كامبياسو: تجنبوا غضب مورينيو

بوينوس أيرس - نصح النجم الأرجنتيني استيبان كامبياسو لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي بتجنب غضب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني.اضافة اعلان
وأوضح كامبياسو، الذي عاصر مورينيو حين كان مدربا للإنتر بين عامي 2008 و2010، في تصريحات لمجلة “غرافيكو” الأرجنتينية “من الأفضل أن تكون حليفا ومؤيدا لمورينيو، فكل من يعارضه يعاني”.
واعترف لاعب الريال السابق بأن رحيل الداهية البرتغالي عن الإنتر “أودى بالفريق إلى المقبرة”، مبينا “لم يكن السبب هو انصهار مورينيو معنا، من الطبيعي بعد عام حصلنا فيه على كل البطولات أن يهبط الأداء بعض الشيء وأن تضعف الطاقة، رحيل مورينيو ليس السبب الوحيد”.
وبرر كامبياسو كلامه بأن برشلونة الذي اعتبره “من أفضل الفرق على مر التاريخ لم يتمكن من الفوز ببطولتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا مع المدرب السابق بيب غوارديولا”.
وفي سياق آخر، يرى نجم منتخب التانغو السابق أن مواطنه ليونيل ميسي “بإمكانه أن يصبح أفضل لاعب في التاريخ، حيث مايزال يملك عمرا طويلا في الملاعب من أجل التتويج بأعظم البطولات، وخاصة كأس العالم”.
ورغم ذلك رفض مقارنته بالأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، قائلا “مارادونا اعتزل، من الصعب مقارنته بميسي، لكن الأخير فاق حدود الخيال”. يذكر أن مارادونا لم يستدع كامبياسو لمونديال جنوب أفريقيا 2010، غير أن اللاعب شدد على أنه “لم يشعر بالغضب” من ذلك رغم أنه في نفس العام توج بدوري الأبطال والدوري والكأس المحليين مع إنتر مورينيو.
وأشار اللاعب إلى أن مستواه يؤهله للعب بقميص الأرجنتين في مونديال البرازيل 2014، وأنه تحدث مع المدرب الحالي أليخاندرو سابيلا بهذا الشأن. - (إفي)