كارينز: عائلية كيا العصرية

كيا كارينز
كيا كارينز

وصلت كيا كارينز الجديدة ذات السبع مقاعد مدمجة الحجم، والتي تم تصميمها من البداية بحيث تلبي احتياجات العائلات العصرية، فمع الديناميكية والتصميم المتقدم، تمزج السيارة بين كل من النمط العصري الخارجي المتميز والمساحة الداخلية الحديثة والراقية المريحة لسبعة ركاب.
التصميم
كيا كارينز الجديدة تمثل طرازًا حديثًا كاملًا من أسفلها إلى أعلاها، كما أن تصميمها الانسيابي المنحوت يؤكد على نقلة هائلة بعيدًا عن شكل السيارة السابقة عليها. وتعتمد السيارة على الخصائص الوظيفية وتعدد الاستخدامات التي تتسم بها السيارة كارينز الأصلية، مع تخطيط لخمسة مقاعد أو سبعة مقاعد واسعة وخزانة أمتعة واسعة متناسبة، والعديد من مساحات التخزين.
يصل طول  كيا كارينز الجديدة إلى 4.5 أمتار، ومن ثَم فهي أكثر صغرًا في الحجم، لكنها أيضًا سيارة أكثر اتساعًا من طراز الجيل السابق.

اضافة اعلان

تتميز مساحة كابينة القيادة بالاتساع الكبير بفضل زيادة مساحة قاعدة العجلات، تمتاز كارينز الجديدة بأنها أقصر بمقدار 20 مم، وأضيق بمقدار 15 مم، وأكثر انخفاضًا بمقدار 40 مم. ويصل ارتفاعها الكلي (1.610 مم) إلى نفس ارتفاع كيا سول، وهي واحدة من أكثر السيارات انخفاضًا في فئتها، مع وضع الطراز والمظهر الرياضي الخاص في الحسبان. كما يتأكد النمط العصري للسيارة كارينز الجديدة أيضًا بمصابيح الوضع LED القياسية.
المقصورة
كارينز الجديدة تمثل سيارة متعددة الأغراض مبتكرة بحق توفر الكثير من مزايا الراحة والمزايا الفنية الجديدة والحديثة، وذلك من أجل تطوير جوانب كافة رحلات جميع الركاب.
توفر كارينز الجديدة، بفضل قاعدة العجلات لأطول (2.750 مم) وأحدث تقنيات التصميم الداخلي  توفيرُ كابينة قيادة كبيرة بمساحة واسعة تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب إضافة إلى خزانة بضائع ضخمة.
ولتوفير الحد الأقصى من تعدد الاستخدامات في الحمل التي يتوقعها عملاء السيارات المتعددة الأغراض، يمكن طي المسند الخلفي لمقعد الراكب الأمامي للأمام، ويحتوي الصف الثاني على مقاعد منزلقة/قابلة للطي بتقسيم 60/40 كما يتم تقسيم مقاعد الصف الثالث (في الطُّرز ذات المقاعد السبعة) بنسبة 50/50 ويتم طيها بشكل مسطح في أرضية صندوق السيارة في حالة عدم وجود ضرورة لاستعمالها.

