قمة كروية في قطر والزمالك يتابع زحفه في مصر

رياضة عربية 
 

 مدن - يلتقي قطر والسد في لقاء قمة بعد غد الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم قد يفك الاشتباك بينهما في الصدارة حيث يبلغ رصيد كل منهما 45 نقطة ولا يفصل بينهما سوى فارق الاهداف الذي يصب في مصلحة الاول.

اضافة اعلان

وكان قطر تغلب على الريان 3-1، فيما خسر السد امام الغرافة حامل اللقب 1-2 في المرحلة السابقة ما قلب الامور وأعاد قطر الى صدارة الترتيب.

وسيحاول السد استعادة المركز الاول بدوره خصوصا بعد ارتفاع معنويات لاعبيه إثر الفوز الكبير على العربي الكويتي 4-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، لكنه سيصطدم بمنافس قوي لن يفرط بالقمة بسهولة خصوصا انه تربع عليها اسابيع عدة في وقت سابق هذا الموسم.

ويسعى الغرافة الذي لقي خسارة ثانية في المسابقة الآسيوية أول من أمس ايضا وكانت امام الوحدة الاماراتي صفر-2، الى التعويض محليا قدر الإمكان رغم انه يحتل مركزا بعيدا هو السادس برصيد 30 نقطة ويحتاج الى شبه معجزة لبلوغ المربع الذهبي.

وستكون مباراته متكافئة مع الوكرة السابع (29 نقطة) والساعي بدوره الى تحسين مركزه.

ويلعب العربي الثالث (40 نقطة) مع الريان الرابع (37) في قمة جماهيرية في صراع من نوع آخر لاحتلال المركز الثالث، فالريان يريد تعويض خسارته امام قطر في المرحلة السابقة للإبقاء على آماله قوية في احدى بطاقات المربع، والعربي أهدر نقطتين بتعادله مع السيلية الاخير.

وفي مباراتين أخريين، يلعب اليوم السيلية مع الخور، والسبت ايضا الاهلي مع الشمال.

بطولة الكويت

يخوض القادسية المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة مع ضيفه التضامن يوم غد السبت في ختام المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم، ويلعب الكويت الثاني مباراة سهلة مع مضيفه الساحل، والامر نفسه ينطبق على كاظمة الخامس الذي يلتقي مع الشباب الاخير، فيما سيكون العربي الرابع على المحك عندما يلتقي اليرموك.

وتفتتح المرحلة اليوم، فيلتقي السالمية الثالث مع الجهراء، والنصر مع خيطان، والفحيحيل مع الصليبخات.

على ستاد محمد الحمد، لن يكون القادسية المتصدر (47 نقطة) وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة في نزهة عندما يستضيف التضامن السادس (27) لان الاخير عادة ما يشكل عقبة امام فرق الصدارة، بدليل انه خسر امام القادسية بصعوبة صفر-1 في مباراة الذهاب، اضافة الى تعادله مع القطب الآخر للكرة الكويتية العربي مرتين بنتيجة واحدة 1-1 ذهابا وايابا.

وسيخوض القادسية المباراة بروح معنوية عالية بعد ان قلب "الطاولة" على ضيفه باختاكور الاوزبكستاني وحول تأخره امامه صفر-1 الى فوز ثمين 2-1 في الدقائق الثلاث الاخيرة امس الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من دوري ابطال آسيا، وعوض خسارته القاسية امام فولاذ الايراني صفر-6 في الجولة الاولى محتفظا بأمله في المنافسة على البطاقة المؤهلة الى ربع النهائي.

وسيحاول القادسية الاستفادة من تحسن "حالته" خارجيا والاستمرار في حصد النقاط والمحافظة على سجله نظيفا من الخسارة في الدوري المحلي، وهو الوحيد الذي لم يتذوق طعمها في الموسم الحالي.

اما التضامن، فيأمل ان يعرقل صاحب الارض ويلحق به الخسارة الاولى وتعزيز موقعه في المنطقة الدافئة في وسط الترتيب وتجنب الهبوط الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم، حيث سيعمل بنظام الهبوط والصعود ابتداء من الموسم المقبل. وستودع الدوري الفرق الستة الاخيرة الى الدرجة الثانية.

ويعول التضامن على عبد الرزاق عشوان وفهد عايض والعماني يونس المشيفري.

ولن يجد الكويت الثاني (43 نقطة) صعوبة في العودة بالنقاط الثلاث من مضيفه الساحل التاسع (15)، استنادا الى النتائج التي سجلها "الابيض" في مرحلة الإياب وحقق خلالها اربعة انتصارت متتالية على خيطان 3-صفر والصليبخات 5-صفر والفحيحيل 4-صفر والنصر 3-صفر، حيث من المتوقع ان يكون الساحل ضحيته الخامسة.

من ناحيته، حقق الساحل فوزا مفاجئا على اليرموك 3-1 في المرحلة الماضية ويأمل في زيادة رصيده ولو نقطة واحدة قد تفيده في يوم "فرز" الفرق على الدرجتين الاولى والثانية.

وسيكون العربي الرابع (35 نقطة) مطالبا بالفوز على اليرموك الثامن (18) على ملعب ثامر في نادي السالمية، لتخفيف الضغط عن مدربه البرازيلي بادو فييرا بعد ان فشل "الاخضر" في الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة فخسر امام ضيفه القوة الجوية العراقي صفر-1، والسد القطري 1-4  أول من أمس الاربعاء في دوري ابطال آسيا، وتعادل مع التضامن 1-1 ومع كاظمة بالنتيجة ذاتها، وخسر امام السالمية صفر-2.

وظهر العربي في الفترة الاخيرة بعيدا عن مستواه فتراجع الى المركز الرابع، واذا واظب على هذا المنوال فانه بلا شك سيفقد حظوظه في المنافسة على اللقب حيث يبتعد عن القادسية المتصدر بفارق 12 نقطة، لذا فان لا بديل له عن الفوز لاستعادة الثقة، وعلى فييرا ان يجد حلا للعقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق حيث سجل ثلاثة اهداف في مبارياته الخمس الاخيرة.

من جهته، يسعى اليرموك الى تعويض إهداره ثلاث نقاط مهمة امام الساحل في المرحلة الماضية، واستغلال الوضع الصحي غير المستقر للعربي بغية الابتعاد عن منطقة الخطر.

بطولة مصر

عزز الزمالك موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على حرس الحدود 1-صفر  اول من امس الاربعاء على ستاد الكلية الحربية في القاهرة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل معتز اينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وطرد لاعب حرس الحدود عبد السلام نجاح في الدقيقة 79، ولحق به مدربه حلمي طولان في الدقيقة 87.

وثأر الزمالك لخسارته المذلة امام حرس الحدود صفر-5 ذهابا في الاسكندرية.

ورفع الزمالك رصيده الى 42 نقطة في الصدارة من 18 مباراة مقابل 38 من 14 للاهلي حامل اللقب الذي يلعب مع الالومنيوم اليوم الجمعة في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد حرس الحدود 26 نقطة في المركز الخامس علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين.

وعزز الاسماعيلي موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه المقاولون العرب 2-1.

وكان المقاولون العرب البادئ في التسجيل بواسطة طلعت محرم (72)، ورد الاسماعيلي بهدفين ليوسف جمال (73) ومحمد صلاح ابو جريشة (79).

وحقق المصري فوزا ساحقا على غزل المحلة بخمسة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها حسام حسن (9) وصلاح مارادونا (12 و79) ومحمد ذكري (85 و89).

وتعادل اسمنت السويس مع الكروم بهدف لمحمد سلام (52) مقابل هدف لإيهاب الحمصي (87).