"قفازات" الأردن تسعى للوصول لمنصات التتويج والتأهل إلى الأولمبياد

لقطة تذكارية لمنتخب الملاكمة في احدى الحصص التدريبية -(الغد)
لقطة تذكارية لمنتخب الملاكمة في احدى الحصص التدريبية -(الغد)

علي العمايرة

موفد الإعلام الرياضي

باكو - أعلن أمس ملاكمو المنتخب الوطني جاهزيتهم العالية لخوض غمار المنافسة في بطولة العالم، التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو وتنطلق منافساتها يوم غد الاثنين في قاعة حيدر عليف في باكو، وتستمر حتى التاسع من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بمشاركة 730 ملاكماً يمثلون 128 دولة من مختلف قارات العالم.اضافة اعلان
وكان المنتخب أنهى المعسكر التدريبي في باكو أول من أمس بقيادة الكوبي جورج كوزمان، والمدرب عمر المجالي، فيما خضع الفريق للراحة يوم الجمعة الماضي، واستأنف تدريباته المكثفة على الجوانب التكتيكية. أما الملاكمون فهم يتسلحون بمعنويات عالية، حيث أجمعوا في حديثهم على مدى جاهزيتهم للمنافسة ورفع راية الوطن في هذا الحدث الرياضي العالمي، والوصول الى الأولمبياد.
درويش: استعدادي يؤهلني للفوز بميدالية عالمية
قال الملاكم إيهاب درويش وزن 91 كغم: "الجاهزية التي أشعر بها ستؤهلني الى تحقيق الحلم الذي كنت أطمح إليه في رفع راية الوطن والفوز بميدالية في بطولة العالم".
طعيمات: استعدادي سيترجم بنتيجة
بين ملاكم المنتخب أحمد الطعيمات وزن 81 كغم، انه يتدفق حماسا من خلال جاهزيته واستعداده لخوض منافسات البطولة وقال: "إن هذا الاستعداد سوف أترجمه بتحقيق نتيجة متقدمة، مؤكدا انه لن يتطلع الى أي مستوى سوف يقابله على الحلقة ليقينه بالاستعداد الجيد الذي وصل إليه".
عبد العزيز: إصرار على الفوز
قال الملاكم محمد عبدالعزيز وزن 52 كغم: "لن اتطلع لبديل عن الفوز فالمعنويات والاستعداد يمنحاني الثقة العالية والإصرار على تحقيق ميدالية ونتيجة مرضية بدون النظر الى المستويات المتواجدة فالثقة بالنفس عالية نابعة بان لا مستحيل أمام الثقة والإصرار".
قريش: طموح وثقة
بين الملاكم سيف قريش وزن 56 كغم، انه إذا وجد الطموح فانه يعزز الثقة، مشيرا الى ان رغم حداثة عهده في اللعبة الا انه تمكن من إرضاء ذاته بالوصول الى هذا الحدث العالمي وهو طموح أي ملاكم، وتابع: "ثقتي بنفسي عالية وستعزز نتائجي السابقة بالفوز بميدالية عالمية أفاخر بها برفع راية الأردن أمام هذا الجمهور والمشاركة العالمية".
اجتماع "الدولي"
شارك مندوبو 128 دولة من مختلف أنحاء العالم، في اجتماع الاتحاد الدولي الذي عقد أمس في قاعة فندق كمبنسكي بالعاصمة الأذرية باكو، حيث عقد الاجتماع برئاسة رئيس الاتحاد الدولي الصيني فو تو وبحضور أعضاء الاتحاد كافة.  وطرح الاتحاد الدولي خطة نشاطاته للعام المقبل للمناقشة، تمهيداً لاعتمادها حيث لاقت الخطة قبولاً من العديد من الدول المشاركة، في الوقت الذي قرر فيه رئيس الاتحاد الدولي عدم الإفصاح عنها، الى حين اعتماد الدراسة النهائية لها، حيث سيتم إعلانها رسمياً مع نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.