قوات خاصة جزائرية تبحث عن فرنسي خطفه جهاديون

تيكجدة (الجزائر) - بدأت القوات الخاصة للجيش الجزائري أمس عمليات بحث واسعة في جبال منطقة القبائل (شمال شرق) لمحاولة العثور على الرهينة الفرنسي الذي تعرض للخطف الاحد من قبل مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.اضافة اعلان
وشاهد مراسل فرانس برس حوالي عشرين شاحنة للقوات الخاصة على الطريق بين ايت واسيف وايت وعبان وهي المنطقة التي خطف فيها الفرنسي.
وفي هذه المنطقة قتل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي 11 عسكريا في نيسان(ابريل)
واضاف ان عمليات البحث تجري في غابة كثيفة جدا تفوق مساحتها 10 كيلومتر مربع وذات مسالك صعبة وهي تقع في جبال جرجرة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة.
وكانت مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية الاثنين في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات الاربع والعشرين المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
واطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم "جند الخلافة في ارض الجزائر" وأعلنت بيعتها لابي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية.
وهدد الخاطفون بقتل الرهينة ايرفيه غورديل (55 سنة) خلال 24 ساعة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
وجند الخلافة في ارض الجزائر مجموعة جهادية ظهرت في نهاية اب(اغسطس) عبر بيان حمل رقم 1، اعلنت فيه انشقاقها عن تنظيم القاعدة وفرعها في الجزائر القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "بعد انحراف منهجها".
واعلن هذا التنظيم الذي قال انه يتشكل من عناصر "منطقة الوسط" التي تضم العاصمة الجزائرية ومنطقة القبائل التي حدثت فيها عملية الخطف، مبايعته "خليفة المسلمين ابي بكر البغدادي القرشي الحسيني".
ونصب التنظيم الجديد خالد
ابو سليمان اميرا عليه. وبحسب الصحف فان ابو سليمان هو شخص يدعى
عبد المالك قوري وكان احد المقربين من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال قبل ان ينشق عنه.
ووجه ابو سليمان بيعته للبغدادي قائلا "ان كان لك في العراق جيوشا وفي الشام جيشا فان لك في الجزائر سهاما فارم بها حيث شئت تحارب من حاربت وتسالم من سالمت". - (ا ف ب)