قطبا مانشستر يسعيان إلى تناسي التعثر الأوروبي

مانشستر سيتي يتمنى الحفاظ على صدارته في مواجهة سوانسي غدا -(أ ف ب)
مانشستر سيتي يتمنى الحفاظ على صدارته في مواجهة سوانسي غدا -(أ ف ب)

لندن - يسعى قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد، إلى تناسي تعثرهما الأوروبي والتركيز مجددا على معركتهما المحلية عندما يحل الأول ضيفا ثقيلا على سوانسي سيتي، فيما يلعب الثاني مع ضيفه وست بروميتش البيون يوم غد الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.اضافة اعلان
على ملعب "ليبرتي ستاديوم"، يبدو سيتي مرشحا لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم عندما يتواجه مع ضيفه سوانسي سيتي الرابع عشر والباحث عن الاقتراب أكثر من منطقة الأمان.
ويأمل فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني أن يضع خلفه سقوطه أول من أمس الخميس امام مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي (0-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" من أجل المحافظة على أقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره اللدود يونايتد.
ويدخل سيتي مرحلة حاسمة في سعيه من أجل الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 1968 والثالثة في تاريخه، وهو يأمل أن يخالف التوقعات التي ترجح كفة جاره يونايتد للاحتفاظ باللقب كون الطريق أمامه أصبحت أسهل بكثير من الـ"سيتيزينس" لأنه لا يواجه في المراحل المتبقية من الموسم سوى فريق واحد بين السبعة الاوائل في الترتيب وهو سيتي بالذات في 30 نيسان (ابريل) المقبل على ملعب الأخير "ستاد الاتحاد".
أمام فريق مانشيني فمايزال أمامه العديد من الاختبارات الصعبة أولها الأسبوع المقبل أمام ضيفه تشلسي، ثم يحل ضيفا على أرسنال في 8 نيسان (ابريل) وعلى نيوكاسل يونايتد في المرحلة قبل الأخيرة في 5 أيار (مايو) المقبل.
ومن المؤكد ان الخطأ سيكون ممنوعا على سيتي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم خصوصا أن يونايتد لم يظهر أي بوادر تراخي في محاولته إزاحة جاره عن الصدارة وأبرز دليل على ذلك الأداء الذي قدمه في المرحلة السابقة أمام توتنهام (3-1).
ولن تكون زيارة سيتي إلى ويلز سهلة على الاطلاق لأن سوانسي نجح هذا الموسم في انتزاع نقاط من أرسنال وتشلسي وتوتنهام وليفربول على ملعبه "ليبرتي ستاديوم"، علما بأن فريق مانشيني كان حسم لقاء الذهاب برباعية نظيفة.
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، سيكون يونايتد مرشحا لتخطي عقبة وست بروميتش البيون العاشر وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والسابع في المباريات الثماني الأخيرة، خصوصا أنه سيحاول مصالحة جمهوره بعد سقوطه أول من أمس أمامهم ضد اتلتيك بلباو (2-3) الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من "يوروبا ليغ".
ولم يفقد المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون الامل في العودة الخميس المقبل من ملعب "سان ماميس" ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي، مشيرا إلى أن فريقه استحق هزيمته الثانية على التوالي بين جمهوره في المسابقة الاوروبية (خسر في الدور السابق امام اياكس الهولندي 1-2 دون ان يحرمه ذلك من التأهل لفوزه ذهابا 2-0).
واضاف فيرغسون "نستحق الهزيمة دون أدنى شك. كان أتلتيك الطرف الافضل في المباراة، تميزوا بالاندفاع الهجومي والضغط على الكرة. سببوا لنا الكثير من المشاكل بفضل الأسلوب الذي اعتمدوه".
وافلت يونايتد بجلده من هزيمة أكبر أمام خامس الدوري الاسباني قياسا على مجريات اللقاء، وبات بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين الخميس المقبل من اجل الاستمرار وتعويض خروجه من دوري ابطال اوروبا خالي الوفاض بعد ان كان وصيفا لبرشلونة الاسباني في الموسم الماضي.
وترك فيرغسون الذي خاض أول من أمس مباراته رقم 1411 مع مانشستر يونايتد، عددا من اللاعبين المهمين على مقاعد الاحتياط منهم البرتغالي لويس ناني ومايكل كاريك وداني ويلبيك، فيما غاب المخضرم العائد بول سكولز عن التشكيلة.
وعلى ملعب "غوديسون بارك"، سيسعى توتنهام الثالث إلى تعويض خسارته أمام يونايتد في المرحلة السابقة وذلك عندما يحل اليوم ضيفا على ايفرتون في اختبار صعب جدا، خصوصا انه لم يفز على الأخير في عقر داره منذ 21 شباط (فبراير) 2007 (2-1).
ويدخل فريق المدرب هاري ريدناب إلى المباراة بمعنويات جيدة بعد أن نجح الأربعاء في تخطي عقبة ضيفه المتواضع ستيفينيدج من الدرجة الثالثة وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بالفوز عليه 3-1 في مباراة معادة.
وكاد توتنهام أن يحرج مجددا أمام ضيفه المتواضع الذي أجبره على خوض هذه المباراة بعد ان تعادل معه في اللقاء الأول 0-0، وذلك لأن الفريق اللندني تخلف في الدقيقة 4 لكنه نجح في نهاية المطاف بالخروج فائزا بفضل ثنائية من جيرماين ديفو وهدف من التوغولي ايمانويل اديبايور.
وسيحاول توتنهام جاهدا الخروج بالنقاط الثلاث من أجل المحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ملاحقه أرسنال الذي يختتم المرحلة بعد غد الاثنين بمواجهة قوية مع ضيفه نيوكاسل السادس.
وسيدخل فريق المدرب أرسين فينغر إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "المعجزة" امام ضيفه ميلان الايطالي بالفوز عليه 3-0 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن خسر الذهاب في ميلانو 0-4.
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يأمل تشلسي الخامس بفارق ثلاث نقاط عن جاره أرسنال ان يتخطى ضيفه ستوك سيتي في أول مباراة له في الدوري بعد إقالة مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش.
وكان الاختبار الأول للفريق اللندني بقيادة مساعد المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو موفقة حيث حجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا بفوزه على مضيفه برمنغهام سيتي من الدرجة الأولى 2-0 في مباراة معادة.
وخاض تشلسي المباراة بقيادة دي ماتيو الخليفة الموقت لبواش الذي أقيل الأحد الماضي من منصبه عقب الخسارة أمام وست بروميتش البيون 0-1 في المرحلة السابقة، وكان الفوز على برمنغهام الثاني لتشلسي في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات. وبدوره يحل ليفربول السابع ضيفا اليوم السبت على سندرلاند، فيما يلعب بولتون واندررز مع كوينز بارك رينجزر، واستون فيلا مع فولهام، وولفرهامبتون مع بلاكبيرن روفرز، على ان يلتقي يوم غد الاحد نوريتش سيتي مع ويغان اثلتيك. -(أ ف ب)