كافالييرز يفسد بداية الثلاثي الكبير في صفوف بروكلين نتس

Untitled-1
Untitled-1

لوس انجليس - افسد كليفلاند كافالييرز بداية الثلاثي الكبير في صفوف بروكلين نتس والمؤلف من جيمس هاردن وكيفن دورانت وكايري ايرفينغ بالفوز عليه 147-135 بعد التمديد مرتين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي شهد المزيد من المباريات المؤجلة ليرتفع العدد هذا الموسم الى 17.اضافة اعلان
وسقط نتس على الرغم من تألق الثلاثي الذي كان يلعب للمرة الاولى معا، حيث نجح هاردن في "تريبل دبل" مع 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات، في حين اضاف دورانت 38 نقطة و12 متابعة وايرفينغ 37 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافيا لان كولين سكستون خطف الاضواء منهم بتسجيله اعلى نسبة في المباراة مع 42 نقطة بينها 15 في الوقت الاضافي الثاني ليقود كافالييرز الى الفوز. ونجح 7 لاعبين في صفوف الفائز في تخطي حاجز العشر النقاط.
وتخطى سكستون بالتالي رقمه القياسي الشخصي السابق مع 41 نقطة سجلها في سلة بوسطن سلتيكس في اذار (مارس) العام 2020.
وضرب سكستون بقوة في الوقت الاضافي الثاني حيث افتتحه برمية حرة واخرى ثلاثية مانحا التقدم لفريقه 134-127 قبل ان يسجل ثلاثيته الخامسة في المباراة قبل نهاية المباراة بدقيقة و29 ثانية ليحسم النتيجة نهائيا في صالح فريقه.
وساهم الاحتياطيان التركي شيدي عثمان وتورين برينس في فوز كافالييرز ايضا بتسجيلهما 25 و17 نقطة تواليا.
واعتبر مدرب نتس ستيف ناش بأن فريقه بحاجة الى الوقت ليكون الانسجام تاما بين مختلف لاعبيه بقوله "كنا ضائعين في بعض الاحيان وهو امر طبيعي لأننا لم نلعب معا وبالتالي ثمة تردد في صفوف الفريق".
واضاف "سيتأقلم اللاعبون على بعضهم بعضا تدريجيا وهو اجراء في حاجة الى موسم بأكمله".
وغاب ايرفينغ عن سبع مباريات لفريقه وغرمته رابطة الدوري مبلغا مقداره 50 الف دولار لخرقه السلامة في ما يتعلق بجائحة كوفيد19 حيث اظهر شريط فيديو مشاركته في حفل عيد ميلاد عائلي من دون ان يرتدي الكمامة، لكن فريقه لم يتأثر بغيابه بفوزه في خمس من هذه المباريات.
وقال ايرفينغ "لا شك لدي بأننا سنعيش امسيات جيدة في المستقبل لكن ذلك يمر عبر التكاتف والتضحيات من اجل مصلحة الفريق. يجب نسيان هذه المباريات والتطلع الى الامام".
وتغلب دالاس مافريكس على انديانا بايسرز 124-112 بفضل 27 نقطة و13 متابعة للاتفي كريستابس بورزينغيس و22 نقطة لتري بورك ليضع الفائز حدا لثلاث هزائم متتالية. ونجح السلوفيني لوكا دونتشيتش في تحقيق "تريبل دبل" للمرة الثلاثين في مسيرته مع 13 نقطة و12 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.
وقاد النجم الكاميروني جويل امبييد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى فوز لافت على بوسطن سلتيكس 117-109 بتسجيله 42 نقطة و10 متابعات.
وفي مباريات اخرى، فاز فينيكس صنز على هيوستن روكتس 109-103، واتلانتا
هوكس على ديترويت بيستونز 123-115 بعد التمديد، وميامي هيت على تورونتو
رابتورز 111-102، ولوس أنجليس كليبرز على ساكرامنتو كينغز 115-96، واورلاندو ماجيك على مينيسوتا تمبروولفز 97-96.
واعلنت رابطة دوري كرة السلة عن تأجيل مباراتين جديدتين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، واحدة كانت مقررة الاربعاء بين بورتلاند ترايل بلايزرز وممفيس غريزليز بسبب وجود حالات كثيرة ايجابية في صفوف الاخير، والثانية مقررة الجمعة بين واشنطن ويزاردز وميلووكي باكس.
وارتفع بالتالي مجموع المباريات المؤجلة منذ انطلاق الموسم الحالي في كانون الاول (ديسمبر) الماضي الى 17 مباراة بينها 16 بعد تاريخ العاشر من الشهر الحالي ما يشير الى انتشار سريع في صفوف اندية الدوري الاميركي في الاونة الاخيرة.
وكشفت الرابطة ان 502 لاعبين خضعوا لفحوصات للكشف عن جائحة كوفيد19 منذ 13 الشهر الحالي تبين ان نتيجة 11 منهم جاءت ايجابية. وبحسب بروتوكول الدوري الاميركي للمحترفين، يتعين على اي لاعب تثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد او خالط شخصا قريبا منه الخضوع للحجر الصحي وبالتالي لم يتمكن ممفيس غريزليز من تأمين ثمانية لاعبين وهو الحد الادنى للسماح بخوض مباراته مع بلايزرز. (أ ف ب)