قرعة بطولة غرب آسيا للسيدات بكرة اليد تسحب الخميس

المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات - (الغد)
المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – تسحب في مدينة سوون بكوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل، قرعة بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات بكرة اليد، والتي يستضيفها اتحاد اللعبة خلال الفترة من 15 ولغاية 21 شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة 7 منتخبات هي: قطر وإيران ولبنان وفلسطين وسورية والعراق والأردن، حيث ينتظر أن يتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين.

اضافة اعلان

وبدأ اتحاد اللعبة في التحضير لاستضافة البطولة واخراجها بالصورة التي تستحقها سواء من الناحية الإدارية التي تشمل الجوانب المتعلقة بصالة الأميرة سمية بنت الحسن التي ستحتضن المنافسات كافة، واقامة الوفود المشاركة وتحديد مواعيد تدريباتها، والجوانب الفنية التي تتعلق بتعيين الأطقم التحكيمية من قبل الاتحاد الآسيوية وتعيين اللجنة الفنية المشرفة على لقاءات البطولة.

وأكد رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي ان تصدي الاتحاد لاستضافة البطولة يأتي ضمن البرامج الفنية التي يركز عليها الاتحاد في الوقت الحالي والتي تعنى بتطوير اللعبة من مختلف جوانبها، ومنها العنصر النسوي، الذي يحظى بمكانة جيدة في الاتحاد ودعم كبير نظرا لمستواه الجيد وما يتطلبه من دعم وهو النهج الذي يسلكه الاتحاد في توفير عناصر الدعم كاملة خصوصا للمنتخبات الوطنية ومنها المنتخب الوطني للسيدات الذي يعول عليه الاتحاد كثيرا في الفترة الحالية في تحقيق الانجازات.

واشاد د. المنسي بالمكانة الكبيرة التي يحظى بها اتحاد اللعبة من مختلف دول المنطقة، نظرا لما يتمتع به من خبرات عالية المستوى خصوصا في المجال التنظيمي وقدرة الاتحاد على انجاح هذه المسابقة واخراجها بالصورة المشرفة التي تعكس مدى التطور الفني والتنظيمي الذي وصل اليه الاتحاد، معربا عن أمله ان تتكلل جهود الجميع بالنجاح وتحقق البطولة الأهداف التي يسعى اليها الاتحاد، لافتا الى ان الاتحاد سيضع الجميع في كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد انجاز المرحلة الأولى من الإستضافة وسحب القرعة.

يذكر ان المنتخب الوطني سبق له المشاركة في بطولة غرب أسيا في نسختها الأولى التي أقيمت في العام 2016 في قطر، ونال وقتها المركز الثاني بعد المنتخب القطري.

[email protected]