رياضة عربية وعالمية

كابيللو سيرحل عن ريال مدريد اذا خسر أمام بايرن ميونيخ

اخبار المدربين


 مدن – اجمعت وسائل اعلام اسبانية عدة أمس الثلاثاء ان مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو في طريقه للرحيل عن نادي العاصمة الاسبانية في حال حقق فريقه نتيجة سلبية امام ضيفه بايرن ميونيخ في المباراة التي جرت في وقت متأخر من مساء أمس ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


وكان ريال نفى خبر استقالة كابيللو والذي تناقلته وسائل اعلام محلية مساء أول من أمس، الا ان كثيرين اكدوا ان الفرصة الاخيرة للمدرب الايطالي ستكون في مواجهة الفريق البافاري.


وافادت صحيفة “ال موندو” ان “كابيللو يقترب من اعلان طلاقه وريال مدريد”، فيما عنونت صحيفة “ماركا” الواسعة الانتشار “انتهى كابيللو”.


وبدت المفاجاة في ما اوردته صحيفة “اس” الرياضية والمعروفة بولائها للفريق الملكي، اذ عنونت على صفحتها الاولى: “كابيللو لم يستقيل. يا للعار”، مضيفة: “زيارة بايرن العدو القديم ستكون الفرصة الاخيرة لجمع شمل ريال مدريد”.


ويقدم ريال مدريد اداء متأرجحا في الفترة الاخيرة اخرها سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ريال بيتيس 0-0 السبت الماضي على ملعب “سانتياغو برنابيو” في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المحلي، ما سمح لفالنسيا بخطف المركز الثالث بعد فوزه الاحد الماضي على برشلونة المتصدر وحامل اللقب 2-1.


شتاين ينضم للجهاز الفني لنيجيريا


 أكد أوليه شتاين حارس مرمى المنتخب الالماني الاسبق يوم امس الثلاثاء انضمامه للجهاز الفني الالماني لمنتخب نيجيريا لكرة القدم وتوليه مسئولية تدريب حراس مرمى المنتخب.


وأعرب شتاين لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) يوم امس الثلاثاء عن سعادته بالمهمة الجديدة وللثقة التي أولاها إياه بيرتي فوجس المدير الفني الجديد لنيجيريا ومساعده توماس هيسلر.


وأضاف شتاين ’52 عاما’ أن منتخب نيجيريا من فرق القمة في عالم الكرة وأنه وافق دون تردد على تولي هذه المسؤولية.


ومن المنتظر أن يصل شتاين إلى نيجيريا في التاسع عشر من الشهر المقبل للمساهمة في الاستعداد لمباراة أوغندا في الرابع والعشرين من آذار- مارس المقبل ولمباراة العودة في أوغندا في الثاني من حزيران- يونيو المقبل.


يذكر أن فوجتس وقع عقدا لتدريب منتخب نيجيريا يمتد حتى عام 2010 وسيساعده هيسلر بشكل غير منتظم نظرا لاحتفاظه بوظيفته في الجهاز الفني لفريق كولونيا الذي يلعب في الدرجة الثانية بالدوري الالماني.


روماو يقود تدريب العربي القطري


قاد البرتغالي جوزيه روماو التدريب الأول لفريق العربي القطري لكرة القدم الاثنين حيث يتولى قيادة الفريق خلفاً للمدرب الوطني عبد الله سعد استعداداً لمباراته القادمة أمام الشمال الخميس المقبل في الدوري القطري.


وكان روماو مدرب الوداد البيضاوي المغربي سابقاً تابع من المدرجات آخر مباراة للعربي في الدوري والتي خسرها أمام السد 1-2.


وعقد المدرب الجديد جلسة تعارف مع اللاعبين قبل بدء التدريب و شرح خلالها أسلوبه في التدريب ورؤيته للفترة المقبلة مطالباً لاعبيه بالظهور بالمستوي اللائق وتحسين صورة الفريق والمنافسة على الدخول في المربع الذهبي خلال الفترة الباقية من الدوري.


