قطر تبدأ بتنفيذ قرار إلغاء إذن مغادرة للمقيمين

مطار الدوحة (ارشيفية)
مطار الدوحة (ارشيفية)

الغد- بدأت قطر اعتبارا من اليوم الأحد، بتطبيق قرار إلغاء الإذن المسبق الذي كان يتطلب الحصول عليه من قبل المقيمين في كل مرة يريدون مغادرة البلاد.

اضافة اعلان

وذكرت وزارة الداخلية القطرية، انه "في إطار تسهيل الإجراءات، وتيسير السفر عبر منافذ الدولة، سيبدأ اعتبارا من اليوم، العمل بتطبيق تعديل المادة رقم 7 (إلغاء مأذونية الخروج) من القانون رقم 21 لسنة 2015 بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم"، والذي ينص على أن للعاملين الخاضعين لقانون العمل بشكل مباشر، الخروج من الدولة دون الحاجة إلى إبراز إشعار إجازة، كما يمكن للوافد للعمل في حالة عدم تمكينه من مغادرة البلاد لأي سبب من الأسباب، مراجعة لجنة تظلمات خروج الوافدين، حيث تبت في التظلم خلال ثلاثة أيام عمل.

ويأتي تطبيق نص المادة تنفيذا للتعديلات التي جرت مؤخرا على القانون، والتي نصت على إعطاء صاحب العمل الحق في التقديم المسبق لدى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، بقائمة من عدد العاملين لديه، ممن يرى ضرورة موافقته المسبقة على مغادرتهم للبلاد بسبب طبيعة عملهم، بشرط عدم تجاوزهم ما نسبته 5 بالمائة من عدد العاملين.

ودعت الوزارة جميع أصحاب العمل، للبدء في حصر وتسجيل العاملين لديهم ممن تتطلب طبيعة عملهم ضرورة إشعار مسبق بالإجازة، وذلك من خلال النافذة الالكترونية التي أعدتها الوزارة لهذا الغرض على موقعها الالكتروني.(بترا)