"كاديلاك" تطرح أوّل محرّك V8 بشاحن توربيني توأمي

عمان - تبدأ "كاديلاك" بكتابة فصل جديد من أسطورتها المميّزة في عالم الأداء العالي عبر طرح محرّك V8 بشاحن توربيني توأمي للمرّة الأولى على الإطلاق من العلامة التجارية العريقة. وهذا المحرّك الجديد المقرَّر أن يتوفر في الشرق الأوسط بحلول العام 2019، سيكون القلب النابض لسيارة CT6 V-Sport الجديدة والتي تُعدّ سيارة سيدان رياضية تفاعلية غنية بالمزايا الرئيسية ضمن استراتيجية "كاديلاك" في قسم رياضة السيارات الشهير عالميا.

اضافة اعلان

ومن خلال تطويره كمحرّك V8 ذي إزاحة منخفضة من الناحية التقليدية مولّداً طاقة استثنائية قدرها 131 حصانا (98 كيلوواط) لليتر الواحد، فإن محرّك V8 الجديد الحصري من "كاديلاك" سعة 4.2 ليتر مع شاحن توربيني توأمي يرتقي بأداء سيارة CT6 إلى مستويات جديدة ويمنح السائقين تجربة لا تُضاهى خلف عجلة القيادة، خصوصاً وإن ’جنرال موتورز‘ تقدّر قوّته بنحو 550 حصاناً (410 كيلوواط) وعزمه عند 627 رطل-قدم (850 نيوتن.متر). كما ستتوفر نسخة اختيارية من المحرّك بقوّة 500 حصان.

وقال كريستيان سومر، المدير الإداري في "كاديلاك الشرق الأوسط": "مع محرّك V8 سعة 4.2 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الجديد والحصري نقدّم لعملائنا في الشرق الأوسط تجربة قيادة جديدة من مستوى أعلى، وهي تجربة أكثر متعة عما يتوقّعونه عادة من ’كاديلاك‘. ومنذ إطلاق طرازنا الأول ضمن سلسلة V-Series في المنطقة، تلقّينا الكثير من الثناء من عملائنا الذي يؤكّدون على اهتمامهم بالسيارات عالية الأداء، وشعرنا فعلاً بحماستهم تجاه اهتمامهم بتجربة قيادة عالية التشويق تجسّد أداء ’كاديلاك‘ المميّز على حلبة السباقات وخارجها."