الاتحاد النيجيري يستغرب استعانة فوغتس بهاسلر


طلب الاتحاد النيجيري لكرة القدم من الالماني بيرتي فوغتس الذي عين حديثا في منصب المدير الفني لمنتخبه الوطني توضيحات عن صحة التقارير التي افادت عن تعيينه مواطنه الدولي السابق توماس هاسلر مساعدا له.


وقال الامين العام للاتحاد النيجيري بولاجي اوجو-اوبا :”الامر الوحيد الذي نعرفه هو اسناد فوغتس مهمة الاشراف على الجهاز الفني، لكن لا نعرف شيئا عن تعيين هاسلر في منصب مساعد المدرب بل قرأنا عن الامر في الصحف”.


واضاف: “لدينا اتفاق مع فوغتس انه في خضم تحضيراته للاستحقاقات يمكنه الاستعانة ببعض المساعدين، لكن هناك فرق كبير بين تعيينه مساعدا شخصيا له او اتخاذه مساعدين للشروع في تحضيرات معينة”.


وكان فوغتس قد وقع في وقت سابق من الشهر الحالي عقدا لمدة 4 سنوات للاشراف على تدريب المنتخب النيجيري، خلفا للمحلي اغوستين اغوافون الذي تردد اضطلاعه بمنصب المساعد لمدرب المنتخب الالماني الفائز بكاس الامم الاوروبية عام 1996.


سيون يعين بيجون للمرة الثانية


عين نادي سيون الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى السويسري لكرة القدم الايطالي البرتو بيجون مدربا له ليصبح خامس مدرب يتولى تدريبه خلال الموسم الحالي.


ويتولى بيجون (60 عاما) تدريب سيون خلفا لبيير البرت شابويسا الذي استغنى النادي عن خدماته أول من أمس الاثنين.


وكان شابويسا رابع مدرب يتولى مسؤولية الفريق اثر استقالة سلفه الارجنتيني نيستور كلاوسن في تشرين الاول/أكتوبر الماضي والاستغناء عن خدمات بديله ماركو شاليبوم بعد توليه المهمة بستة واربعين يوما فقط.


وكان بيجون قاد نادي نابولي الايطالي الى الفوز بالدوري المحلي في عام 1990.


وتولى كريستوف مولان الذي قاد سيون الى الفوز بكأس سويسرا والصعود الى الدرجة الاولى تدريب الفريق لمباراة واحدة وعلى أساس مؤقت ما بين رحيل كلاوسن ووصول شاليبوم.


ويتولى بيجون تدريب سيون للمرة الثانية بعد أن قاد الفريق الى الجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين في 1997 قبل ان يستغني النادي عن خدماته في الموسم التالي.


جونكالفيس يستقيل من تدريب براغا


استقال روجيرو جونكالفيس مدرب براغا البرتغالي من منصبه أول من أمس الإثنين قبل ثلاثة أيام من مباراة الفريق أمام بارما الايطالي في مرحلة الإياب بدور 32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


وقال نادي براغا بموقعه على الانترنت إن المدافع الدولي السابق جورج كوستا سيقوم بمهام مدرب الفريق. وكان كوستا يعمل مساعدا لجونكالفيس.


وتغلب براغا على بارما المتعثر في الدوري الايطالي بهدف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب التي أقيمت في البرتغال.


ويعد جونكالفيس المدرب الحادي عشر الذي يفقد منصبه في الدوري البرتغالي الممتاز هذا الموسم، وكان جونكالفيس تولى تدريب براغا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفا لكارلوس كارفالال.


وخسر براغا بهدف مقابل لا شيء أمام يونياو ليريا في الدوري البرتغالي الأحد الماضي ويحتل المركز الخامس في البطولة التي تضم 16 فريقا برصيد 28 نقطة من 18 مباراة.


ياسر سباعي مدربا للجيش


اكد نادي الجيش رابع الدوري السوري لكرة القدم تعاقده أول من أمس الاثنين مع مدرب الاتحاد السابق ياسر سباعي خلفا للمدرب عبدالله دروبي الذي قد يبقى مساعدا للمدرب الجديد.


وسيتقاضى سباعي 2500 دولار شهريا اضافة الى السكن والميزات الاخرى، وهو ثالث مدرب يقود الجيش الموسم الجاري بعد الروماني ماريان ودروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock