كاترين دونوف تنتقد إدمان المشاهير على مواقع التواصل

باريس- اعتبرت الممثلة الفرنسية الشهيرة كاترين دونوف، في مقابلة صحفية، أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي شكل ضربة للهالة الممنوحة لنجوم السينما.اضافة اعلان
وقالت النجمة الفرنسية البالغة 71 عاما، في مقابلة نشرتها صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" قبل أيام قليلة من عرض فيلمها الجديد "لا تيت اوت" الأربعاء الماضي في افتتاح مهرجان كان السينمائي من خارج المسابقة الرسمية "لم يعد هناك نجوم في فرنسا".
وانتقدت دونوف إدمان عدد كبير من نجوم الجيل الجديد وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة "إن النجم هو شخص لا يظهر سوى قليلا ويبقي على جانب من التكتم. مع دخول عالم الاتصالات الرقمية، ثمة تلصص على كل شيء وفي كل مكان طوال الوقت".
وأضافت "نرى الكثير من أصحاب الشهرة الواسعة ممن لديهم ملايين المتابعين (على مواقع التواصل الاجتماعي) وهم لم ينجزوا شيئا البتة".
ولفتت دونوف الى أن علاقتها "محدودة" بالتكنولوجيا، قائلة "التقاط الصور (بالهواتف المحمولة) أمر رائع لكنني أكره الصور الذاتية (سيلفي)، تصوير الذات طوال الوقت... يفقد كل شيء قيمته".
كذلك اعتبرت أن "فكرة أننا ننظر الى أنفسنا خلال قيامنا بالأمور من دون اختبارها فعليا مريعة".
وتقوم إدارة مهرجان كان السينمائي هذا العام بحملة للحد من التقاط صور السيلفي على السجادة الحمراء للمهرجان، وهي عادة يرى فيها المندوب العام للمهرجان تييري فريمو "سخافة وإسفافا في كثير من الأحيان".-(أ ف ب)