وفي السيارة كارينز ذات المقاعد السبعة، يمكن أن تنزلق مقاعد الصف الثاني للأمام بمعدل 240 مم لتوفير وصول سهل إلى مقاعد الصف الثالث.
وتزيد مساحة صندوق السيارة بنسبة 16.8% مقارنة بالطراز السابق، وذلك بفضل التصميم الصغير لنظام التعليق الخلفي CTBA الذي يحل محل النظام المتعدد الوصلات في الطراز السابق. كما أن إقحام أقواس العجلات الخلفية قد قل كثيرًا، حيث إن عرض أرضية صندوق السيارة زاد بمعدل 67 مم إلى 1.080 مم. كما أن خزانة البضائع قد أصبحت أطول.
وعندما تكون المقاعد السبعة مشغولة، يكون الحد الأدنى لسعة الشحن 103 لترات.  وأثناء استخدام مقاعد الصف الأمامي والصف الثاني، تزداد السعة إلى 492 لترًا لطراز سبعة مقاعد وإلى 536 لترًا في الطراز المزود بخمسة مقاعد، الذي يحتوي على أرضية أكثر انخفاضًا بصندوق السيارة. ويمكن حمل شحنة تصل إلى 1.667 لترًا في حالة إشغال المقاعد الأمامية
لضمان أن السيارة كارينز الجديدة توفر الحد الأقصى لتعدد الاستخدامات الذي تحتاجه أنماط الحياة العائلية النشطة، تم توفير إجمالي 13 مساحة تخزين داخل كابينة القيادة.
التجهيزات
ويتم تزويد طراز كارينز بالكثير من المزايا كمزايا قياسية مع وجود مصابيح الوضع LED الأمامية وتكييف الهواء اليدوي وفتحات هواء التدفئة والتبريد الخلفية للصف الثاني والنوافذ الإلكترونية وإجمالي ست سماعات صوت وإنذار ضد السرقة.
وتتوفر العجلات المصنوعة من سبائك بعرض 16 بوصة، وزجاج العزل ومصابيح الضباب الأمامية وتنجيد المقاعد الخاص، وقوائم ظهر المقاعد الأمامية التي يتم طيها لأعلى ومقعد الراكب الأمامي الذي يتم طيه للأمام؛ لاستيعاب العناصر الطويلة من الأمتعة.
تتضمن خيارات المكونات الخارجية عجلات مصنوعة من السبائك بعض 17 و18 بوصة، ومصابيح زينون أمامية HID، ومصابيح LED أمامية وخلفية، وقالب لخط الأحزمة مصنوع من الكروم، ومصابيح للسقف العلوي الزجاجي الواسع والمائل والمنزلق، علاوة على مستشعرات إيقاف أمامية وخلفية.
ومن ضمن قائمة طويلة بالاضافات الاختيارية المساحة الداخلية، يمكن للعملاء أن يحددوا مقاعد أمامية تتضمن تهوية وتدفئة، وتكييف هواء الكتروني للتحكم التلقائي في الطقس، ونظام تحكم في سرعة السير ومقعد سائق بتحكم كهربائي من 10 اتجاهات ويحتوي على وسادة قابلة للتمدد، ونظام صوت مزود بشاشة لمسية TFT LCD بحجم 4.3 بوصة، ومجموعة أدوات مراقبة مزودة بشاشة TFT LCD بحجم 4.2 بوصة ورسومات عالية الدقة، وستائر نوافذ يدوية مدمجة، و"مرآة عكسية" خاصة بزاوية واسعة في الوحدة المركزية العلوية ، وبطانة رأس سوداء في الكابينة.
المحرك
سوف يتاح لعملاء السيارة كارينز الجديدة الاختيار من ضمن محركين تحتوي على أربع أسطوانات.
ويمثل كلا محركي الوقود –محرك كيا Nu 2.0 لتر والمحرك Gamma المعروف 1.6 لتر.
ويوفر محرك Nu سعة 2.0 لتر إمدادَ طاقة بحد أقصى 152 حصان بسرعة 6500 لفة في الدقيقة 194 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4800 لفة في الدقيقة. وهي تحتوي على عمود كامات رأس علوي مزدوج (DOHC) وعدد 16 صمامًا وآلية حقن الوقود في نقاط متعددة (MPI).
ويعمل تزويد المحرك Gamma سعة 1.6 لتر بآلية الحقن المباشر للوقود (GDI) على تعزيز طاقته ومخرجات عزم الدوران به دون زيادة في استهلاك الوقود. وبالنسبة للسيارة كارينز الجديدة، تتم موالفة المحرك بحيث يولد إمداد طاقة بحد أقصى  134 حصان و162 نيوتن متر.
ويعد الطراز الذي يعمل بالوقود 2.0 لتر الطرازَ الأسرع في فئة كارينز الجديدة، وتصل سرعته إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.9 ثوانٍ، في حين يستغرق الطراز 1.6 فترة 11.3 ثانية للوصول إلى نفس السرعة. وتتراوح السرعات القصوى من 178 كيلومترًا في الساعة إلى 200 كيلومتر في الساعة على طول الخط. 
تُزوَّد السيارة كارينز الجديدة بناقل حركة يحتوي على ست سرعات، ويوفر كل طراز إمكانية الاختيار بين علبة التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية المتعددة الأوضاع.
 السلامة
حققت كيا سجلًا قويًّا في إنتاج السيارات التي تزود العملاء مستويات عالية من تقنيات السلامة النشطة والسلبية. ومن المتوقع لغلاف الهيكل -الذي صُنِّع باستخدام صلب بنسبة عالية من القوة تبلغ 35.9%- أن يُحقِّق تقييمًا ذا 5 نجوم في اختبارات السلامة عند الصدمات Euro NCAP ونتيجة رفيعة في اختبارات السلامة الرسمية الوطنية الأخرى.
تتضمن تجهيزات السلامة النشطة المتوفرة ما يلي: نظام كبح باستخدام كل الأقراص مزودًا بنظام ABS المضاد للقفل، ونظام الفرامل المساعدة BAS، وأداة التحكم في الثبات الإلكتروني ESC، وأداة التحكم في المساعدة على بدء التشغيل في المرتفعات HAC، ونظام إدارة ثبات السيارة VSM. 
وتتضمن أجهزة السلامة الكامنة في كارينز الجديدة كيس هواء للسائق وأحزمة مقاعد مثبتة من ثلاث نقاط لجميع المقاعد، وتشمل الخيارات أكياس هواء جانبية بالستائر وأقفالًا تلقائية للأبواب تستشعر السرعة، بالاضافة لرادار إيقاف أمامية وخلفية.
ويمكن تعزيز السلامة أثناء مناورات الإيقاف بصورة أكبر من خلال استخدام كاميرا السلامة للرؤية الخلفية، في حين يمكن تحسين الرؤية أثناء القيادة ليلًا عن طريق تحديد مصابيح الزينون HID.
كارينز الجديدة أفضل خيار للسيارة العائلية بتصميم جميل وتجهيزات عصرية متكاملة وبسعر لا ينافس.