قعوار يلتقي رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال الشباب

جانب من اللقاء -(من المصدر)
جانب من اللقاء -(من المصدر)

عمان- التقى رئيس مجلس إدارة المجمع الأردني للاقتصاديين الشباب المحامي سامر غازي قعوار رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال الشباب في إسطنبول فيدرا كيرميوجيو وأمين عام المجلس؛ لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز فرص التبادل التجاري في ظل بدء تنفيذ اتفاقية التجارة الموقعة بين البلدين.اضافة اعلان
واتفق الطرفان على تبادل المعلومات التي تخص القوانين والتشريعات الاقتصادية والاستثمارية والأوضاع الاقتصادية في كلا البلدين وتبادل الوفود التجارية بين الأعضاء لرفع وتيرة التعاون الاقتصادي. واشتمل النقاش على سبل الاستفادة من الاتفاقية لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وكيفية نشر الوعي حول الاتفاقية محليا، مما يشكل ركيزة لإقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة، والتعاون في المجالات الفنية، خصوصا لدعم المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة.
كما ناقش قعوار استعدادات المجمع للشراكة مع المجلس التركي لتأسيس اتحاد مجالس رجال الأعمال الشباب لدول البحر الأبيض المتوسط، والذي سيتم إطلاقه في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي.
ومن جانب آخر، أكد فيدرا أن رجال الأعمال الأتراك يسعون لتطوير العلاقات مع نظرائهم الأردنيين في مختلف المجالات، كما أن الحكومة التركية، كما القطاع الخاص، وضعت أسسا وطموحات من أجل تعزيز العلاقات مع الدول العربية والإسلامية.
ودعا قعوار الحضور ورجال الأعمال بشكل عام لزيارة الأردن، وبحث إمكانية بناء شراكة فاعلة، وخصوصا في مجال الصناعة؛ ذلك لأنه يمكن الاستفادة من الاطلاع على الخبرات التركية الصناعية المتميزة التي تسهم في القوة التجارية والاقتصادية التركية المتنامية والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة من قبل الأردن عالميا والامتيازات التي قد يستفاد منها. كما أشاد قعوار بالتعاون الرباعي غير المسبوق الذي يشمل الأردن وتركيا وسورية ولبنان، حيث من المتوقع أن يخلف آثارا إيجابية على الأصعدة كافة.