قموه: مهرجان ليالي القلعة في عيد الفطر

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه "إن مهرجان ليالي القلعة سيعقد خلال فترة عيد الفطر إلا إذا ما كان هنالك تغيير للموعد".اضافة اعلان
وبين قموه، في تصريح لـ"الغد"، أن وزارة السياحة لديها الكثير من الفعاليات خلال العام الحالي لتنشيط حركة السياحة الداخلية، ومن ضمنها المهرجانات والفعاليات التي ستعمل عليها الوزارة.
وأوضح قموه، أن الوزارة لديها استراتيجية واضحة ومنذ فترة للتركيز على زيادة حركة السياحة الداخلية، وقدمت الوزارة برنامجا محفزا لتنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال إطلاق حملة "الأردن أحلى" التي لها دور كبير ومنذ السنوات الماضية في تنشيط حركة السياحة الداخلية.
وأشار الى أن أسعار الإقامة في الفنادق ورسم الدخول الى المواقع الأثرية المدرج في برنامج "الأردن أحلى" مخفض بشكل كبير في خطوة لزيادة أعداد المشاركين في الحملة التي نعول عليها كثيرا.
وأضاف أن الوزارة وضعت برنامجا خاصا للمهرجانات والفعاليات التي ستعمل الوزارة على إطلاقها خلال موسم العام الحالي من المتوقع أن تزيد حركة السياحة الداخلية.
وبين قموه، أن المهرجانات تشتمل على عروض غنائية وموسيقية وعرض للمأكولات الشعبية والحرفية ومسرحيات هادفة، إضافة إلى عرض للفلكلور الشعبي.
وأكد قموه، أن العام الحالي سيكون استثنائيا بالنسبة للفعاليات والمهرجانات التي ستقام على أرض المملكة؛ حيث بدأت بمهرجان البرتقال الذي تم العمل به في شهر كانون الثاني (يناير)، ومن ثم يتم العمل في مهرجان ليالي البحر الميت في شهر نيسان (ابريل) من العام الحالي، وبعدها سيتم العمل في مهرجان الشعلة السياحي في نهاية شهر نيسان (ابريل).
وأشار إلى أن المهرجانات ستعقد في جميع المحافظات؛ إذ سيتم أيضا هذا العام العمل في مهرجان عجلون السياحي في شهر تموز (يوليو)، إضافة الى مهرجان أم قيس السياحي في الشهر ذاته.
أما في شهر آب (اغسطس)، فسيتم البدء بمهرجان السلع السياحي في محافظة الطفيلة، ومهرجان السرحان السياحي ومهرجان البادية الشمالية في الشهر نفسه.
وأضاف قموه، أن الوزارة ستعمل أيضا على إطلاق مهرجان النخيل للعام الحالي في شهر أيلول (سبتمبر) ومهرجان الكرك السياحي في شهر تشرين الأول (اكتوبر) ومهرجان مادبا السياحي في الشهر ذاته من العام الحالي.