا محددا؛ ففي الجزء الأول تركز المقالات على تطوير الذات واكتساب مهارات يحتاجها كل فرد منا، وخاصة اولئك الأفراد الذين يسعون إلى دخول عالم المال والأعمال؛ كمهارات الاتصال والتفاوض والبيع وخدمة العملاء والتعامل مع شكاويهم، وغيرها.
أما مقالات الجزء الثاني فتتحدث عن التخطيط المالي والحرية المالية؛ حيث تركز تلك المقالات على الجوانب المتعلقة بالتخطيط المالي الشخصي، ورسم الخطة الاستراتيجية المالية، ودراسة الجدوى الاقتصادية، ودراسة السوق والمنافسة، وغيرها من الموضوعات التي لا غنى عنها لكل من يفكر في بدء مشروعه الخاص.
أما مقالات الجزء الثالث، فقد خصصت للحديث عن أساليب الادخار والاستثمار وكسب المال، من خلال تسليط الضوء على البرمجة المالية، وأساليب جني المال من الانترنت، وادخار جزء من الدخل الشهري، بهدف استثماره لاحقا في تأسيس أو توسيع المشروع، كما يتضمن هذا الجزء مجموعة من الأفكار المقترحة والطرق المجربة لكسب المال. وتأتي مقالات الجزء الرابع لتُلقي الضوء على طرق وخطوات بداية المشروعات الخاصة، ومن ثَمَّ التوسع فيها مستقبلا.
ويختتم الكتاب في جزئه الخامس والأخير باستعراض عدد من قصص النجاح الملهمة، لأشخاص ونجوم استطاعوا تحدي أنفسهم وظروفهم، وتخطي كافة الصعوبات التي واجهتهم في البدايات وأثناء رحلتهم صوب الثراء والنجاح، فأصبحوا – بفضل عزيمتهم وإصرارهم، بعد فضل الله – من أصحاب الملايين أو المليارات.
ومما يجدر ذكره أن هذه المجموعة من المقالات قد تمت كتابتها أو إعادة صياغتها بالكامل بالاعتماد على عدد من المصادر والتجارب والخبرات الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 2112.19 0.07%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock