قصبة عمان تبتعد بصدارة "المدرسية" وألعاب القوى والسباحة اليوم

ضربة ساحقة من لاعبة قصبة اربد(يمين) وصد ثنائي من الزرقاء الأولى أمس -(من المصدر)
ضربة ساحقة من لاعبة قصبة اربد(يمين) وصد ثنائي من الزرقاء الأولى أمس -(من المصدر)

عمان-الغد- اقتربت مديرية قصبة عمان (عمان الأولى) من الظفر بلقب الدورة الرياضية المدرسية الرابعة عشرة (الاستقلال 2013) التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع اتحاد الرياضة المدرسية والمقرر ان تختتم يوم السبت المقبل.اضافة اعلان
قصبة عمان ابتعدت بالصدارة بعد ان رفعت رصيدها من الميداليات الملونة الى (26) ميدالية منها (14) ذهبية و(9) فضيات و(3) برونزيات لتحتل المركز الأول فيما جاءت الاغوار الجنوبية بالمركز الثاني برصيد (5) ذهبيات و(3) فضيات وبرونزية واحدة وحلت ماركا بالمركز الثالث برصيد (4) ذهبيات و(3) فضيات و(5) برونزيات.
وتتواصل اليوم فعاليات هذه الدورة في يومها السابع حيث تنطلق منافسات السباحة للطالبات في مسبح مدرسة اليوبيل والعاب القوى للطلاب على مضمار ستاد عمان وميدان الرمي بكلية الرياضة وجاءت النتائج الفنية لليوم السادس على النحو التالي:
خماسي كرة قدم للطلاب: ضمن المجموعة الأولى تعادل على ملعب كلية الحسين قصبة إربد مع ناعور 3/3،  وفي المجموعة الثانية فاز بني عبيد على الرصيفة 5/3 ، وقصبة عمان على سحاب 7/3.
كرة السلة للطالبات" ضمن المجموعة الأولى وبصالة المعمدانية فاز قصبة إربد على ماركا 22/8، والجامعة على الطيبة 22/10، وفي المجموعة الثانية فاز قصبة عمان على العقبة 38/7.
يد الطالبات: فاز بني كنانة بقاعة تلاع العلي على الجامعة 10/ 9، والزرقاء الأولى على المزار الجنوبي 11/4 ، وفي المجموعة الثانية فازت السلط على وادي السير 11/4، وقصبة اربد على القويسمة 4/2.
لطائرة الطالبات / ضمن المجموعة الاولى وبصالة سكينة فاز الجامعة على عين الباشا 2/0، وقصبة إربد على الزرقاء الأولى 2/1، وفي المجموعة الثانية قصبة عمان على الثقافة العسكرية 2/0، وبني كنانة على الطيبة والوسطية 2/0.
شاطئية الطلاب: تأهل الى الدور فيل النهائي الطفيلة والثقافة العسكرية وماركا والطيبة.
الريشة الطائرة: في بطولة زوجي الطالبات تاهلت الى الدور قبل النهائي كل من حنين الوديان ودانا مزهر / الجامعة وهنادي بسام ووشام زهير / قصبة عمان وسجى البنا وميساء بنات / جرش وروان زياد وداليا وليد / وادي السير اثر التصفيات التي جرت بقاعة مؤته.
وفي فرد الطالبات تاهلت للدور قبل النهائي كل من كل من دموع وائل/ الجامعة واسيل مروان / المفرق وكمايل البنا / جرش وهيا عبدالله / قصبة عمان.
اما في بطولة فرق الطلاب فتأهل للدور قبل النهائي السلط وقصبة عمان وجرش وقصبة اربد.
ألعاب القوى للطالبات
الوثب الطويل: سلسبيل هاني / قصبة اربد 4.55، الثانية حلا عبدالحميد/ ماركا، والثالثة براءة خالد / جرش.
100م : ميس القواسمة / قصبة اربد 11.44، عنود محمد /الرصيفة ، هديل عمر/ الاغوار الجنوبية.
200م : عنود محمد من الرصيفة 28.61، هنوف عمر /الجيزة، وميس القواسمة/ قصبة عمان.
400م :ايات النعيمات /وادي السير 10.04.45 روان البوات / الاغوار الجنوبية ، هنوف عمر/ الجيزة.
1500م : صبرية جميل / الاغورا الجنوبية 5.11.47، سوسن العزازمة / الزرقاء الثانية، وعد فوزان /بني عبيد.
4×100م : قصبة عمان 55.75، الجامعة ، وادي السير.
4×400م : الاغوار الجنوبية 4.36.10، الرصيفة ، الزرقاء الاولى.
2000م موانع : سوسن العزازمة / الزرقاء الثانية  8.37.52، نوال العشوش/ الاغوار الجنوبية، اسيل محمد / قصبة عمان.
100 جواجز: حنين خالد / فصبة عمان 19.02، مرام المناصير / وادي السير، منار جديع/ سحاب.
منافسات اليوم
كرة القدم للطلاب وتقام على ملاعب البولو بمدينة الحسين للشباب- يلتقي في نصف النهائي، قصبة اربد والأغوار الشمالية وفريقا ماركا والزرقاء الأولى عند الساعة العاشرة صباحا.
خماسي كرة الطالبات، وتقام على ملاعب كلية الحسين- يلتقي في نصف النهائي فريقا لواء الجامعة وقصبة عمان وماركا مع قصبة اربد.
سلة الطالبات وتقام في صالة المدرسة المعمدانية- قصبة اربد مع الطيبة، ماركا مع الجامعة، العقبة مع الكورة وفريقا قصبة عمان والقويسمة.
كرة اليد للطلاب وتقام في صالة تلاع العلي- بني كنانة والزرقاء الأولى، لواء الجامعة والمزار الجنوبي، السلط وقصبة اربد وفريقا وادي السير والقويسمة.
الكرة الطائرة للطالبات وتقام في صالة مدرسة سكينة- عين الباشا وقصبة اربد، لواء الجامعة والزرقاء الأولى، قصبة عمان وبني عبيد وفريقا الثقافة العسكرية والطيبة والوسطية.
السباحة للطالبات وتقام في مسبح مدرسة اليوبيل عند الساعة العاشرة صباحا.
العاب القوى للطلاب- تقام بدءا من الساعة العاشرة صباحا على مضمار ستاد عمان الدولي وميدان الرمي في كلية التربية الرياضية.
العاب القوى لذوي الاعاقة- تقام على مضمار ستاد عمان وملعب كلية الرياضة اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا.