قرض إعادة تمويل بمبلغ 4 ملايين دينار للأهلي للتأجير التمويلي

عمان - وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إتفاقية قرض مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي، عضو مجموعة البنك الأهلي الأردني، تم بموجبها منح الشركة قرضا بمبلغ 4 ملايين دينار، لأجل ثلاث سنوات لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.اضافة اعلان
ووقع الاتفاقية، بحسب بيان اصدرته الشركة أمس، مدير عام الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إبراهيم الظاهر وعن شركة الأهلي للتأجير التمويلي مديرها العام نبال فريحات.
وقال الظاهر إن هذه الإتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة، بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني لمساعدتهم في تملك السكن.
وأضاف أن الشركة توفر الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلي مما يساهم في تفعيل وتنشيط هذا السوق في المملكة.
بدوره، قال فريحات إن الاتفاقية تهدف إلى تنويع مصادر أموال الشركة بتكلفة مناسبة ليتم منح قروض تأجير تمويلي عقارية للأفراد الذين يرغبون بشراء مساكن وللشركات العقارية التي تقوم ببناء المشاريع الإسكانية.-(بترا)